RT Arabic:
2024-07-09@18:07:04 GMT

أبرز المسلسلات السورية للموسم الرمضاني 2024

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

أبرز المسلسلات السورية للموسم الرمضاني 2024

تسجل المسلسلات السورية عودة قوية في الموسم الرمضاني لعام 2024، ويشارك فيها نخبة من ألمع النجوم السوريين على مستوى الوطن العربي.

وفيما يلي أبرز المسلسلات السورية المشاركة في رمضان 2024، والتي تلقى إقبالا كبيرا من الجمهور السوري والعربي:

مسلسل تاج

تدور أحداث مسلسل تاج لكاتبه عمر أبو سعدة، من بطولة تيم حسن وبسام كوسا وفايا يونان، حول بطل الملاكمة السابق "تاج الدين الحمال" الذي يمر بالعديد من المشاكل بسبب تمسكه بمبادئه، حيث يعود المسلسل بالزمن إلى حقبة "ما قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي" ببضع سنوات.

وصوّر العمل بالكامل في العاصمة السورية دمشق، من إخراج سامر البرقاوي.

ولاد بديعة

يشارك في العمل عدد كبير من النجوم السوريين، أبرزهم محمود نصر وسلافة معمار وسامر إسماعيل ونادين تحسين بك، من إخراج رشا شربتجي وتأليف علي وجيه.

وتدور أحداث المسلسل بين الحاضر والماضي، في عالم ورش الدباغة وصناعة الجلود، وتبرز صراعات بين الدباغين مع حدوث مشاكل بين 4 إخوة يتنازعون على الميراث.

مال القبان

يتناول المسلسل الواقع الحالي الذي يعيشه المجتمع السوري، وما يحدث فيه من أزمات يعاني منها الشعب، كما يركز على الجانب الاجتماعي للشخصيات.

إقرأ المزيد مسلسلات خليجية لموسم رمضان 2024

ويشارك في بطولة المسلسل كل من سلاف فواخرجي وبسام كوسا وسعد مينة ويامن الحجلي، وهو من إخراج سيف سبيعي وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي.

أغمض عينيك

تشارك الممثلة القديرة منى واصف في هذا المسلسل الاجتماعي الهادف، من بطولة أمل عرفة وفايز قزق وأحمد الأحمد وعبد المنعم عمايري، لمؤلفه أحمد الملا ولؤي النوري، وإخراج مؤمن الملا.

وتدور الأحداث حول طفل تشخص حالته بطيف التوحد يحاول أن يرعاه صديق والدته ليحصل على حياة مستقرة وطبيعية.

كسر عضم الجزء الثاني (السراديب)

يتناول العمل الحياة الاجتماعية في سوريا، ويضم عددا كبيرا من النجوم من بينهم عبد المنعم عمايري وفايز قزق وكرم الشعراني، من تأليف هلال الأحمد ورند حديد وإخراج كنان إسكندراني.

العربجي الجزء الثاني

عُرض الجزء الأول من مسلسل العربجي في شهر رمضان العام الماضي، وتدور أحداث الجزء الثاني حول وقوع البطل، الذي يقوم بدوره الفنان باسم ياخور، في حب فتاة ويحاول كثيرا التودد لها، ولكنها ترفضه وهو ما يدخله في العديد من الأزمات والخلافات.

ويشارك في بطولة المسلسل: سلوم حداد وديمة قندلفت وطلال مارديني وطارق مرعشلي، من تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، وإخراج سيف سبيعي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: شهر رمضان فنانون مسلسلات رمضان مشاهير

إقرأ أيضاً:

شاهد.. تريلر فيلم "Gladiator 2"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طرحت استديوهات “باراماونت” الإعلان الرسمي الأول لفيلم الدراما والأكشن المنتظر “Gladiator 2” للمخرج ريدلي سكوت، والمقرر طرحه في 22 نوفمبر المقبل.

تبدأ أحداث الجزء الثاني بعد سنوات، حيث يعيش لوشيوس (بول ميسكال) الآن في منطقة نوميديا ​​في شمال إفريقيا، حيث أرسلته والدته وهو طفل لأنها كانت خارج نطاق الإمبراطورية الرومانية. وتعيد الأحداث لوشيوس إلى روما كمصارع، حيث يكتسب أعداء جدد ويلتقي بأمه.

صدر الجزء الأول قبل 23 عامًا، ودارت أحداثه في عصر الامبراطورية الرومانية، حول القيصر ماركوس أوريليوس الذي حاول تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش ماكسيموس (راسل كرو) إلا أن ابنه كومودوس يقتله قبل أن ينفذ مهمته ويصبح الابن قيصر روما خلفا لأبيه.

كما يحاول كومودوس قتل ماكسيموس إلا أنه هذا الأخير يهرب فينتقم منه، وتصبح الأحداث داخل حلبة الصراع الذي يجد كومودوس من خلالها الوسيلة المناسبة للنيل من ماسيكوس الذي أصبح مصارعًا يشهد له الشعب.

رُشح الفيلم لـ 12 جائزة أوسكار عام 2001، حصد منهم 5 جوائز، وهى أفضل فيلم، أفضل ممثل، أفضل تصميم أزياء، أفضل صوت، أفضل مؤثرات بصرية.

مقالات مشابهة

  • ياسر جلال يشارك في الموسم الرمضاني 2025.. مسلسل 15 حلقة
  • شاهد.. تريلر فيلم "Gladiator 2"
  • موعد عرض مسلسل "بنون" بطولة هاني عادل
  • خالد النبوي.. مسؤول في البورصة
  • نشاط فني.. تعرف على أحدث أعمال ظافر العابدين
  • فريقي القوة الجوية والشرطة يشاركان في البطولات الآسيوية
  • أروى جودة: لم أتدخل في سيناريو "حرب نفسية".. ومهنة التمثيل ترهقنا جسديًا وفكريًا (حوار)
  • خاميس: جاهزون لمواجهة نصف النهائي
  • النصر يخوض معسكر إعدادي في البرتغال إستعدادا للموسم الجديد
  • لا صحة لإيقاف العمل بالهوية العقارية للبرنامج المشترك بين “العدل والتجارة”