تفقد النائب مجاهد نصار، والنائب أشرف أمين، عضوا مجلس النواب، أمس، الثلاثاء، عقب صلاة التراويح، سير اختبارات المسابقة الكبرى في مستويات حفظ القرآن الكريم، لجميع الأعمار، للموسم الرابع على التوالي.

وتشمل المستويات حفظ القرآن الكريم كاملاً مع إتقان التجويد وأحكام التلاوة، وثلاثة أرباع القرآن الكريم ونصف القرآن الكريم وحفظ ربع القرآن الكريم، والمستوى الخاص بذوي الهمم في ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، وحفظ جزء واحد من القرآن الكريم لأقل من ثماني سنوات.

وشارك النائب مجاهد نصار والنائب أشرف أمين، عضوا لجان الاختبار، في إجراء الاختبارات لعدد من البنين والبنات الذين تم توزيعهم على لجان الاختبار بالمسابقة الكبرى في القرآن الكريم التي تجري على قدم وساق تحت رعاية النائبين.

وسوف يتم تحديد يوم تكريم الفائزين في احتفالية كبرى بحضور محافظ القليوبية والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، ومنح الفائزين جوائز قيمة.

وأشاد النائب مجاهد نصار خلال تفقده  اختبارات المسابقة، بالتنظيم الجيد للجان الاختبارات، مؤكداً أهمية توفير الهدوء والاستقرار التام داخل اللجان، وتطبيق جميع التعليمات المنظمة لأعمال المسابقة.

ووجه بتحقيق مبدأ الشفافية والحياد، والحرص على إعطاء كل طالب ما يستحق دون زيادة أو نقصان.

في سياق متصل، أكد النائب مجاهد نصار أن الاختبارات بدأت تجري على مئات من المتسابقين من جميع الأعمار في نادي مجاهد نصار الاجتماعي تحت إشراف لجان تنسيقية  من علماء الأزهر الشريف والأوقاف، على أن يتم ترشيح الحاصلين على أعلى الدرجات للتصفيات المؤهلة بالفوز النهائي والتكريم في الاحتفالية الكبرى.

جاءت زيارة النائب مجاهد نصار والنائب أشرف أمين للجان اختبارات المسابقة بمسجد نور الرحمن في بيجام بحضور الحاج ناصر جعفر والشيخ أحمد محروس جعفر، رئيس إدارة شمال القاهرة الأزهرية، والإعلامي زين العابدين رشدي، وعدد كبير من أهالي وشباب بيجام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب مجاهد نصار مجاهد نصار التراويح صلاة التراويح النواب مجلس النواب اختبارات المسابقة النائب مجاهد نصار القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

رئيس إذاعة القرآن الكريم: الشباب أكثر الفئات المستهدفة بالشائعات لأنهم حماة الوطن

أكد الدكتور حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم، أنّ وسائل الإعلام كان لها دورا مهما في تحقيق التناسب في المجتمع وزيادة وعي المواطن، وكان لها جانب مهما في تجاوز الأزمات، موضحا أنّ استقرار البلاد دائما يتمثل في مسألة البحث عن الاستقرار والتنمية، وهذا لم يأت إلا من خلال الوعي الصحيح.

وقال «سليمان» خلال لقائه عبر قناة اكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، إنّه لابد من زراعة الوعي لدى الشعب بكل طوائفه، في ظل الصراعات الكثيرة التي اصطدم بها الشعب المصري، مشيرا إلى أنّ الشباب هم أكثر فئة مستهدفة لنشر الشائعة لأنهم حماة الوطن.

وأوضح أن ثورة 30 يونيو حققت لنا مزيدا من البعد عن هذه الصراعات المختلفة، لأن الوعي الذي نريده هو زراعة الاستقرار والأمن والطمأنينة وعدم ترديد الشائعات، ودورنا كوسائل الإعلام لابد وأن نعمل على كيفية القضاء على الشائعات التي تنتشر من خلال الطوائف المختلفة لجنبات الشعب بأكمله.

 

مقالات مشابهة

  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • بعد توقف طويل.. إطلاق جائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: الإعلام كان منبرًا لزراعة الوعي وإفشال الشائعات
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم: الشباب أكثر الفئات المستهدفة بالشائعات لأنهم حماة الوطن
  • خلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"
  • وحدة التواصل تعلن نتيجة المسابقة السنوية" معلم مبدع متميز" بقنا
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • غدًا.. انطلاق الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر
  • بالحجاب.. محافظ دمياط تكرم حفظة القرآن الكريم