أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بالعمل على سرعة الإفراج الفورى عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، فقد شهدت العشرة أيام الماضية من الأول من مارس الحالى تزايد معدلات الإفراج عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج الداعمة بشكل مباشر للصناعة ليبلغ إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها خلال هذه الفترة ١،٧ مليار دولار، بما يتسق مع ما تستهدفه الحكومة من زيادة فى حجم المعروض السلعى بالأسواق، على نحو يساعد فى تحقيق التوازن بالأسعار، فى إطار حرص الدولة على العمل المتواصل من أجل تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بقدر الإمكان.


قال الوزير، إننا نعمل مع كل أجهزة الدولة على سرعة الإفراج الفورى عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، فهناك تنسيق دائم بين رجال الجمارك وممثلى الجهات المعنية بما فيها الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء والحجر الزراعى والحجر الصحى وغيرها من جهات الفحص، مع الأخذ فى الاعتبار أن الأولوية للسلع الأساسية والغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج الداعمة للصناعة بشكل مباشر.


قال الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، إن الأنظمة الإلكترونية المستحدثة تساعدنا كثيرًا فى تسريع وتيرة الإفراج الجمركى عن السلع والبضائع ونفاذها للأسواق المحلية، ووحدات الإنتاج، لافتًا إلى أننا نعمل على مدار الساعة بالمنافذ الجمركية مع مختلف الجهات المعنية، لضمان سرعة إنهاء إجراءات الإفراج الفورى عن البضائع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عن السلع

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نتطلع في التعاون التجاري مع تركيا للوصول إلى 15 مليار دولار

عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اجتماعاً مع هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية، ضمن سلسلة لقاءات التي يعقدها على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

مواصلة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر وتركيا

وأعرب الوزيران عن الارتياح للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة على ضوء زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى تركيا في سبتمبر 2024 والتوقيع على الإعلان المشترك للاجتماع الأول للجنة التعاون الاستراتيجي رفيعة المستوى، وكذا زيارة  الرئيس التركي أردوغان إلى مصر في فبراير الماضي.

وأكدا على التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، والوصول بحجم التبادل التجاري بين الجانبين إلى 15 مليار دولار، وزيادة حركة السياحة، وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

التباحث حول التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط

كما تم التباحث خلال اللقاء حول التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني.

وتوافق الوزيران على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لإحتواء هذا التصعيد الخطير.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة
  • 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات
  • صادرات تركيا تتجاوز 22 مليار دولار الشهر الماضي
  • وزير الخارجية: نتطلع في التعاون التجاري مع تركيا للوصول إلى 15 مليار دولار
  • ديوان المحاسبة الليبي واللجنة المالية بالنواب يبحثان تعزيز الرقابة على المال العام
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • بينهم العراق.. 32 مليار دولار قيمة التبادل التجاري لإيران مع دول الجوار بـ2024
  • بـ قيمة 62 ألف دولار.. ارتفاع في واردات مصر من هواتف المحمول خلال النصف الأول من 2024