قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد الأعمال الجارية بمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم ، والذى يشهد اللمسات النهائية للإنتهاء من المشروع بالكامل بطول 4 كم حيث تم نهو المرحلة الأولى والثانية بنسبة 100 % .

 وجارى العمل فى المرحلة الثالثة " المنطقة الوسطى " المواجهة لحديقة بلازا درة النيل بطول 400 م2 ، وبنسبة تنفيذ 85 %  ، وتضم إنشاء 56 محل وكافتيريا وبازار ومطعم سياحى على أعلى مستوى مدعمين بمنظومة حريق كاملة ودورات مياه عمومية ومصاعد كهربائية .

 جاء ذلك خلال جولته التى رافقه فيها المهندس سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان ، والمهندسة نهى محمود مدير المشروعات ، فضلاً عن مديرى المراسى والمتابعة الميدانية ، ونواب رئيس المدينة ، ومسئولى الشركة المنفذة.

 شدد اللواء أشرف عطية على ضرروة الإلتزام بالبرنامج الزمنى والمقرر له يوليو القادم لنهو هذا المشروع الحيوى والهام لإكتمال البانوراما الجمالية والحضارية التى شهدتها واجهة المدينة ، مكلفاً بأن يتم بالتوازى إنهاء أعمال التشجير والمساحات الخضراء ، وكذا توفير كافة متطلبات ذوى الهمم فى الحركة طبقاً للكود المصرى ، بالإضافة إلى إستكمال الأعمال بالمشى الزجاجى الذى يقع فى المستوى الثالث لإتاحة الفرصة الكاملة أمام الزائرين والأفواج السياحية ومواطنى المحافظة للإستمتاع باللوحة الفنية الخلابة على صفحة نهر النيل الخالد .

 

 ووجه أشرف عطية مدير المراسى بتكليف أصحاب المراسى السياحية بالإلتزام بنفس النموذج والطراز الجمالى للبوابات بطول الكورنيش لتحقيق التناسق الحضارى الراقى على الوجه الأكمل ، مكلفاً بمصادرة أحد عربات التروسيكل التى تم ضبطها على كورنيش النيل ، مع توجيه إنذار لأصحاب المراسى والفنادق العائمة بشأن توقيع غرامات فورية رادعة فى حالة الإستعانة بعربات التريسيكل لنقل متطلباتهم ، ومنع تواجدها بشكل نهائى للحفاظ على المظهر الجمالى بطول ممشى أهل مصر فى ثوبه الجديد .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان بمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم

إقرأ أيضاً:

مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب

قام «كيم يونج هيون» سفير كوريا الجنوبية بمصر، وقرينته، ووفد من السفارة الكورية في مصر، زيارة لمدينة دهب بجنوب سيناء، بمغامرة سياحية بمدينة دهب خلال زيارته للمدينة، بصحبة اللواء خالد متولى، المحافظ للعلاقات الدولي، واللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب.

وحرص سفير كوريا الجنوبية، على القيام بمغامرة غطس بمنطقة البلوهول، للاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية، والكائنات البحرية الفريدة التي تعد من أهم ما يميز مدينة دهب، إضافة إلى القيام برحلة سفاري تسلق خلالها أعلى قمة جبلية بالمدينة.

 

قال اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس المدينة، إن السفير «كيم يونج هيون» أبدى اعجابه الشديد بطبيعة المدينة، والمقومات السياحية المتعددة والفريدة التي تتميز بها، وأصر على القيام برحة غطس بمنطقة البلوهول للاستمتاع بالتجربة، ومشاهدة الحياة البحرية التي الفريدة التي كثيرًا ما سمع عنها من قبل رواد المدينة من حول العالم، مؤكدًا أنه عقب الانتهاء من رحلة الغطس قال إن منطقة البلوهول أنسب مكان في العالم للرياضة المائية، والمغامرات البحرية.

 أن سفير كوريا الجنوبية قام خلال تواجده بالمدينة بمغامرة تسلق الجبل، لمشاهدة الطبيعة الخلابة للمنطقة من أعلى قمة جبلية بها، إضافة إلى القيام بجولة بالممشى السياحي، للتعرف على معالم المدينة السياحية، لتنشيط السياحة لهذه المدينة العالمية.

 

وأكد أنه أشاد بالمقومات السياحية للمدينة، وموقعها الجغرافي المتميز ومناخها الفريد، مؤكدًا أن المدينة تجتمع فيها كافة المقومات السياحية التي تشبع لدى زائريها رغبات المغامرة والاسترخاء، مشيرًا إلى انها مدينة سياحية فريدة ونادرة من نوعها.

وأضاف أن سفير كوريا الجنوبية، أبدى إعجابه الشديد بطبيعة مواطني المدينة، ولقبهم بأنهم ودودين وكرماء، ولديهم قدرة عالية على الترحيب بالسائحين، مما يجعلهم يرتبطون بهم، ويعودوا للمدينة مرة أخرى.

وكان قد التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة وقرينته، والوفد المرافق له لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين محافظة جنوب سيناء وكوريا الجنوبية، وزيادة الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى المنتجعات السياحية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب
  • محافظ أسوان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة
  • أسوان تستعد لإطلاق المرحلة الأولى للموجه الـ 23 لإزالة التعديات (تفاصيل)
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • مدير مستشفى الشهيد عطية الكاسح: مدينة الكفرة لا تحتمل الأعداد الكبيرة من النازحين
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي