تنطلق غداً الخميس منافسات سباق تحدي الموانع (أو سي آر) ضمن فعاليات النسخة الـ 11 من “دورة ند الشبا الرياضية” التي تقام تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، ويبلغ إجمالي جوائزها 3.6 مليون درهم، وتستمر منافساتها حتى 31 مارس الجاري.
يتنافس المشاركون في سباق تحدي الموانع لتخطي 11 حاجزًا موزعة على مسافة 400 متر في أسرع وقت ممكن بحد أقصى 4 دقائق.


وسيتم احتساب التوقيت الزمني لكل متسابق عبر شرائح الكترونية تثبت في أحذية المتسابقين، وتستمر منافسات السباق حتى 21 مارس، ويحصل الفائزون بالمراكز الأولى على جوائز مالية قيمة تبلغ قيمتها 290 ألف درهم.
وعلى صعيد بطولة البادل التي انطلقت منافساتها، فاز الفريق الإماراتي في أولى جولاته لمسابقة “تحدي ناس” لفرق البادل على فريق البحرين بنتيجة 2 – 1، كما فاز فريق هولندا على نظيره الكويتي بالنتيجة نفسها 2-1 أيضًا.
وتتواصل منافسات بطولة تحدي ناس لفرق البادل فئة التصنيف المحلي 100 نقطة مفتوحة التي تشارك فيها 6 فرق هي الإمارات وإيران والبحرين وهولندا وقطر والكويت، ويتأهل الفائزون بالمركزين الأول والثاني من منافسات غداً إلى الدور نصف النهائي الذي يقام يوم الجمعة.
وفي منافسات فئة التصنيف المحلي للإماراتيات سيدات، فاز الثنائي علياء طاهر وفاطمة الجناحي على نوف عمر وفاطمة العوضي بنتيجة 6-1 و6-0 والثنائي سارة بن كاظم وشيخة الجناحي على الثنائي نجلاء عيسى ونورا الهاشمي بنتيجة 6-3 و6-4، والثنائي فاطمة شهدور ومريم شهدور بعد تغيب الثنائي فاطمة خليفة السويدي وفاطمة مروان السويدي فيما فاز الثنائي ماريا إبراهيم بن كرم وعائشة شهدور حسن على الثنائي مريم الهاشمي راشد وعائشة علي عبد الله يتيم بنتيجة 6-4 و 6-3.
وشهدت بطولة المبارزة الدولية منافسات قوية في تصفيات سلاحي الفلوريه رجال، والآيبيه فتيات وتأهل في منافسات سلاح الفلوريه رجال كل من الإماراتي فارس البلوشي والمصري عبدالرحمن حفور إلى المباراة النهائية التي تقام غداً.
وفي سلاح الآيبيه فتيات تأهلت كل من الإماراتية العنود السعدي، والتونسية من مواليد الإمارات سارة بسباس إلى النهائيات التي تقام غداً أيضا.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجت فريدة خليل لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للناشئين، والمقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

وحققت فريدة 1370 نقطة لتحرز المركز الثالث خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة والتي فازت بالذهبية محققة 1389 نقطة وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني برصيد 1379 نقطة.

وجاءت مواطنتها زينة عامر في المركز الخامس عشر من أصل 36 لاعبة في النهائي برصيد 1323 نقطة.

وجرى استبعاد أميرة قنديل من استكمال المنافسات بعد وقوعها في خطأ فني خلال مسابقة الموانع واستكمالها للمسابقة دون العودة لتصحيح الخطأ من منطقة وقوعه، رغم مشاركتها في مسابقة السلاح.

وسينطلق الساعة 6.05 مساء نهائي منافسات الرجال بمسابقة السلاح، ثم الموانع ثم السباحة ثم الليزر رن، بمشاركة 36 لاعبا، ويمثل مصر الرباعي معتز وائل، ومازن شعبان، ومصطفى أبو عامر، ومحمد شريف.

وسيجرى توزيع الجوائز الساعة 8 وربع مساءً، للسيدات ثم الرجال ثم الفرق، ومن المقرر أن يشهد تسليم الميداليات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة.

مقالات مشابهة

  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • حفل تكريم أبطال تحدي القراءة العربي بموسمه الثامن في دار الأسد للثقافة باللاذقية
  • 48 ساعة راحة لمنتخبات يورو 2024 قبل انطلاق ثمن النهائي
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدًا بالرياض
  • تفاعل وإثارة مع انطلاق "صيف الرياضة" بمسقط