الجزيرة:
2024-10-04@23:11:27 GMT

تامر حسني يتعرض لهجوم جماهيري بسبب إعلان رمضاني

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

تامر حسني يتعرض لهجوم جماهيري بسبب إعلان رمضاني

تسببت مشاركة المغني المصري تامر حسني في الحملة الإعلانية الرمضانية لإحدى شركات شرائح البطاطس المقلية، بغضب بعض روّاد شبكات التواصل الاجتماعي في مصر وتحوّل اسمه إلى "ترند"، كما خسر عددا من متابعيه على "فيسبوك" في اليومين الماضيين.

وأثارت مشاركة حسني في إعلان "شيبسي" غضب البعض على اعتبار أن الشركة مدرجة جماهيريا ضمن قوائم مقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل، والتي دعا نشطاء إلى مقاطعة منتجاتها منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4كوكاكولا تفشل في تحقيق توقعاتها وتتجنب ذكر تأثير المقاطعةlist 2 of 4وسط تراجع المبيعات جراء المقاطعة.. مكافحة النقابات تكلف ستاربكس 240 مليون دولارlist 3 of 4هل تأثرت الشركات العالمية بحملات المقاطعة بعد الحرب على غزة؟list 4 of 4في ظل مقاطعة بضائع الاحتلال وداعميه.. المنتج الوطني خيار الفلسطينيين الأولend of list

واتهم بعض رواد الشبكات الاجتماعية حسني بازدواجية المعايير، خاصة بعد مشاركته السابقة في تعبئة المساعدات الغذائية لسكان قطاع غزة، ودعوته المستمرة من خلال حساباته الرسمية لدعم غزة.

ولم يكن السبب الوحيد وراء غضب بعض الجماهير قيام حسني بالإعلان عن المُنتج، بل لأنهم وجدوا في ذلك مخالفة لتصريحاته عن اهتمامه بالقضية الفلسطينية وتعاطفه مع أصحابها حتى إنه أعلن في وقت سابق عن توقف نشاطه الفني إبان الشهور الأولى من الحرب تضامنا وحزنا على ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني.

انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى للمطب تامر حسنى لمشاركة إعلان شيبسى رغم المقاطعة المعلنة من أجل دعم غزة بالمقاطعة للمنتجات الداعمة للاحتلال
كما دعى نشطاء مقاطعة اى أعمال فنية لأى فنان يشارك فى دعاية لأي منتج داعم للاحتلال#تكنوقراط_مصر pic.twitter.com/zuP2tXSsjx

— مجموعة تكنوقراط مصر (@egy_technocrats) March 11, 2024

وبينما دافع البعض عن مشاركة تامر حسني في الإعلان بأن الشركة مصرية 100% ومقرها ومصانعها داخل مدينة السادس من أكتوبر المصرية، أشار آخرون إلى أن الشركة تستحوذ عليها شركة "بيبسي" العالمية.

وأمام تدافع الانتقادات وكثرة التعليقات المُسيئة للفنان الملقب بـ"نجم الجيل"، أُغلقت خاصية التعليق على الإعلان عبر منصة "يوتيوب".

شيبسي وبيبسي شركة واحده يا تامر يا حسني شيبسي وبيبسي ما بيلموش العيله يا تامر يا حسني العيله عمرها ما بتتلم على شيبسي يا تامر يا حسني شيبسي فرق الملايين من اطفال غزة كل كيس شيبسي بتشتريه يا تامر يا حسني بيبقى قنبله موقوته بتتفجر في اطفالنا في غزة ما تبقاش تزعل لما يتحط ياتمور ! pic.twitter.com/F1MFOJAGZe

— آلهہ‏‏ــــآربــ مـنــ جهہ‏‏نـــمــ & Ταℓαατ zαмααи (@TalatWbas) March 11, 2024

في المقابل، برر جمهور تامر حسني مشاركته في الإعلان بالفعل الاضطراري جرّاء الشرط الجزائي الذي عليه دفعه في حال فسخ عقده مع الشركة المنتجة التي سبق أن قدّم إعلانا لنفس منتجاتها العام الماضي.

شركة شيبسي جابت تامر حسني يعملها اعلان يقوم بيه الدنيا شوية بعد خساير المقاطعة ، فجددت حوار المقاطعة في عقول الناس تاني وفكرت اللي كان ناسي ووقعت معاها تامر حسني بالمرة pic.twitter.com/aBBym2RYib

— adel mohamed (@adelmohamed272) March 11, 2024

الموسم الدعائي في رمضان

ويعد موسم الإعلانات الرمضانية الأكثر زخما خلال العام في مجال الدعاية بمصر وعدد من الدول العربية، إذ تعتمد الشركات الكبرى على المشاهير ونجوم الفن والرياضة لجذب الانتباه وحث المشاهد سواء على الشراء أو التبرع للمؤسسات الخيرية، وعادة ما تعتمد الشركات على تقديم عدد كبير من النجوم مصحوبا بأغنية رمضانية تحمل قيم تجمع العائلة وعمل الخير والتبرع للفقراء والمرضى ومساندة الضعفاء.

لكنّ كثيرا من المعايير تغيرت هذا العام مع دخول الشهر الكريم في ظل حرب تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ فبعد حملات المقاطعة العربية والعالمية ضد المنتجات التي تُساهم شركاتها وأصحابها بدعم إسرائيل ماديا أو معنويا، تابع كثيرون الحملات الإعلانية الرمضانية لتلك الشركات للوقوف على مواقف النجوم وتوجهاتهم.

إعلانات بلا وجوه معروفة

وكانت مبيعات شركات المياه الغازية العالمية وأرباحها تأثرت بسبب استمرار حملات المقاطعة لعدة أشهر، ووفقا للأرقام المعلنة على لسان التجار، فقد انخفضت مشتريات المصريين من منتجات "بيبسي" بنسبة 70%.

ومنذ سنوات، تستعين كبرى الشركات في السوق المصرية بكبار النجوم في حملاتها الدعائية الرمضانية، إذ شهدت السنوات الماضية مشاركة كلٌ من محمد صلاح، وعمرو دياب، وويجز، وسمير غانم، وجورج سيدهم، وهشام عباس، وحميد الشاعري، وعزت أبو عوف، ومحمد سلام، وأحمد مالك، وتارا عماد وغيرهم. إلا أن السياسات الدعائية تغيرت هذا العام على ما يبدو، فاكتفت إحدى شركات المياه الغازية بطرح إعلان خال من المشاهير والوجوه المعروفة، واكتفت بالإعلان عن تغيير العلامة الدعائية (اللوغو) الموجود على منتجاتها لأول مرة منذ 14 عاما.

ويرجح مراقبون إحجام معظم النجوم عن المشاركة في الحملات الإعلانية الرمضانية خوفا من رد فعل الجمهور، خاصة بعد الانتقادات التي طالت اللاعب المصري محمد صلاح إثر مشاركته في إعلان لإحدى الشركات المدرجة في قوائم المقاطعة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات تامر یا حسنی تامر حسنی

إقرأ أيضاً:

وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر

أعلنت وزارة الاستثمار، اليوم الجمعة، دعمها تطوير مشروع رأس الحكمة ومشاركة الشركات الإماراتية في تطويره، حيث يعد هذا المشروع واحداً من أكثر مشاريع المدن الساحلية طموحاً في جمهورية مصر العربية.

وحظي مشروع رأس الحكمة الذى يقع على بعد حوالي 350 كيلومتراً شمال غرب القاهرة باهتمام واسع من المستثمرين الإماراتيين في ضوء الإمكانات الكبيرة التي سيتمتع بها كمركز مالي، ومنطقة حرة، ووجهة سياحية فاخرة.
ولعبت وزارة الاستثمار دوراً أساسياً في تبسيط إجراءات وأطر الاستثمار،وتحديد الفرص الرئيسية المتاحة أمام الشركات الإماراتية للمشاركة في هذه المبادرة الاستراتيجية، حيث ستتولى شركة مُدن القابضة، المطور الرئيسي لمشروع رأس الحكمة، إدارة المشروع بالتعاون مع شركاء بارزين من جمهورية مصر ودولة الإمارات والمجتمع الدولي.
ومع توقيع العديد من مذكرات التفاهم - بما في ذلك مع مطارات أبوظبي، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، وبرجيل القابضة- ستواصل وزارة الاستثمار تسهيل التعاون في المستقبل بما يضمن بقاء الشركات الإماراتية مساهماً رئيسياً في المشروع.

بحضور #محمد_بن_زايد و #عبدالفتاح_السيسي .. القابضة "ADQ" تُعين "مُدن" مطوراً رئيسياً لمشروع #رأس_الحكمة في مصر#الإمارات_مصرhttps://t.co/YFf5tSxuWP pic.twitter.com/nSVsNRbKKR

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 4, 2024

وبهذه المناسبة، قال محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار: "يعكس مشروع رأس الحكمة التعاون الاقتصادي المتنامي بين الإمارات ومصر. وقد حرصت وزارة الاستثمار على خلق بيئة استثمارية مواتية لدعم مساهمة الشركات الإماراتية في تنمية مصر وحفز فرص النمو الاقتصادي طويل الأمدوالازدهار المشترك".
ومن المتوقع أن يصبح مشروع رأس الحكمة محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي في مصر، حيث سيساهم بنحو 25 مليار دولار أمريكي سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي الوطني بحلول عام 2045، ومن المتوقع أن يستقطب خلال مرحلة التطوير استثمارات ضخمة تصل قيمتها إلى 110 مليارات دولارأمريكي.
ويجسّد استثمار دولة الإمارات في هذا المشروع الرؤية المشتركة بين البلدين لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة والازدهار الإقليمي والتعاون الاقتصادي، فيما يتوقع أن يصبح هذا المشروع الضخم محركاً رئيسياً لقطاع السياحة والنمو الاقتصادي في مصر، وستواصل وزارة الاستثمار في دولة الإمارات لعب دور محوري في توجيه وتعزيز الاستثمارات الإماراتية عبر مختلف القطاعات.

"مدن القابضة" توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع "رأس الحكمة" - موقع 24بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وعبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، أعلنت مجموعة "مدن القابضة" الإماراتية إبرامها اتفاقيات تعاون مع أول مجموعة من الشركاء والمستثمرين، لتطوير مشروع رأس الحكمة في شمال غرب القاهرة على البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • اصطحبه للصلاة.. تفاعل واسع على صورة لتامر حسني وابنه
  • وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • منشور لتامر حسني يشعل السوشيال ميديا.. ما قصته؟
  • تامر حسني وابنه يظهران بالجلابية البيضاء: «كنا بنصلي الجمعة»
  • تامر حسني في أحدث ظهور رفقة نجله آدم «صورة»
  • عقب صلاة الجمعة.. تامر حسني يطالب جمهوره بالدعاء للأمة العربية (شاهد)
  • تامر حسني: علمت ابني يدعو لكل البلاد العربية
  • تامر حسني يفاجئ عروسين بحضور زفافهما وإحيائه مجاناً
  • رسالة صوتية من تامر حسني تصبح حديث السوشيال ميديا
  • تامر حسني يفاجئ عروسين بحضور حفل زفافهما دون مقابل.. التفاصيل الكاملة