اطلع المدير العام ⁧للتعليم بمنطقة مكة‬⁩ المكرمة الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام ميدانيًا على أعمال القادة والطلاب والطالبات الكشفيين المشاركين في خدمة قاصدي المسجد الحرام من المعتمرين والمصلين، ووقف على مسارات الخدمات التطوعية، ومركز بادر الكشفي للأعمال التطوعية، واستعداد الكشافة لشهر رمضان المبارك؛ حيث يشارك نحو 900 كشاف وفتاه كشفية 40 قائد وقائدة كشفية في تقديم الخدمات على مسارات التطوعية لكشافة ‫وزارة التعليم.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمة المعتمرين والمصلين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تقديم الخدمات للمعتمرين والمصلينودفع العربات وتوزيع ووجبات إفطار الصائمين وتنظيم الحشود والتكامل مع كافة الأجهزة الحكومية والامنية والتطوعية ودعم الجهود الإنسانية والجليلة في خدمة قاصدي المسجد الحرام وتعزيز روح العمل التطوعي والانتماء الوطني لدى الكشافة.
أخبار متعلقة اليوم الخليجي للتمريض.. مختصون يكشفون لـ "اليوم" تحديات المهنةالأسر المنتجة بمحافظة جدة.. تتنافس في تقديم المأكولات الشعبية الرمضانية"فلكية جدة": هلال رمضان يقترن بالعملاق الليلةوإظهار الصورة المشرقة لأبناء هذا الوطن المعطاء في خدمة ضيوف الرحمن وإبراز الدور التربوي للكشافة وتقديم مبادرات إنسانية تطوعية نوعية لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين التي تسهل على المعتمرين القادمين للمسجد الحرام.
وأكّد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن سعد الغنام أن ماتقوم به كشافة وزارة التعليم من عمل تطوعي بالمسجد الحرام؛ إنما هو امتداد للجهود المبذولة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- للرفع من الخدمات المقدمة بالحرمين الشريفين، ولما يوليانه من اهتمام وعناية بصحة وسلامة وأمن مرتادي الحرمين الشريفين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة المدير العام للتعليم منطقة مكة المكرمة المسجد الحرام خدمة المعتمرين

إقرأ أيضاً:

بيع 4 قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة في العاشر من رمضان لزيادة الخدمات

قال المهندس علاء عبداللاه مصطفي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إنه تم بيع 4 قطع أراضٍ بنشاط مخابز، بمناطق مختلفة في المدينة، وذلك بمزاد علني بمقر الجهاز، ضمن خطط الجهاز لزيادة وتطوير الخدمات المقدمة لسكان المدينة.

عُقد المزاد بحضور ممثلى مجلس الدولة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة المالية، وأعضاء لجنة المزاد، لتحقيق مبدأ الشفافية بين المزايدين.

المخابز الجديدة ستساعد في تلبية احتياجات سكان المدينة

وأكد رئيس الجهاز، أن المخابز الجديدة ستساعد في تلبية احتياجات سكان المدينة من المخابز، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسكان، بما يعكس التزام الجهاز بتطوير البنية التحتية والخدمات العامة بشكل عام، مشيراً إلى أن المزاد يعكس مدى التقدم في معدلات التنمية نظراً لاهتمام الدولة وجهاز المدينة بزيادة الخدمات بها.

وفي سياق متصل، استقبل مسئولو جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان السيد المهندس مصطفى جابر، مصمم برنامج المستخلصات المزمع تنفيذه على مستوى الهيئة وأجهزتها، وذلك لتنظيم ورشة عمل تخصصية لاستعراض إجراءات التحول لرقمنة نظام المستخلصات بالهيئة وأجهزتها.

دفع معدلات التنمية بمختلف المشروعات

وأوضح مسئولو الجهاز، أنه سيتم تنفيذ ذلك من خلال تطبيق رقمي، والذي يعمل على ضبط وحوكمة الإجراءات وسرعة إنهاء الدورات المستندية لدفع معدلات التنمية بمختلف المشروعات، ولا سيما رقمنة نظام المستخلصات، لما له من أهمية كبيرة في سرعة إنجاز مراجعة وصرف المستخلصات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

مقالات مشابهة

  • بيع 4 قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة في العاشر من رمضان لزيادة الخدمات
  • بيع 4 قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة بالعاشر من رمضان
  • الفنانة نيلى: لم احد يتمكن من تقديم فوازير رمضان بعد اعتزالى
  • الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام
  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • وزير التعليم: الزيارات الميدانية لمتابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل