بغداد اليوم - بغداد

توقع الراصد الجوي صادق عطية، اليوم الاربعاء (13 آذار 2024)، تعرض العراق إلى حالة جوية ممطرة خلال اليوميين المقبليين في وسط وجنوب البلاد.

وقال عطيه في إيضاح تلقته "بغداد اليوم"، إنه "ستندفع السحب مساء اليوم معلنة عن حالة جوية تبدأ بوادر إمطارها الخفيفة والمتفرقة يوم غد الخميس في محافظتي البصرة وميسان نهارا ثم تندفع ليلا نحو محافظتي ذي قار والسماوة".

واضاف: "اما يوم الجمعة فتشمل مناطق واسعة من مدن الفرات الاوسط وشمال شرق البلاد مصحوبة بالبرق والرعد على فترات"، مبيناً أن "محافظتي نينوى والانبار هي الاقل حظوظا بالامطار في هذه الحالة".

واشار الى أنه "تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لغاية مساء يوم الثلاثاء المقبل"، مضيفا "نترقب حالة جوية شاملة امطارها المدن كافة، يومي الأثنين والثلاثاء فيها رياح نشطة في مناطق وغزارة بالامطار بمناطق آخرى بالاضافة الى صواعق البرق وموجات غبار في مناطق أخرى". 

وأوضح عطية، أن "حالة منتصف الاسبوع المقبل ربيعية اقرب للشتوية، وغزارة الامطار ستكون في مدن الشمال ووسط البلاد حتى الان"، محذراَ "من هبات الرياح في مناطق ومايصحبها من موجات غبار وتدني الرؤية الافقية". 



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الحرارة ستتجاوز الـ40.. «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تبدأ في هذا التوقيت «فيديو»

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في البلاد اليوم، وموعد بدء الموجة الحارة في مصر هذا الأسبوع.

وأوضحت منار غانم في لقاء خاص مع نورهان خفاجي مراسلة صدى البلد، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الفترة الحالية تشهد استقرارا كبيرا في قيم درجات الحرارة على معظم المحافظات، ومن المتوقع أن نشهد ارتفاع تدريجي في نسب درجات الحرارة على القاهرة أكثر من الأيام الماضية.

وأشارت عضو هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاعا جديدا في نسب درجات الحرارة اعتبارا من غدًا الثلاثاء وحتى يوم السبت المقبل، كبداية لموجة شديدة الحرارة تستمر حتى أسبوع على الأقل، ومن المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى 40 درجة مئوية.

ولفتت غانم، إلى أن طقس الأيام الماضية كان يشهد امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، لكن سيبدأ غدًا اختلاف في طبقات الجو العليا القادمة من أوروبا نتيجة التأثر من منخفض الهند الموسمي.

اقرأ أيضاًبدء تحسن الأجواء.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024

الأرصاد تحذر المصيفين من حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • الحرارة ستتجاوز الـ40.. «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تبدأ في هذا التوقيت «فيديو»
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة وشبه انعدام في الرؤية وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • دوافعها ألعاب وافكار.. الانتحار في البصرة لايشبه غيره والأسباب المتداولة غير مقنعة-عاجل
  • دوافعها ألعاب وافكار جديدة.. الانتحار في البصرة لايشبه غيره والأسباب المتداولة غير مقنعة-عاجل
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • مصدر إيراني يكشف لـبغداد اليوم نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى الان
  • تبدأ غداً.. موجة حارة على محافظتي العيص وخيبر