ليبيا – قال عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة إن اجتماع القاهرة الثلاثي كان عرّابه عبد المطلب ثابت مندوب ليبيا في جامعه الدول العربية كونه له علاقة مع جميع الأطراف الثلاثة، معتقداً أنه من كان له دور كبير في جمع الأطراف وما توصل له من نقاط.

أوحيدة أشار خلال مداخلة عبر برنامج “العاصمة” الذي يذاع على قناة “فبراير” أمس الإثنين وتابعته صحيفة المرصد إلى أن الأمر تم بعجاله والبيان في مجمله إن صدقت النوايا وحسنت سيلبي الغرض والإشارة للجنة فنية ربما تراجع القوانين لإصلاح أي خلل فني فيها واستمرار التوافق عليه لأنه تم ذكر أن المرجعية قانون لجنة الـ 6+6 والباقي ما هو متفق عليه سواء تشكيل الحكومة والهدف الوصول للانتخابات.

وأضاف: “المفوضية قالت إن القوانين صالحه للانتخابات وباتيلي كذلك وما ينقصنا الآن الوصول للانتخابات بالفعل وهناك أطراف لديها حجج تتحجج بها ولا تقبل هذه القوانين ويمثلها تكاله، قبل بما ورد في البيان وننتظر إن صدقت النوايا. أعتقد أنه واضح لكل متابع للشأن الليبي يعلم أن مبادرة باتيلي عقيمة ولن تصل لنتيجة حتى إن جمع الطاولة هدفها الوصول لطريق مسدود”.

ولفت إلى أن تكالة ربما نيته فتح القوانين وعدم الوصول لحل يوصل البلاد لحوار جديد، متمنياً ألا تكون هذه نيته، مبيناً أن البيان واضح وأشار لنقاط محدده ركيزتها الظهور من هذه القوانين من خلال لجنة فنية وهم خبراء في القوانين ومحايدين لأن فتح القوانين ليس من أجل أهداف سياسية بل لمعالجة قضايا قانونية كما يتحجج بها البعض.

ونوّه إلى أنه في حاول تكاله الانحراف بالأمر وفتح القوانين لتغيير مسارها هذا لا يملكه سواء هو أو عقيلة صالح بحسب قوله.

وفي الختام تساءل: “هل المنطق يقول إن تغيرت الرئاسة أو حتى الرئاسة موجودة وتوافقت وبعد أن تم التوقيع والتوافق ووضع القوانين وصدورها يحق لأحد الأطراف أن يقول إنها لا تعجبني؟ أو أن طرف ما ضغط لجعل أحد الاطراف يتراجع هل بهذه الطريقة نصل لتوافق؟ إن أرادنا التوافق 100% هذا غير ممكن وغير موجود”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الصنيع: ‏هناك أخطاء تتكرر في الاتحاد والفريق لديه مشاكل دفاعية .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي حمد الصنيع أن الأخطاء تتكرر في نادي الاتحاد، لافتًا أن الفريق لديه مشاكل دفاعية .

وقال الصنيع خلال لقائه على برنامج برا 18:” هناك أخطاء تتكرر في الاتحاد، والفريق لديه مشاكل دفاعية وأيضاً في صناعة الفرص ولا بد أن يكون هناك توجيه من المدرب.”

ومن جانبه أوضح أن نادي الاتحاد كان يواجه صعوبة في تسجيل الفرص .

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد من الفوز على نظيره الأخدود بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/MBRhN3oSfttosU0H.mp4

مقالات مشابهة

  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف في حوار خاص لـ«الأسبوع» عن خبايا قضايا الأسرة وتطالب بتعديل القوانين وتقسيم الثروة وإنقاذ الأطفال من معاناة الطلاق والصمت الزوجي
  • إسرائيل ربما تتورط في لبنان.. قراءة عالمية عن الحرب مع حزب الله
  • قبل مواجهة ساوثهامبتون.. أرتيتا يصدم جماهير آرسنال
  • صحف عالمية: التاريخ يوحي بأن إسرائيل ربما تتورط في لبنان
  • الصنيع: ‏هناك أخطاء تتكرر في الاتحاد والفريق لديه مشاكل دفاعية .. فيديو
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يصل إلى دولة قطر لترؤس وفد الكويت بالقمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي