RT Arabic:
2024-10-06@07:05:27 GMT

وزير النقل المصري: لن نبيع محطة سكة حديدية أو ميناء

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

وزير النقل المصري: لن نبيع محطة سكة حديدية أو ميناء

أكد وزير النقل المصري، كامل الوزير، أن بلاده لن تبيع محطة سكة حديدية أو ميناء ولم تفعل ذلك من قبل، مشيرا إلى أن "أبواق الشر والمغرضين" يبثون الشائعات ضد المشروعات القومية.

مصر.. وزارة النقل تكشف حقيقة بيع بعض أصول القطار الكهربائي لسداد قروض التنفيذ

وخلال تقرير عرضه برنامج "على مسؤوليتي"، قال كامل الوزير إن "مصر لن تبيع محطة سكك حديدية أو أي ميناء، وكل ما يتردد في هذا الشأن لا أساس له من الصحة".

وأضاف الوزير أن من سماهم "أبواق الشر والمغرضين" يبثون "الشائعات ضد المشروعات القومية"، مؤكدا أن الوزارة تتعاقد فقط مع شركات أجنبية لإدارة الموانئ وتشغيلها لفترة محدودة.

وأردف الوزير: "يتم تعظيم دور القطاع الخاص في المشروعات وفقا لرؤية المؤسسات المصرية والدولية، ونشرك القطاع الخاص في المشروعات القومية، وهذا ليس عيبا".

وقام وزير النقل، كامل الوزير، رفقة وفد برلماني بجولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع مونوريل غرب النيل، حيث يمتد من محطة أكتوبر الجديدة إلى محطة وادى النيل بطول 43.8 كلم، كما يشتمل على 13 محطة هي كل من أكتوبر الجديدة وجامعة الأهرام الكندية والسادات وجامعة 6 أكتوبر ونقابة المهندسين ومول مصر ومدينة الشيخ زايد وطريق الإسكندرية المنصورية والمريوطية والطريق الدائري وبشتيل ووادي النيل، حيث يتم تنفيذه من خلال شراكة مع شركات "‏‏ألستوم" و"أوراسكوم" و"المقاولون العرب".

المصدر: صدى البلد

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر غوغل Google فيسبوك facebook قطارات

إقرأ أيضاً:

الفيومي: محطة الحاويات "حيا مصر 1" أحد أهم المشروعات الاستراتيجية الكبرى الجاذبة للاستثمار

قال الدكتور محمد عطية الفيومي امين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية ان مشروع محطة الحاويات “تحيا مصر 1” بميناء دمياط يعد  أحد أهم  المشروعات الاستراتيجية الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية, وهو ما يساهم في توفير بيئة استثمارية جاذبة ومستدامة، ويضاعف من قدرة موقع مصر الاستراتيجى على تقليل تكلفة النقل، حيث تمتد أرصفة المحطة بطول 1970 مترًا وعمق 18 مترًا، وتغطي ساحة خلفية تبلغ مساحتها 922 ألف متر مربع، بقدرة تداول تصل إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة سنويًا.

الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025

 

وأشار  الفيومي،  الي اهمية الشراكات مع الكيانات العالمية في مجال تطوير الموانئ والارصفة البحرية, موضحا ان الشراكة مع كافة المؤسسات الدولية والشركات العالمية يساعد في تسريع وتيرة إنتاج الوقود الأخضر وتصديره إلى الأسواق الأوروبية.

كما أكد أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية على أهمية أعمال التطوير التي أوشكت على الانتهاء في مختلف الموانئ ، وأدت إلى زيادة مساحات الأرصفة، وساحات التداول، وتعميق الغاطس، كما رفعت من جاهزية الموانئ لتقديم خدمات تموين السفن بالوقود التقليدى والأخضر من خلال مينائي  السخنة وشرق بورسعيد.

وأشار الفيومي، إلى أن أعمال تطوير ميناء العريش أسهمت فى جاهزيته لاستقبال كافة المساعدات الدولية الموجهة لقطاع غزة في ظل الأحداث الراهنة، بالإضافة إلى كونه مركز لتصدير الأسمنت والكلينكر من شمال سيناء، مما يؤكد على الأهمية الاستراتيجية للموانئ المصرية  إقليميًا ودوليًا.

وقال الفيومي ان مشروع محطة الحاويات “تحيا مصر 1” بميناء دمياط يأتي بالشراكة مع شركة “دمياط أليانس” كجزء من خطة الحكومة لجذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة في تشغيل الخطوط الملاحية للاستثمار في الموانئ المصرية، ويعد جزءًا من الجهود المستمرة لتطوير الممر اللوجيستي المتكامل (طنطا/المنصورة/دمياط)، الذي يهدف إلى تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • كيف ربطت الدولة أرض الفيروز بقلب القاهرة؟.. شبكة سكك حديدية عالمية
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • خطوات تأجير دراجات كايرو بايك عبر الموبايل
  • وزير النقل: نتفاوض مع «سكك حديد ألمانيا» لإدارة شبكة القطار الكهربائي السريع
  • رئيس وزراء بافاريا الألمانية وكامل الوزير في زيارة هامة لمحطة العاصمة الادارية
  • الفيومي: محطة الحاويات "حيا مصر 1" أحد أهم المشروعات الاستراتيجية الكبرى الجاذبة للاستثمار
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى