أعلنت جمعية الأورمان عن توزيع 45 ألف كيلو لحوم على 22 ألفا و500 أسرة من أهالي وأسر محافظة الدقهلية الأكثر احتياجاً، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية تزامناً مع شهر رمضان، وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر في الشهر الكريم.

التضامن الاجتماعي يشيد بالدور البارز لجمعية الأورمان في المجتمع

أكد الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الدقهلية، على الدور البارز لجمعية الأورمان في المجتمع، حيث أشاد بمساهمتها في إطلاق المبادرات الإنسانية وتقديم الرعاية للأسر الأكثر احتياجًا، وأشاد بجهودها في تقديم الرعاية الصحية للأسر في مختلف محافظات الجمهورية.

توزيع 45 طنا من لحوم البقر خلال شهر رمضان 

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية خصصت 45 ألف كيلو من لحوم البقر لتوزيعها خلال شهر رمضان على الأسر المحتاجة في محافظة الدقهلية، بما في ذلك الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم، مشيرا أن عملية التوزيع تتم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات المشهرة، وذلك من خلال إجراء أبحاث اجتماعية وتحديد كشوف المستحقين لضمان وصول الدعم لمستحقيه بشكل صحيح.

ولفت مدير عام جمعية الأورمان إلى أن توزيع اللحوم في شهر رمضان يأتي ضمن منظومة عمل الجمعية الهادفة إلى توفير المشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر للأسر غير القادرة، بالإضافة إلى تقديم خدمات طبية في مجالات علاج مرضى العيون والقلب والسرطان في صعيد مصر، كما يتضمن دعم هذه الأسر موسميًا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية في رمضان وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء، بالإضافة إلى توزيع لحوم الأضاحي في عيد الأضحى المبارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توزيع لحوم جمعية الأورمان محافظة الدقهلية التضامن الاجتماعي الأسر الفقيرة شهر رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي مواصلة مشاركتها في فعاليات النسخة الخامسة من معرض سوق الدار، لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين، الذي ينظمه بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

تخصيص 15 جناحا للأسرة المنتجة المصرية

وتلقت وزارة التضامن الاجتماعي دعوة للمشاركة في فعاليات المعرض، حيث تم تخصيص 15 جناحا في الفعالية للأسر المنتجة والحرفية في مصر، وتم المشاركة بـ15 أسرة منتجة مصرية بمنتجات مختلفة ذات الطابع التراثي بأيدي مصرية، والمنتجات عبارة ملابس تراثية بأشكال مختلفة مطرزة وخوص وشيلان كتان مطرزة وجلود شنط وأخميم وكوفرتات ومفروشات بأنواعها قطن مصري 100% فوط وملايات وكوشن مطرزة وكروشية بالحبال ملون وعبايات عقد وربط وصدف وشغل مكرمية ومفارش مطرزة.

ويشهد المعرض الذي يقام تحت شعار «العمارية عامرة» بمنطقة العمارية في الرياض، مشاركة أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

وتأتي مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي في المعرض في إطار دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وحرص الوزارة المستمر على دعم الأسر المنتجة أصحاب الحرف التراثية، وفي إطار خطة الوزارة للترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية، وفتح أسواق خارجية متميزة للمنتج المصري، حيث يعد ذلك فرصة مهمة لدراسة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات والتعرف عن قرب على احتياجات الأسواق الخارجية.

ويتضمن معرض «سوق الدار» العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تقام على هامشه، بالإضافة إلى تنظيم العديد من ورش العمل المتنوعة للحرف اليدوية التقليدية، فضلا عن وجود مناطق لدعم الأسر المنتجة والحرفيين.

مقالات مشابهة

  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الشرقية.. مستوردة وبلدي بأسعار تنافسية
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • «التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التضامن» تصدر قرارا بتوفيق أوضاع جمعية بنك الطعام المصري
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • «التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» ورشة عمل لـ"التضامن" بمحافظة أسوان