كشفت وزارة الصحة والسكان خطورة الإفطار على «سيجارة» في رمضان، ودعت المواطنين إلى ضرورة التوقف الفوري عن التدخين، موضحة أن شهر رمضان فرصة يجب اغتنامها للتوقف عن التدخين، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة.

ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على سيجارة بشكل يومي؟

وأشارت الوزارة في تقرير رسمي على عممته على مديريات الشؤون الصحية، إلى أن هناك عدة مخاطر للإفطار على السجائر على الريق في رمضان، موضحة أنه في حال الإفطار على السجائر يصاب الفرد بتقلصات بالمعدة، وألم ومغص والإصابة بالإمساك، كما يعرض الإفطار على الريق بالسجارة إلى الإصابة بالبواسير، لافتة إلى أنه من أخطر عادات التدخين هي التي ترتبط بمواعيد وتوقيت التدخين في حد ذاته، وهذا يعرض المدخن إلى أضرار ومضاعفات لا يمكن توقعها.

الخط الساخن للمساعدة فى الإقلاع عن التديخن

وأكدت وزارة الصحة أن هناك خط مخصص لمساعدة المواطنين في الإقلاع عن التدخين، وتقديم روشتة وقائية مهمة للمساعدة في التوقف عن هذه العادة السيئة، فضلا عن تلقي كل التساؤلات والاستفسارات المختلفة من المواطنين في محاولة لمساعدة الوزارة للمواطنين للإقلاع عن التدخين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإفطار على التدخين الصحة وزارة الصحة الإفطار على عن التدخین

إقرأ أيضاً:

مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة

تواصل إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة في البحيرة، جهودها وأنشطتها التوعوية داخل الإدارات الصحية التابعة للمديرية، برعاية الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة نسمة صلاح، مدير إدارة الثقافة الصحية.

وقامت إدارة الثقافة الصحية بالمديرية، بتنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية المكثفة، بالتعاون مع كافة الهيئات والجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، لرفع مستوى الوعي الصحي وذلك من خلال مسئولي الثقافة الصحية بالمديرية والإدارات الصحية التابعة.

وشملت لقاءات التوعية الصحية التي نفذتها الإدارة، عدد من الموضوعات تمثلت في ندوات حول: "زواج القاصرات، مكافحة التدخين، الصحة الإنجابية وأهمية الرضاعة الطبيعية، والوقاية من الأنفلونزا الموسمية وأهمية التطعيمات، وكيفية غسل الأيدي بطريقة سليمة.

كما شملت أنشطة الإدارة ندوات توعوية حول:" التغذية السليمة ومكافحة الأنيميا، الوقاية من الالتهابات الكبدية الفيروسية، الوقاية من الطفيليات، والنظافة الشخصية، وأهمية تحليل هرمون الغدة الدرقية، خطورة الاستخدام العشوائي للأدوية وخاصة المضادات الحيوية.

ووفقًا لبيان إعلامي، نفذت إدارة التثقيف الصحي بالمديرية، كثفت الإدارة نشاطها بعقد لقاءات توعوية حول: تلوث البيئة وتأثيره على التغيرات المناخية، وكذا ضرورة مواجهة تحديات التغيرات المناخية ونتائجها السلبية، وأهمية ترشيد المياه، كما شملت اللقاءات ندوات تعريف بالمبادرات الرئاسية المختلفة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة والاهتمام بصحة وسلامة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • استشارية تحذر من مخاطر التعرض لأشعة الشمس: قد تسبب الإصابة بالسرطان
  • "القباج" تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان
  • تحذير.. مكملات الكركم لها مخاطر صحية كبيرة على الكبد
  • تحذير هام من وزارة العمل – صورة
  • تسبب مرض السكرى.. تحذير من مادة كيميائية خطيرة تصنع منها الأطباق البلاستيكية
  • طرق بسيطة وفعالة للإقلاع عن التدخين في الصيف.. جربها
  • حملات تطعيم مجهولة بالخرطوم والسلطات تحذر
  • أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني.. «الصحة» تصدر بيانًا رسميًا
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل