لجريدة عمان:
2024-10-06@08:07:31 GMT

توزيع أكثر 1671 طردا غذائيا بصحم

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

توزيع أكثر 1671 طردا غذائيا بصحم

نفذ فريق عطاء صحم الخيري التابع للجنة التنمية الاجتماعية بولاية صحم قبل شهر رمضان المبارك مبادرة ترويج قسائم السلة الرمضانية هدفت إلى توفير سلة رمضانية للأسر المعسرة المسجلة بالفريق.

حيث روج الفريق عن طريق إقامة 27 نقطة موزعة على مختلف قرى الولاية الساحلية والجبلية، وشهدت تلك النقاط توافد أهل الخير للتبرع بما تجود به أياديهم للسلة الرمضانية، واستغلت بعض الأسر هذه الفعالية لتربية أبنائها على حب الخير والتبرع لصالح الأسر المعسرة، وذلك بإحضارهم والتبرع للفعالية، وقد بلغت حصيلة الفعالية أكثر من تسعة آلاف وخمسمائة ريال عماني.

وعند قدوم الشهر الفضيل وزع الفريق أكثر 1671 طردا لمواد غذائية للأسر المسجلة بالفريق من أسر معسرة وأسر أيتام وأسر المسرحين والباحثين عن العمل وأسر الأرامل والمطلقات.

وقال سيف السناني رئيس فريق عطاء صحم الخيري: نشيد بوقفة المجتمع تجاه مختلف المبادرات التي ينفذها الفريق طوال العام، وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك، مشيدا بدور الهيئة العمانية للأعمال الخيرية لتبرعها بعدد 600 قسيمة شراء لهذه الأسر كما تبرعت مؤسسة كيمجي رامداس الجناح الخيري للمؤسسة (إشراقه) بعدد 300 طرد غذائي، ونوجه الشكر كذلك للمؤسسات الخيرية والشركات التي قمت دعما للسلة الرمضانية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان

الشارقة: «الخليج»
أنهى وفد جمعية الشارقة الخيرية، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، مهامه الإنسانية التي قام بها خلال جولته الميدانية في جمهورية قرغيزستان، استهدفت دعم البنية التحتية للقطاعين الصحي والتعليمي وإعادة الأمل في الحياة إلى نفوس الأطفال المصابين بأمراض قلبية شديدة الخطورة.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة: إن هذه الزيارة جاءت تنفيذاً لما ورد بالخطة السنوية ووفقاً للتقارير والدراسات عن المناطق الأكثر احتياجاً ونوعية المشاريع الأنسب لتغطية احتياجات تلك المناطق، وذلك لاستكمال ما يتم تنفيذه من مشاريع إنسانية هامة، وتعد جمهورية قيرغيزستان من الدول التي أضيفت مؤخراً ضمن برامج المساعدات الخارجية المنفذة من قبل الجمعية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية.
وأشار أن الزيارة ركزت على تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم البنية التحتية وتعزز الانتشار الخدمي للمواطنين في شتى المناطق النائية، وتتمثل في وضع حجر الأساس لمستوصف الريح المرسلة على مساحة 350م2 بمنطقة بشكيك، ويوفر الرعاية الصحية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة.
كما تم تدشين شبكتي مياه من حساب متبرعي الريح المرسلة بطول 15000 متر، تحوي خزاناً بسعة 100 طن لتوفير مياه الشرب الصالحة إلى 4000 مستفيد لكل منهما وذلك بمنطقتين منفصلتين، إلى جانب وضع حجر الأساس لمجمع خيري يحوي مسجداً بمساحة 220م2 ويتسع حتى 800 مصلي، لإقامة الشعائر ودراسة علوم القرآن، ومستوصف لتوفير الرعاية الصحية لسكان منطقة علم الدين، ومدرسة تعليمية.
وتابع: إن الزيارة تضمنت تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهداف الاستدامة وتمكين المستفيدين من خلال توزيع 20 آلة خياطة من حساب متبرعي درهم الحمد، وتوزيع 500 سلة غذائية بين الأسر المتعففة، في ما تم تدشين حملة مكافحة العمى وضعف الإبصار التي تولت إجراء 150 عملية لمرضى العيون مع توفير النظارات الطبية والأدوية اللازمة، بينما نجحت حملة القلوب الصغيرة في إجراء 20 جراحة قسطرة ناجحة للأطفال المصابين بأمراض القلب.
واختتم الوفد برنامجه بتنفيذ مشروع العرس الجماعي الأول بتزويج 50 شاباً من المقبلين على الزواج.
وأوضح الشيخ صقر القاسمي، أن الجولة كانت بالغة الأهمية إذ جسدت قيمة وتأثير العمل التطوعي من خلال فريق حملة القلوب الصغيرة المعني بتنفيذ عمليات القسطرة والقلب المفتوح للأطفال، برئاسة الطبيب الإماراتي المتطوع أحمد الكمالي استشاري قلب الأطفال بمستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة، مضيفاً: إن جملة البرامج الخيرية التي نفذت تحمل قيم العطاء وتعبر عن قيمة العمل الإنساني كقوة ناعمة ومؤثرة في تقارب الشعوب.

مقالات مشابهة

  • تضرر أكثر من ١٩٦ ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم بفعل العدوان والحصار على اليمن
  • تضرر أكثر من ١٩٦ ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم في اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • منظمة انتصاف: تضرر أكثر من 196 ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم في اليمن
  • نقابة المعلمين اليمنيين: معاناة المعلمين تجاوزت إلى مئات الآلاف من الأسر التي يعولونها
  • التجارة تطمئن المواطنين: لدينا خزينا غذائيا يكفي لعام كامل
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • تمور الخير من مركز الملك سلمان تخفف معاناة آلاف الأسر
  • الحليمي: المغاربة إستحسنوا إستمارة الإحصاء التي قلصت من طول مدة الأسئلة