ليبيا – طالب وزير الصحة في حكومة الاستقرار عثمان عبد الجليل،من مديري المراكز الطبية والتخصصية،والمستشفيات التعليمية والعامة والمستشفيات القروية، وإدارات الخدمات الصحية بالمناطق والأجهزة والمراكز التابعة للوزارة،بعدم تقديم أي أموال لحكومة تصريف الأعمال في أي صورة كانت.

عبد الجليل وفي خطابه الذي تلقت المرصد نسخة منه حمل المسؤولية لكل من تعامل في إحالة أموال لتلك الحكومة أو الوزارات والهيئات التابعة لها.

وأفاد عبد الجليل في بيانه أن تعليماته تأتي تنفيذا لما جاء في كتاب رئيس مجلس النواب رقم ر.م.ن.013 . 2024 والمؤرخ في الـ 20 من شهر فبراير الماضي،الذي يحظر من خلاله بعدم تقديم أي أموال لحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية في أي صورة كانت قرض أو تحت أي بند المسؤولية الاجتماعية مع تحميل كل من تعامل في إحالة أموال لتلك الحكومة أو الوزارات والهيئات التابعة لها التي تعد إهدارا للمال العام من دون وجه حق ،وفي حالة المخالفة يعرض مرتكبها للمساءلة القانونية وفقا لقانون الجرائم الاقتصادية رقم 2 لعام 1979 بشأن الجرائم الاقتصادية.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الكيني يقدم مبادرة للحوار مع الشباب المحتجين

اقترح الرئيس الكيني ويليام روتو، تشكيل مجموعة متعددة القطاعات من أجل تسهيل الحوار مع الشباب في البلاد، بعد أسابيع من احتجاجات أشعلها مشروع قانون لزيادة الضرائب.
وذكرت صحيفة "نيشن" اليوم الأحد، نقلا عن فيليكس كوسكي رئيس الخدمة العامة، أن المنتدى الوطني المقترح، المكون من 100 عضو، سيشمل مرشحين من قيادات طلابية، إلى جانب المجتمع المدني، والمنظمات الدينية، والهيئات المهنية والشركات والهيئات الأكاديمية، وقيادة الجمعية الوطنية ومجلس المحافظين.
كان الغضب الشعبي قد أجبر حكومة الرئيس روتو، الأسبوع الماضي، على سحب مشروع القانون الضريبي، بقيمة 2,3 مليار دولار أميركي، وذلك بعد أسبوعين من الاحتجاجات على مستوى البلاد، نظمها بالدرجة الأولى شبان كينيون في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهم.
ويعتزم منظمو الاحتجاجات المشاركة في المزيد من المظاهرات حتى الرابع من يوليو المقبل.

أخبار ذات صلة «حكماء المسلمين» يشارك بمؤتمر القيادة العالمية للسلام في نيروبي نشطاء يدعون إلى احتجاجات جديدة في كينيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • روسيا تحظر دخول 99 مواطنا كنديا أراضيها
  • «هيئة الدواء».. تحظر تداول 11 مضادا حيويا إلا بروشتة طبية
  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • الرئيس الكيني يقدم مبادرة للحوار مع الشباب المحتجين
  • وثيقة عمرها 4 قرون تكشف شبكة جواسيس إليزابيث الأولى (صورة)
  • الاستهداف الثقافي لليمن عبر شركة لابس والمنظمات التابعة والمرتبطة بالـ (CIA)
  • موعد اختبارات المتقدمين للمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الدراسي 2025
  • الغارديان: حرب اليمن كانت مكملة لحكومة المحافظين البريطانيين