شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن رغم وجود 50 مفقودًا توقف البحث عن ناجين بعد انهيار أرضي بالهند، أعلن مسؤول أن فرق الإنقاذ الهندية ألغت عملية البحث عن ناجين من انهيار أرضي تعرضت له قرية في ولاية مهاراشترا غرب البلاد يوم الخميس وأدى إلى مقتل .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رغم وجود 50 مفقودًا.

. توقف البحث عن ناجين بعد انهيار أرضي بالهند، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رغم وجود 50 مفقودًا.. توقف البحث عن ناجين بعد انهيار...

أعلن مسؤول أن فرق الإنقاذ الهندية ألغت عملية البحث عن ناجين من انهيار أرضي تعرضت له قرية في ولاية مهاراشترا غرب البلاد يوم الخميس وأدى إلى مقتل 27 شخصا على الأقل.

وقال إس.بي.سينغ المسؤول بالهيئة الوطنية الهندية لمواجهة الكوارث أمس الأحد إنهم "توقفوا وألغوا" العملية، مضيفا أن أكثر من 50 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

انهيار أرضي في الهند

وضرب الانهيار الأرضي قرية إيرشالوادي الجبلية النائية التي تبعد حوالي 60 كيلومترا من مومباي مما تسبب في تسوية الكثير من المنازل بالأرض.

وتشير التقديرات إلى أن القرية كان يقطنها 225 شخصا على الأقل وتمكن أكثر من 80 شخصا منهم من النجاة بأنفسهم.

محاصرة العشرات في انهيار أرضي غربي #الهند#اليوم //t.co/XfxyVWAWBp

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 23, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انهیار أرضی

إقرأ أيضاً:

هز الأرض 9 أيام.. انهيار جبلي ضخم تسبب في موجة تسونامي

 في حادثة غير مسبوقة، تسببت انهيار جبل ضخم في جرينلاند في حدوث "تسونامي عملاق" بارتفاع ناطحة سحاب هز الأرض لمدة تسع أيام متتالية، مما أثار حيرة العلماء حول العالم.

أدى الانهيار الجبلي إلى تدمير حوالي 200,000 دولار من البنية التحتية في محطة بحثية غير مأهولة على جزيرة إيلا. وعلى الرغم من أن الحادث لم يسفر عن إصابات، إلا أن موجة التسونامي التي بلغ ارتفاعها 650 قدمًا دمرت ممتلكات كبيرة.

المنطقة التي شهدت هذه الكارثة تقع على مسار ملاحي تستخدمه السفن السياحية بشكل شائع، ما كان يمكن أن يتسبب في مأساة لو كانت إحدى السفن تمر في ذلك الوقت.

لم يُعرف سبب النشاط الزلزالي الغامض الذي بدأ في سبتمبر 2023 واستمر أكثر من أسبوع، إلا بعد أن توصل فريق دولي من العلماء إلى أنه مرتبط بالانهيار الجبلي. وأوضح كريستيان سفينيفيج، المؤلف الرئيسي للدراسة وأستاذ الجيولوجيا في هيئة المسح الجيولوجي للدنمارك وجرينلاند، أن هذا النشاط كان محيرًا حتى بداية التحقيقات.

يعتقد العلماء الآن أن تغير المناخ ساهم في حدوث الانهيار من خلال ذوبان أحد الأنهار الجليدية في قاعدة الجبل، مما أدى إلى تفكيك كمية كبيرة من الثلج والصخور تعادل 10,000 حوض سباحة أولمبي. مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العالمية، قد تزداد حوادث الانهيارات الجبلية المدمرة بشكل متكرر.

نشرت نتائج الدراسة في مجلة "ساينس"، حيث أظهرت أن النشاط الزلزالي غير المعتاد كان نتيجة لموجات التسونامي التي اهتزت داخل الفجوة الجليدية بشكل ترددات متكررة لمدة تسع أيام. 

تسلط هذه النتائج الضوء على المخاطر المعقدة والمتسلسلة التي يتسبب فيها تغير المناخ على المناطق القطبية للأرض، مما يعزز الحاجة إلى مراقبة هذه المناطق عن كثب.

 

مقالات مشابهة

  • انجراف التربة يتسبب في انهيار ورش عمارة بمراكش (صور)
  • وفاة شخصين في حادث انهيار تربة بقسنطينة
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • أداني الهندية تزوّد ولاية ماهاراشترا بالكهرباء النظيفة 25 عامًا
  • الشرطة السودانية تودع الفوج الثانى من الجرحى والمصابين للعلاج بالهند
  • "بوليماتيك" الهندية للموصلات تستثمر 16 مليون دولار بالبحرين
  • إعلام إسرائيلي عن رئيس بلدية صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • توقف الطيران بمطار سبها بسبب غزارة الأمطار
  • هز الأرض 9 أيام.. انهيار جبلي ضخم تسبب في موجة تسونامي
  • خاص: توقف 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة وشمالها عن العمل