شهدت أسعار الذهب العالمي، حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم الأربعاء 13-3-2024، بعد أن سجلت أكبر انخفاض لها في شهر خلال الجلسة السابقة، إذ أثار ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة مخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قد يؤجل المضي قدما في خفض أسعار الفائدة إلى ما بعد يونيو.

أسعار الذهب تشهد استقرارا بعد ارتفاع التضخم في أميركا أسعار العملات العربية والأجنبية بالبنك المركزي اليوم

 

تحركات الأسعار

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.

1 بالمئة إلى 2158.70 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:59 بتوقيت غرينتش.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.1 بالمئة إلى 2164.80 دولار.

وقال مايكل لانجفورد، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة "سكوربيون مينيرالز" إن الانخفاض الأخير في أسعار الذهب يأتي في الوقت الذي يتوقف فيه كل شيء على بيانات التضخم، التي تغذي عملية صنع القرار في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

ويتوقع لانجفورد زيادة أسعار الذهب بنحو عشرة بالمئة.

وتراجع الذهب 1.1 بالمئة أمس الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع أسعار المستهلكين الأميركيين في فبراير، بما يتجاوز التوقعات ويشير إلى بعض استمرار صعود التضخم.

وكان هذا أسوأ انخفاض للذهب في يوم واحد منذ 13 فبراير، عندما أظهرت البيانات أن أسعار المستهلكين زادت أيضا أكثر من المتوقع في يناير.

ووفقا لتطبيق احتمالية سعر الفائدة التابع لمجموعة بورصات لندن، قلص المتعاملون آمالهم في خفض أسعار الفائدة في يونيو بشكل طفيف، إذ يرون فرصة بنحو 67 بالمئة بأن يبدأ الخفض بداية من يونيو ، بانخفاض من 72 بالمئة أمس الثلاثاء قبل البيانات.

وقال لانجفورد إن هناك مبلغا زائدا من الأموال في النظام وكان هناك تدفق للأموال إلى السلع الأولية، مما أدى إلى الحفاظ على دعم المعادن الأساسية وكذلك الذهب حتى الآن.

ودفعت قراءة التضخم في الولايات المتحدة عوائد سندات الخزانة الأميركية والدولار إلى الارتفاع.

وحصل عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات على دعم إضافي بعد ضعف الطلب في مزاد بقيمة 39 مليار دولار من السند القياسي.

وفي الوقت نفسه، واصلت الأسواق أيضا مراقبة هجمات أوكرانيا على البنية التحتية للطاقة الروسية، وهو ما دفع الرئيس فلاديمير بوتين إلى تحذير الغرب من أنه مستعد لحرب نووية.

وصعد البلاتين في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 926.59 دولار للأونصة، وربح البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1042.25 دولار، واستقر سعر الفضة عند 24.17 دولار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب العالمي تعاملات اليوم ارتفاع التضخم الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي

واشنطن - روترز

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.

وظل الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأوقية بحلول الساعة 0152 بتوقيت جرينتش. وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة غلى 1016.34 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • التضخم في تركيا يكسر موجة الصعود بتراجع أكبر من المتوقع
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل