قالت الدكتورة سكينة جمال خبيرة التغذية إن المشمش المجفف يعد وجبة غذائية مغذية وله عدة فوائد صحية. 

وأوضحت خبيرة التغذية فى تصريحات خاصة لصدى البلد،ب عض فوائد المشمش المجفف والتى تشمل ما يلي:

من وحى مسلسل مسار إجباري.. كيف تؤثر السوشيال ميديا على الصحة النفسية؟ إعلام لبناني: الغارة الإسرائيلية في صور استهدفت هادي مصطفى عضو حركة حماس فوائد المشمش المجفف

مصدر غني بالألياف: يحتوي المشمش المجفف على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء.

مصدر للفيتامينات والمعادن: يحتوي المشمش المجفف على فيتامينات A و C و E، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة وتحمي الجسم من الأمراض. كما يحتوي أيضًا على البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم.

مصدر للطاقة: يحتوي المشمش المجفف على نسبة عالية من السكريات الطبيعية، مما يجعله مصدرًا جيدًا للطاقة السريعة. يمكن أن يكون مفيدًا خلال شهر رمضان لتعويض الطاقة التي تفقدها الجسم خلال الصيام.

نصائح هامة عند تناول المشمش المجفف في رمضان

وفيما يلي بعض النصائح الهامة عند تناول المشمش المجفف في رمضان:

تناوله بشكل معتدل: على الرغم من فوائده الصحية، يجب تناول المشمش المجفف بشكل معتدل نظرًا لارتفاع محتواه من السكر. يمكن أن يكون حصة واحدة في اليوم كافية.

تناوله مع مصدر آخر للبروتين: يفضل تناول المشمش المجفف مع مصدر آخر للبروتين مثل اللوز أو الجوز، وذلك لتحقيق توازن في تركيب الوجبة وتأمين الطاقة المستدامة.

شرب الماء بعد تناوله: يحتوي المشمش المجفف على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي يجب شرب كمية كافية من الماء بعد تناوله لمساعدة الجهاز الهضمي وتفادي الإمساك.

مراعاة الحالة الصحية الفردية: يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة أو حالات صحية خاصة استشارة الطبيب قبل تناول المشمش المجفف، خاصة إذا كانوا يعانون من مشاكل في مستوى السكر في الدم أو الوزن.

وفي النهاية، يجب أن يكون التوازن والاعتدال هما المفتاح عند تناول المشمش المجفف أو أي طعام آخر خلال شهر رمضان، وتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية والمتوازنة، ومراعاة احتياجات الجسم وتوجيهات الطبيب إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فوائد المشمش المجفف المشمش المجفف فوائد المشمش المجفف رمضان المشمش

إقرأ أيضاً:

حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن الفشل الكلوي من أخطر الأمراض التي قد يصاب بها الإنسان على مدار حياته وهو نوعان، الحاد يكون بوله أقل من 400 سم، لافتا إلى أن منع البول بسبب البروستاتا ليس فشلا كلويا.

وقال حسام موافي، خلال تقديمه برنامج رب زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد: سد الحالب ومنع التبول يعني مغص كلوي، والفشل الكلوي المزمن قد تحدث الإصابة به، نتيجة لإهمال علاج بعض المشكلات الصحية، مثل التهاب الكلى وصديد البول وانخفاض ضغط الدم.

وتابع حسام موافي: الفشل الكلوي الحاد عادةً ما يحدث بسبب تناول الأدوية بشكل عشوائي دون مراجعة الطبيب المختص، كما ينتج أيضًا عن انخفاض ضغط الدم، موضحًا أن قلة التبول من العلامات التي تكشف عنه.

واختتم قائلا: ليس كل فشل كلوي يحتاج غسيل والغسيل والزراعة يكون للكِلية التي انتهت فقط، والغسيل الآن تقدم وأصبح في البيت بدلا من المستشفى ولكن تلك الطريقة خارج مصر، وفي مصر يكون الغسيل مجانا على نفقة الدولة فقط.

مقالات مشابهة

  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • تعرف على فوائد المرق
  • بعد رفض أسرة طبيبة التجمع التصالح.. تعرف على مصير المتهم بالتسبب فى مقتلها
  • متى تتسبب الأمعاء في الإصابة بالاكتئاب؟.. طبيبة تكشف مفاجأة
  • أسرة طبيبة التجمع ترفض التصالح مع المتهم بقتلها
  • أسرة طبيبة التجمع ترفض 200 ألف جنيه للتصالح مع المتهم بقتلها
  • دراسة تكشف فوائد البرقوق المجفف في تعزيز صحة العظام
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي