أعلنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص عن تشكيل مجلس “مديري الحضانات” في إمارة الشارقة، في خطوة تهدف إلى تعزيز الشراكة الفعّالة بين الهيئة والمؤسسات التعليمية الخاصة في الإمارة.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسته سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وبحضور سعادة الأستاذ علي الحوسني، مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، كما شهد حضور نخبة من مديرات الحضانات الحكومية والخاصة، وتم خلال الاجتماع استعراض آلية اختيار أعضاء المجلس والتعريف بهم، بالإضافة إلى مناقشة جدول زيارات فرق مراجعة الحضانات وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الأعضاء.

ووجهت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي، الشكر لمديرات الحضانات على جهودهن المبذولة، متمنية للمجلس التوفيق في مهامه، داعية إلى العمل بإيجابية وبروح الفريق الواحد للارتقاء بالمستوى التربوي والتعليمي في الإمارة.

وقالت سعادتها ”إن تشكيل مجلس ‘مديري الحضانات’ يعد خطوة هامة نحو تعزيز الجودة التعليمية والتربوية في حضانات إمارة الشارقة،“ مضيفة أن المجلس يلعب دوراً مهماً في توحيد الجهود وتسهيل التواصل والتعاون بين الحضانات الحكومية والخاصة ما يضمن بيئة تعليمية غنية ومحفزة لأطفالنا، مؤكدة دعم الهيئة لمجلس مديري الحضانات لتحقيق رؤيتها المستقبلية لتعليم متميز يراعي أفضل الممارسات العالمية.

بدوره أكد علي الحوسني، على أهمية المجلس في وضع الخطط التطويرية والمهنية التي تساهم في تحقيق الأولويات الاستراتيجية للهيئة بتحسين جودة التعليم المقدم للأطفال، مشيرًا إلى أن أجندة عمل المجلس ستركز على تطوير الأداء في الحضانات بالإمارة.

وشدد الحوسني على أهمية المجالس سواء مجالس مديري المدارس الخاصة أو الحضانات باعتبارها حلقة وصل بين كافة أطراف العملية التعليمية وقال إن مجلس مديري الحضانات، هو مجلس تربوي استشاري تطوعي يمثل جميع الحضانات الخاصة والحكومية في الشارقة، حيث ينتسب له نخبة من المديرات من ذوي الكفاءة والخبرة، وتتمثل أبرز مهامه في المساهمة بوضع الخطط الاستراتيجية لتحقيق الرؤية المستقبلية للهيئة، وتفسير السياسيات والتوجيهات التربوية، وحصر احتياجات الميدان واقتراح الحلول المناسبة لها.

وتضمن مجلس المديرين كل من أفنان محمد يعقوب وعائشة حسين اللوغاني، عائشة خليفة السويدي، أميرة أحمد سعد أحمد، هيلانة عادل عبد السيد، ميثاء حمد الكعبي، منال شهوان، ميرفت أحمد سليمان، ندى عمر، علا زياد، روكسانا توميكنسون، شيماء يحيى الحناوي، زائرة عبد النذير، شكفته احتشام حسين حاجي، وأحمد شايخ.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يؤكد على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي باختصاصه والابتعاد عن السياسة

الوطن|متابعات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس، المحافظ “ناحي عيسي”، المكلف من قبل مجلس النواب ونائب المحافظ، “مرعي البرعصي”، بحضور المحافظ المكلف، “عبد الفتاح عبد الغفار”، ووزير المواصلات، رئيس لجنة التسليم والتسلم، “محمد الشهوبي”.

وفي مستهل اللقاء أثنى المنفي على الدور الوطني والتاريخي لعبد الفتاح عبد الغفار في إدارة المجلس في أصعب الظروف وتنفيذ أحكام القضاء وتطلعات الشعب في إلغاء الضريبة على النقد الأجنبي.

وأكد المنفي، على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي بدور المصرف التقني والإبتعاد عن السياسة وعدم تجاوز اختصاصات مجلس الإدارة القانونية ولاسيما المجلس المشكل بموجب قرار رقم 22 الصادر عن المجلس الرئاسي إلى حين تشكيل مجلس إدارة جديد بالتوافق على صاحب الاختصاص في التشكيل.

وختم الرئيس بضرورة الإلتزام بالإنفاق بموجب القانون المالي للدولة ( 1/12 ) فقط للباب الأول والثاني والرابع إلى حين التوافق على قانون ميزانية موحد أو ترتيبات مالية مؤقتة.

الوسوم#رئيس المجلس الرئاسي ليبيا مجلس النواب محافظ المصرف المركزي

مقالات مشابهة

  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • “هيئة الصحفيين”: استمرار العضوية عامًا كاملاً من تاريخ الحصول عليها
  • “المنفي” يؤكد على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي باختصاصه والابتعاد عن السياسة
  • سامي هاشم رئيسا.. تشكيل هيئة مكتب لجنة التعليم بمجلس النواب
  • محمود حسين رئيسًا.. تشكيل هيئة مكتب لجنة الرياضة بمجلس النواب
  • مجلس الوزراء يرحب بإطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024