زنقة 20 ا علي التومي

تورط عدد كبير من رؤساء الجماعات في منح رخص استغلال زادت من حدة تفريخ البناء العشوائي، خاصة بمحاذاة تجمعات سكنية، تصنف في خانة المنتجعات السياحية القريبة من الشاطئ.

وتجندت السلطات منذ أيام على الصعيد الوطني من أجل مواجهة البنايات غير اللائقة، وكذا المباني المشيدة على الملك البحري، حيث دكت جرافات الهدم العشرات من البنايات التي تدخل في هذا الصنف، خاصة تلك التي التهمت مساحات مهمة من الأراضي الساحلية.

وكشفت تحريات حديثة للسلطات المختصة تفريخ بنايات عشوائية متراصة على الطريق الساحلي الرابط بين البيضاء وأزمور، خاصة في المنطقة المحسوبة على النفوذ الترابي لجماعة “المهارزة” الساحل، الخاضعة لعمالة إقليم الجديدة.

إلى ذلك إعتبر أعضاء من مجلس الجماعة المذكورة أن “تفريخ جميع هذه المحلات تم ضمن مجال ترابي لدائرة انتخابية، يحتكرها منتخب نافذ، لا يكترث بالأصوات المطالبة بالتدخل، من أجل وضع حد لهذه الخروقات، التي تلتهم أراضي شاسعة من المجال الحضري،تورد يومية الصباح.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

البلدية: التعاون مستمر مع الجهات الحكومية لإزالة منشآت قريبة من أنابيب النفط شمالي البلاد

أعلنت بلدية الكويت اليوم الخميس عن استمرار التعاون المشترك مع وزارات وهيئات حكومية لإزالة منشآت ثابتة ومتحركة قريبة من الخدمات الحيوية وأنابيب النفط والغاز شمالي البلاد.

وقال رئيس قسم إزالة المخالفات بمحافظة بلدية الجهراء عبدالله الديحاني في بيان صحفي إنه تم ازالة 250 “عزبة منشآت” متحركة وثابتة مخالفة وتوجيه 21 مخالفة من قبل الهيئة العامة للبيئة منذ بدء الحملة في 8 سبتمبر الماضي مشيرا إلى إن الحملة سوف تستمر حتى الانتهاء من جميع المخالفات.

وشدد الديحاني على ضرورة التعاون مع الفرق الميدانية لتطبيق قانون البلدية واللوائح والنظم مؤكدا عدم التهاون إزاء أي مخالفات أو تعديات وإزالتها من قبل الفرق الرقابية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

يذكر ان حملة الازالات الميدانية تاتي بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وشركة النفط والهيئة العامة للبيئة ووزارة الداخلية (شرطة البيئة – الامن العام).

المصدر كونا الوسومأنابيب النفط بلدية الكويت

مقالات مشابهة

  • شخصيات: استهداف القادة لن يوهن المسار الجهادي
  • البلدية: التعاون مستمر مع الجهات الحكومية لإزالة منشآت قريبة من أنابيب النفط شمالي البلاد
  • عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية
  • عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية- عاجل
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • بعد إنفراد Rue20 بنشره…عامل الحسيمة يوقف تفويت بلدية الوزاني لعقار لشخصية نافذة
  • ارتفاع منسوب النيلين.. هل نشهد انفراجة قريبة في مفاوضات سد النهضة؟
  • غلطة سراي يطارد كالابريا في نافذة الشتاء
  • دفاع الراقصة ليلي المتهمة بنشر فيديوهات خادشة: موكلتي لم تتربح من الفيديوهات التي تبثها
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)