كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة ميت غمر بمديرية أمن الدقهلية من (مزارع- مقيم بدائرة المركز) بقيام سيارة "ميكروباص" بالتوقف أمام منزله وترجل منها 5 أشخاص قاموا بالدلوف لمنزله وتفتيشه والإستيلاء على (مبلغ مالى– حقيبة "لاب توب" - 2 هاتف محمول) منتحلين صفة رجال شرطة.

 

 

أسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية عن تحديد مرتكبى الواقعة (6 أشخاص " لـ 3 منهم معلومات جنائية).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم السيارة المستخدمة فـى الواقعة وبعض المسروقات (حقيبة "لاب توب" - 2 هاتف محمول–جزء من المبلغ المالى) وكذا (4 هواتف محمولة"قاموا بشرائها من المبلغ المستولى عليه")،بمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

عقوبة جرائم السرقة

 

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الدقهلية الأمن العام أجهزة الأمن شرطة

إقرأ أيضاً:

بعد 10 وقائع..تفاصيل سقوط تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة

تباشر نيابة الجيزة، التحقيق مع تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالطـريق العام بأسلوب الخطف والمغافلة بإستخدام دراجة نارية في الجيزة

القبض على المتهمين

ضبط تشكيل عصابى مكون من (عامل – عميلين سيئا النية) تخصص نشاطه فـى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالطـريق العام بأسلوب الخطف والمغافلة بإستخدام "دراجة نارية". وبحوزة أحدهم )الدراجة النارية "المستخدمة فـى إرتكاب الوقائع"- فرد محلى وعدد من الطلقات) 

وإعترفوا بإرتكاب 10 وقائع سرقة هواتف، وأرشدوا عن المسروقات. 
 

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي حول متهمين بسرقة مواتير المياه من العقارات في مصر القديمة
  • حبس متهم بسرقة مبلغ من مسكن سيدة في الوايلي
  • بعد 10 وقائع..تفاصيل سقوط تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • السجن 15 سنة بحق أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية.. اختلست هذا المبلغ
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • بعد واقعة سيدة طنطا.. تعرف على عقوبات خطف الأطفال وفقا للقانون
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالبحيرة: نفذنا 3 جرائم بأسلوب المغافلة
  • تصل إلى السجن المشدد.. اعرف عقوبة ارتكاب السرقة وفقا لقانون العقوبات