أجاب الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق ورئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، عن تسأل لأحد الشباب حول حكم علاقة الحب بين الشباب خارج نطاق العفاف قبل الزواج، ثم يتزوجوا بعد ذلك.

 

خطيب بالأوقاف: برنامج علي جمعة بخاطب شريحة شبه منسية في البرامج الدعوية (فيديو) علي جمعة يوضح حكم اختلاء الرجل والمرأة في المصعد والتاكسي (فيديو)

وأضاف "جمعة"، خلال برنامجه "نور الدين" والمذاع عبر القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، يعني مثل قصة حب قيس وليلي، مردفًا: "قيس لما اتجوز ليلي بعد كل الحب والشحتفة دي طلقها"، موضحًا أنه تم إجراء بحث عن حبيبة الجامعة منذ عام 1980 حتى 1986، فالشباب حبوا بعضهم وتزوجوا فالحب شعور قلبي لا يملكه الإنسان ولكن زواجهم كان أمر أخر، فالإسلام يرى إلى أنه يجوز للرجل أن يحب المرأة ولا يحاسب الإنسان عليه، ولكن عدم الزواج بمن يحب لا يدعو لكسر العفاف.


وتابع مفتى الجمهورية السابق ورئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أن المطلوب في علاقة الحب العفاف، وتبين أن 80% من اللي تجوزوا عن حب في الجامعة انفصلوا وتطلقوا، وعند بحث أسباب الطلاق تبين أن السبب الأساسي للطلاق أن كلا منهم لا يعلمه ماذا يعني الحب، فالحب عطاء وليس شهوة أو ميل قلبي فقط، فهو يعني العطاء من الوقت والجهد دون مقابل، والمثال الأتم للحب هو حب الأم لأبنائها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية مفتي الجمهورية السابق الدكتور علي جمعة أسباب الطلاق قبل الزواج الحب قبل الزواج علی جمعة

إقرأ أيضاً:

بعد واقعة مؤمن زكريا.. أزهري: السحر لا يؤدي إلى الموت أو المرض.. ولكن

مؤمن زكريا.. تصدر اسم لاعب النادي الأهلي السابقمؤمن زكريا، مؤشرات بحث جوجل خلال الساعات الماضية، نتيجة تردد أنباء تزعم أن تربي عثر على سحر وطلاسم باسم اللاعب داخل إحدى المقابر في القاهرة، إضافة إلى عروسة ورقية وأرقام ورموز غامضة.

وفي هذا السياق قال الشيخ أحمد ترك، أحد علماء الأزهر، إن السحر يستطيع أن يؤثر في المسحور، ولا يستطيع أن يؤدي السحر للموت أو المرض.

وأضاف «ترك»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، أن السحر يؤثر على الشخص بجعله مضغوطًا عصبيًا فقط، موضحًا أن السحر أو الحسد ذكرا في القرآن، ولكن لا يمكن الدجل والخرافة بهما.

وأوضح الشيخ أحمد ترك، الفرق بين السحر والعمل، قائلًا: «غالبا معناهما واحد، ولا يمكن لأحد التفريق بين السحر والحسد»، لافتًا إلى أن قراءة القرآن يمكن أن تزيل السحر والحسد بقراءة أية الكرسي ليلا ونهارا.

اقرأ أيضاًبعد واقعة مؤمن زكريا.. دعاء التحصين من العين والحسد والسحر

سحر مدفون لـ مؤمن زكريا يثير الجدل ويشعل محركات البحث.. ما القصة؟

أحمد سليمان يستقبل مؤمن زكريا قبل قمة الزمالك والأهلي في دوري الشباب

مقالات مشابهة

  • غادة عبدالرازق تشبه زهرة الحب
  • شريفة ماهر لـ "البوابة نيوز": عيد ميلادي في شهر مارس وويكيبيديا أخطأ
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. أزهري: السحر لا يؤدي إلى الموت أو المرض.. ولكن
  • الثقيل: جيسوس مدرب عظيم ولكن البيئة الهلالية سر نجاح الهلال.. فيديو
  • تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)
  • أ مات ( السيد) .. ؟ نعم .. ولكن أية ميتة مات ؟
  • «قلبي يعتصره الحزن على بلد الجمال».. داليا البحيري تعلق على أحداث لبنان
  • «قلبي يعتصر».. رانيا محمود ياسين تواصل تضامنها مع لبنان| صورة
  • «من قلبي سلامٌ لـ بيروت».. محمد الشرنوبي يتضامن مع لبنان.. فيديو
  • إستيراتيجية.. ولكن!