قال ليو بينجيو، المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن، إن مبيعات الولايات المتحدة للأسلحة إلى تايوان تحول الجزيرة إلى برميل بارود، مما يعرض مواطني الجزيرة للخطر الشديد.

وأوضح بينجيو في تصريحات لوكالة تاس الروسية، أن بيع الولايات المتحدة الأسلحة لـ تايوان يعد انتهاكًا صارخًا لمبدأ الصين الواحدة، فضلاً عن البيانات الثلاثة المشتركة بين الولايات المتحدة والصين، وخاصة البيان الصادر في 17 أغسطس 1982، لافتا إلى أن الصين ترفض بشدة مثل هذه الخطوات.

 

وأضاف أن بيع الولايات المتحدة الأسلحة لـ تايوان يجعلها برميل بارود، مما يعرض الشعب التايواني للخطر، ويوجه إشارة خاطئة إلى مؤيدي "تايوان المستقلة".

وذكر أن شركة الطيران والدفاع الأمريكية General Atomics Aeronautical Systems (GA-ASI)، وقعت عقدًا بقيمة 250 مليون دولار لإنتاج 4 طائرات بدون طيار من طراز MQ-9B SkyGuardian لـ تايوان، وهذا النوع من الطائرات مخصص للاستطلاع البحري.

وقال المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن: "إننا ندعو الولايات المتحدة مرة أخرى إلى الالتزام بمبدأ الصين الواحدة، فضلاً عن بياناتنا المشتركة الثلاثة، ونحث الولايات المتحدة على وقف بيع الأسلحة إلى تايوان، وإنهاء الاتصالات العسكرية من أجل منع التصعيد في الجزيرة".

ووفقا لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، بالإضافة إلى 4 طائرات، سيتم تزويد تايوان بمحطتي تحكم أرضيتين وقطع غيار ومعدات ذات صلة.

ومن المتوقع أن يكتمل التسليم بحلول 11 أغسطس 2027، ويمكن لهذه الطائرات بدون طيار القيام بمهام قتالية وحمل حمولات أسلحة مختلفة.

24 طائرة و8 سفن حربية.. الصين تكشر عن أنيابها لـ تايوان |تفاصيل بـ19 طائرة و7 سفن حربية.. الصين ترسل رسائل تهديد إلى تايوان |تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تايوان الولايات المتحدة واشنطن السفارة الصينية في واشنطن الصين وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون طائرات بدون طيار الولایات المتحدة لـ تایوان

إقرأ أيضاً:

بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع البيلاروسية، إن الجيش الوطني نشر قوات ووسائل إضافية للدفاع الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا.

وأضافت الوزارة: "بسبب الزيادة الحادة في تحليقات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا، التي تقوم بالاستطلاع في المناطق الحدودية البيلاروسية، وكذلك حشد قوات الدفاع الجوي في منطقة جيتومير الأوكرانية، تم نشر قوات ووسائط  دفاع جوي إضافية لتغطية مرافق البنية التحتية العسكرية والمدنية الحيوية لجمهورية بيلاروس".

إقرأ المزيد بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي على حدودها مع أوكرانيا

وقال أندريه سيفرينشيك رئيس مديرية القوات الصاروخية المضادة للطائرات بالقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بالجيش البيلاروسي، إنه يتم تسجيل زيادة في التوتر في المجال الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف: "الوضع في المجال الجوي متوتر. هناك انتهاك مستمر لحدود الدولة في المجال الجوي لبلادنا. طبعا لا يمكننا دائما التحدث بشكل علني عن جميع وقائع الانتهاك، لكن في الوقت نفسه يمكنني أن أؤكد لكم أنه لا يوجد انتهاك واحد يمر دون الرد عليه، ويتم ذلك بالتعاون الوثيق مع وحدات الحرب الإلكترونية، والتي تعد اليوم واحدة من أكثر الوحدات فعالية في مكافحة المركبات الجوية بدون طيار".

وتابع الضابط البيلاروسي القول: "أود أن أحذر المتهورين الذين يحاولون جر بلادنا إلى صراع مسلح. نحن على استعداد لاستخدام جميع القوات والوسائل المتاحة بشكل حاسم لحماية أراضي وسكان الجمهورية من الاستفزازات المحتملة في المجال الجوي".

المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • الأورومتوسطي .. على الشركات الصينية منع استخدام أسلحتها وطائراتها بدون طيار في جرائم الحرب الإسرائيلية
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا