أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ردًا على سؤال طالب له حول حكم الحب خارج إطار الزواج؟، معقبًا: “الإسلام بيقول يمكن للرجل أن يحب المرأة وحبه للمرأة لا يلزمه الزواج منها”.

علي جمعة: 80% من الذين تزوجوا عن حب انفصلوا (فيديو) علي جمعة يوضح حكم اختلاء الرجل والمرأة في المصعد والتاكسي (فيديو)

وأضاف “جمعة”، خلال تقديمه برنامجه "نور الدين" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أنه  يمكن أن يحصل ظروف، ولكن هذا  لا يدعوني لكسر العفاف وفعل الحرام، أما ما هو موجود في القلب من الحب، ربنا مش هيحاسبني عن الحب والكره.

وتابعت،: "ربنا مش هيحاسبنا على الغيظ، مش هيحاسبنا على ما أجده في قلبي من حزن، لكني أحاسب على التصرفات التي ستكون خارج قلبي، ويجب أن أعرف أن الخلوة حرام، والشهوة خارج نطاق العقد الشرعي حرام، نحن مقيدين بأفعل ولا تفعل.. والبعض يتخيل أن الأب مادام عارف إنه في صداقة موجودة وحب يبقا غلطان ويغلطون الأب، ولكن هذا غير صحيح ولم يرد لا في الأقدمين ولا المحدثين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية كبار العلماء هيئة كبار العلماء مفتي الجمهورية السابق الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء علی جمعة

إقرأ أيضاً:

إسلام الكتاتني: استعراض القوة كان هدف الإخوان من جمعة «قندهار» في 2011

قال إسلام الكتاتني، الباحث في الحركات الإسلامية، إنّ الإخوان في جمعة «قندهار» يوم 29 يوليو 2011 نسقوا بالاتفاق مع السلفيين والجماعة الإسلامية؛ لعمل أكبر حشد للنزول إلى ميدان التحرير.

استعراض القوة 

وأضاف «الكتاتني» خلال حواره لبرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «ليكون يومًا عنوانه استعراض للقوة، وكان فعلًا المشهد بهذا الشكل استعراض للقوة، ووقتها كنت معتصمًا في الميدان مع مجموعة بنحب البلد دي».

خطة الإخوان لحشد المواطنين إلى ميدان التحرير 

وتابع: «منذ الليل رأيت الإخوان وهما داخلين بمجموعاتهم متربين ومنظمين ورأيت السلفيين وكل الفصائل، ونسقوا لكي تبدأ الجمعة بالنهار وأصبح الميدان ممتلئًا بهؤلاء الذين لديهم غياب لفكرة الوطن».

وأكد أن استعراض القوة كان رسالة للشعب المصري والغرب بأن الإخوان هم القادمون: «وكنت أسمع هذا الكلام في الميدان من ناس لا ينتمون للإخوان يقولون خلاص دي خلصت ورايحة للإخوان».

مقالات مشابهة

  • أفريقيا فى مهب ريح التطرف والإرهاب
  • أمين الفتوى: تصوير الكتب دون إذن صاحبها ونشرها على الإنترنت حرام شرعا
  • أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: تصوير الكتب دون إذن صاحبها ونشرها عبر الإنترنت حرام شرعا
  • إسلام الكتاتني: استعراض القوة كان هدف الإخوان من جمعة «قندهار» في 2011
  • ماذا يريد المصريون من الحكومة الجديدة؟ .. علي جمعة يجيب
  • علي جمعة: هذا ما يريده الشعب المصري من الحكومة الجديدة
  • علي جمعة: التغيير الحكومي فيه أمل كبير للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة
  • نانسي عجرم تبهر جمهورها بإطلاق فيديو كليب "من نظرة"
  • بشرط أكله 3 مرات أسبوعيًا.. نوع خضار لذيذ يمنع الإصابة بالسرطان والقلب
  • أحد رجال «أحمد منسي»: «وشه كان منور من عند ربنا بعد استشهاده» (فيديو)