أقدم مجهولون على نحت مجموعة من النقوش والشعارات الإسلامية على عشرات القبور في مقبرة كليرمون-دكسيدويل (دوردوني)، الواقعة في الربع الجنوبي الغربي من فرنسا، وباشرت الجهات المعنية بالتحقيق لمعرفة مرتكبي هذا العمل.

اعلان

اكتشف سكان قرية كليرمون-دكسيدويل الصغيرة (دوردوني). التي يبلغ عدد سكانها 240 نسمة، الاثنين، 11 آذار/ مارس، أن حوالي خمسين قبراً قد تم تشويهها بنقوش إسلامية وعبارات، مثل: "فرنسا ملك الله" و "عيسى سوف يكسر الصليب" و"اتبعوا الإسلام".

كما وضعت على باب الكنيسة عبارات مثل "رمضان مبارك".

وقد سبق أن شهدت قرية دوردوني مثل هذه الأحداث، ففي الفترة ما بين كانون الأول/ ديسمبر وشباط/ فبراير، وُجِدَت كتابات على عدة صلبان كاثوليكية تحمل عبارات مثل "الإسلام" و "الله" على بُعد حوالي عشرة كيلومترات من مقبرة كليرمونت.

وأدان محافظ دوردوني جان سيباستيان لامونتاني هذه الأفعال بقوة وأعلن عن فتح تحقيق في هذا الشأن.

شاهد: "حفّار القبور" في غزة يهيئ عشرات القبور بعد تكدس الجثث جراء القصف الإسرائيلياكتظاظ في مقابر غزة بسبب ارتفاع أعداد قتلى الحرب الإسرائيلية والفلسطينيون يفتحون القبور القديمةشاهد: أوكرانيون يحفرون القبور ويدفنون ضحايا القصف الروسي المروع على قرية قرب خاركيف

وأثارت هذه النقوش غضبا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات التي طالبت السلطات الفرنسية بالتحرك فورا لإزالتها.

وصوب آخرون أصابع اتهاماتهم نحو المهاجرين من العرب وبدأت التعليقات المسيئة تتوالى من جانب أنصار اليمين المتطرف الفرنسي

وتعليقا على هذه النقوش، كتب أحد المستخدمين على منصة "إكس" تغريدة جاء فيها: "المقابر التي دُنِّسَت بالعلامات الإسلامية في دوردوني.. أود أن أذكر هذا الفاشل بالإملاء والتاريخ بأن فرنسا كانت وستظل الابنة الكبرى للكنيسة".

المصادر الإضافية • LADEPECH.fr

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: بعض الأنظمة الغذائية أو الصيام المتقطع عوامل تساعدعلى تقليل نمو الورم السرطاني وتطوره "أرقام صادمة".. عدد أطفال غزة الذين قتلوا خلال أشهر يفوق عددهم خلال 4 أعوام من النزاعات بالعالم الحرب في يومها الـ 159: إسرائيل تغتال القيادي بحماس هادي مصطفى بعد استهداف سيارته في جنوب لبنان قبر، قبور تحقيق الإسلام رمضان فرنسا ديانة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ 159: إسرائيل تغتال القيادي بحماس هادي مصطفى بعد استهداف سيارته في جنوب لبنان يعرض الآن Next بوتين: روسيا مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية إذا تعرض وجودها للتهديد يعرض الآن Next "خطوط حمراء متناقضة".. بايدن ونتنياهو على وشك المواجهة بسبب عزم الأخير اجتياح رفح يعرض الآن Next إصابة جنديين في عملية طعن تعرضا لها عند حاجز النفق جنوب مدينة القدس يعرض الآن Next "أرقام صادمة".. عدد أطفال غزة الذين قتلوا خلال أشهر يفوق عددهم خلال 4 أعوام من النزاعات بالعالم اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| نتنياهو يتعهد بالهجوم على رفح وسط رفض أمريكي قاطع و4 سفن في طريقها إلى غزة لبناء ميناء القضاء السويسري يحيل رفعت الأسد إلى المحاكمة بتهم جرائم حرب في الثمانينات شاهد: عاصفة ثلجية تعرقل حركة المرور وتقطع الكهرباء في إيطاليا اليوم الـ157 من الحرب في غزة| لا هدنة ولا تهدئة.. مقتل 67 فلسطينيًا في القطاع في أول أيام رمضان شاهد: بعد ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية.. طاقم "كرو7" يعود إلى الأرض

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن حركة حماس أوكرانيا أوروبا فلسطين كييف ناسا فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية تحقيق الإسلام رمضان فرنسا ديانة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن حركة حماس أوكرانيا أوروبا فلسطين كييف ناسا فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next الحرب فی

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: الربط بين نصر أكتوبر وطوفان الأقصى سفالة وجنون

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الجيش المصري هو الذي صنع المجد العظيم الرائع في نصر اكتوبر، قائلا: "لا نريد أن نسمع سفالة سياسية تربط بين نصر أكتوبر وعملية 7 اكتوبر، ما يربط بين 7 اكتوبر و6 أكتوبر هو جنون".

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن 6 أكتوبر حرب مصر وانتصار الدولة المصرية وجيش مصر العظيم الذي تمكن من تحرير أرضه واستعادة كرامته، بينما عملية "طوفان الأقصى" في 7 اكتوبر هي عملية انتحارية قامت بها حركة حماس وتسببت في قتل ما يزيد عن 41 ألف فلسطيني".

إبراهيم عيسى يحسم جدل تشيعه ويصرح: السنة والشيعة اختراع إبراهيم عيسى: ضرب إيران لإسرائيل رسالة قوية بقدرتها على الرد والردع

وتابع: الإسلام لم يدعونا للحروب والدخول في صراعات، مؤكدًا أن الثقافة القومية الناصرية قائمة دائمًا على الحرب، ورغم من ذلك لم يفعل عبدالناصر شئ إلا الخسائر العسكرية ولم ينتصر في أي حرب.

ولفت إلى أن المشروع الإيراني لا يخدم القضية الفلسطينية ولا يقاوم وليس هناك أي دليل على ذلك، بما فيما قام به حزب الله كجبهة إسناد.

وأوضح، أن حزب الله لم يصنع شئ في مواجهة إسرائيل، ولكنه خطف القرار اللبناني وورط الشعب اللبناني، متابعًا: "مختطف الحكومة اللبنانية ومجلس النواب اللبناني و90% من الشعب اللبناني لا يريد حرب ولكن حزب الله ادخلهم الحرب"، متسائلًا: "ماذا فعل حزب الله تجاه إسرائيل بعد 2006؟".

وشدد على أن عمليات اليوم هي عمليات صد الهجوم والتوغل الإسرائيلي، مضيفًا: "لو حزب الله مقامش بدور الإسناد لم يكن يفكر الاحتلال الإسرائيلي أن يأتي لحدود لبنان في هذا الوقت"، موضحًا أن حزب الله لا يعي مفاهيم موازين القوى ويصف نفسه بأنه مقاومة وهم ليسوا كذلك.

مقالات مشابهة

  • فرنسا: السجن مدى الحياة لفرنسي جهادي لصلته بمنفذي هجوم شارلي إيبدو في العام 2015
  • بارنييه يكشف خارطة طريق مالية تتضمن ضرائب أكبر على الأثرياء وتأجيل مكاسب المتقاعدين
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • شمشون يكتب نهايته في لبنان.. قراءة في كتابات إسرائيلية وغربية
  • إبراهيم عيسى: الربط بين نصر أكتوبر وطوفان الأقصى سفالة وجنون
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • إبراهيم عيسى: 200 صاروخ إيراني مموتش إسرائيلي واحد