شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن ماكرون غير مرغوب فيه في قمة الـ”بريكس” في جوهانسبرغ، لم يتلق قصر الإليزيه دعوة من جنوب إفريقيا للمشاركة في قمة البريكس المقبلة، كما ظل يرغب في ذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.وقد تم .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماكرون غير مرغوب فيه في قمة الـ”بريكس” في جوهانسبرغ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماكرون غير مرغوب فيه في قمة الـ”بريكس” في جوهانسبرغ

لم يتلق قصر الإليزيه دعوة من جنوب إفريقيا للمشاركة في قمة البريكس المقبلة، كما ظل يرغب في ذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقد تم إرسال أكثر من 70 دعوة إلى زعماء “الجنوب العالمي” لحضور قمة البريكس المقبلة، لكن تم استبعاد رؤساء الدول الغربية، وفقًا لموقع نيوز 24 الإخباري الجنوب إفريقي.

وبالتالي تكون فرنسا ورئيسها قد تلقوا ضربة قاسية، بعد إلحاح الأخير لحضور قمة جوهانسبرغ.

وفضلت دول البريكس (البرازيل ، وروسيا ، والهند ، والصين ، وجنوب إفريقيا) التركيز على دول الجنوب، وعلى سبيل المثال فقد تم  توجيه الدعوات إلى 54 من قادة القارة الأفريقية.

وفي منتصف يونيو، كان قد أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن رغبته في أن تتم دعوته إلى قمة البريكس المقبلة. وهو الموقف غير المتوقع الذي ترك العديد من المراقبين في حيرة من أمرهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی جوهانسبرغ

إقرأ أيضاً:

ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”

فرنسا – دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتجنب الصدام مع حركة الفصائل اللبنانية في لبنان.

وبحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي التوتر المتصاعد على طول “الخط الأزرق” الفاصل بين لبنان وإسرائيل.

وجاء في بيان صادر عن قصر الإليزيه في أعقاب الاتصال الهاتفي بين ماكرون ونتنياهو، امس الثلاثاء، أن الرئيس الفرنسي “جدد التأكيد على قلقه البالغ بشأن التوترات المتزايدة بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل… وشدد على أمس الحاجة لتجنب الصدام الذي سيضر بمصالح لبنان وإسرائيل على حد سواء”.

وكانت التقارير الإعلامية قد أفادت نقلا عن مصادر في الاستخبارات بأن المواجهة العسكرية الواسعة النطاق بين إسرائيل والفصائل اللبنانية قد تبدأ خلال أسابيع في حال عدم التوصل إلى صفقة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن وضع الخطط العسكرية للعمل ضد الفصائل اللبنانية في لبنان، وذلك على خلفية استمرار تبادل الضربات مع الجماعة عبر الحدود.

 

المصدر: فرانس برس

مقالات مشابهة

  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”
  • ماكرون يؤكد على الضرورة القصوى لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب الصدام مع "حزب الله"
  • حيلة المرشحين في الانتخابات الفرنسية لمنع اليمين المتطرف من الوصول للسلطة
  • هل تهدد هزيمة ماكرون استقرار أوروبا؟
  • لوبان: ماكرون يسعى لتنفيذ انقلاب إداري
  • ما سيناريوهات المشهد السياسي الفرنسي بعد جولة الانتخابات الأولى؟
  • باريس تؤسس قيادة إفريقية للجيش الفرنسي
  • فرنسا.. اليمين المتطرف يفوز بالجولة الأولى من الانتخابات النيابية