سواليف:
2024-07-04@10:57:51 GMT

طبيب يكشف مفاجأة عن حالة اللاعب المصري أحمد رفعت

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

#سواليف

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، في #مصر، تفاصيل حالة #إصابة #لاعب #نادي_فيوتشر #أحمد_رفعت، منوها أن اللاعب سقط على الأرض فجأة وتم نقله للمستشفى إثر تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة.

وعلق جمال شعبان خلال مداخلة هاتفية مع بأحد البرامج التليفزيونية، أن ما حدث عبارة عن خلل في عضلة القلب أو جلطة في الشريان التاجي، خاصة في السن أقل من 35 سنة، مستشهدا باللاعب “إيريكسن” وما حدث له من خلل كهربي وتوقف لعضلة القلب خلال إحدى المباريات.

تدليك خاطئ وخلل وراثي

مقالات ذات صلة سرايا القدس: تمكنا من قنص جندي شرق خان يونس 2024/02/26

وأعلن جمال شعبان أن أحمد رفعت فقد الوعي قبل سقوطه، وطريقة تدليكه بمنطقة الصدر كانت خاطئة، معلقا أن “أول 5 دقائق حاسمة في إنعاش القلب والمخ”، منوها أن مساج الصدر له تأثير كبير في مثل تلك الحالات.

وقال جمال شعبان إنه من المفترض أن يكون هناك جهاز صدمات في الملاعب، مشددا على أن وضع اللاعب أحمد رفعت على جهاز تنفس صناعي يعني أنه لم يتمكن من التنفس جيدا قبل السقوط.

وتابع شعبان: “البعض أخبرني أن والد أحمد رفعت توفي بنفس الحالة التي تعرض لها أحمد رفعت، ما يعني أنه قد يكون هناك خلل وراثي في الحالة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مصر إصابة لاعب نادي فيوتشر أحمد رفعت جمال شعبان أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

المصري حجازي يكشف عن تلقيه عروضا سعودية وخارجية.. وموقفه العودة للأهلي

أكد المدافع المصري، أحمد حجازي، قائد نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم، أنه يملك عروضا سعودية وخارجية، مشيرا إلى موقفه من العودة للأهلي المصري.

وانضم أحمد حجازي إلى صفوف الاتحاد في أكتوبر 2020، ويرتبط مع "العميد" بعقد يمتد حتى يونيو 2026.

لكن تقارير صحفية سعودية، أكدت خلال الأيام الماضية رحيل حجازي عن قلعة "العميد"، واتفاقه مع مسؤولي فريق "نيوم"، أحد الصاعدين إلى دوري "يلو".

وقال أحمد حجازي عن مستقبله، في تصريحات لقناة "إم بي سي مصر" صباح الثلاثاء: "حتى الآن أنا لاعب في صفوف الاتحاد، وهناك عامان في عقدي، والقرار في يد إدارة النادي، والمسؤولون لم يبلغوني بأي شيء".

هل سيبقى احمد حجازي مع #الاتحاد ام سيرحل؟

احمد حجازي يُجيب ????️????⚫️ pic.twitter.com/TlxkzxUvDD

— ITTI MANIA - اتي مانيا (@IttiMania) July 2, 2024

وأضاف: "قرأت أخبارا كثيرة حول مستقبلي، وهذا أمر طبيعي بالنسبة لي كلاعب من الممكن أن يرحل عن ناديه. صحيح أن هناك أندية تتصل بوكيلي لمعرفة موقفي، لكن هناك من يجتهد وينشر أخبارا غير صحيحة".

وتابع المدافع الدولي المصري: "العروض المقدمة لي من أندية سعودية وأيضا من خارج المملكة. القرار ليس في يدي، لكني منفتح على هذه العروض".

وعن سبب تلقيه عروضا رغم أن عقده مازال ساريا، رد بقوله: "الموسم الماضي لم يكن ناجحا للاتحاد، والجماهير ترى أنه يجب رحيل بعض اللاعبين لتعويضهم بنجوم أفضل، وهذا حقهم، وعلينا تقبله".

وتابع احمد حجازي: "لكن الموسم الماضي من أنجح المواسم بالنسبة لي على الصعيد الشخصي؛ لأني كنت عائدا من إصابة كبيرة، وفي غضون 3 شهور، لعبت 25 مباراة في بطولات كبرى، ولم أحصل على راحة".

وعن إمكانية عودته للأهلي المصري، علق: "علاقتي جيدة بجماهير ومسؤولي الأهلي. هناك تواصل واحترام متبادل، لكن لا يوجد شيء رسمي بخصوص العودة حتى الآن". 

وردا على سؤال حول عما إذا كان يرغب في العودة، قال: "ومن لا يحب اللعب لأكبر ناد في إفريقيا؟.. قضيت عامين رائعين مع الفريق، وأرحب بالعودة، لكن الكلمة لنادي الاتحاد".

وعن تقييمه لتجربته مع الاتحاد، قال أحمد حجازي: "تجربتي ناجحة جدا. تمكنا من إعادة الفريق لمنصات التتويج، رغم أنها كانت نقلة مفاجئة لي كوني كنت ألعب بالدوري الإنجليزي. من أول يوم الجماهير كانت سعيدة بوجودي وأنا أيضا".

المصدر: وسائل إعلام 

مقالات مشابهة

  • بيراميدز يكشف.. هل رمضان صبحي مظلوم في قضية المنشطات؟
  • محمد ممدوح يشارك في صيف 2024.. مفاجأة لجمهوره
  • جمال الغندور يكشف سبب تراجع التحكيم في مصر
  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقف اللاعب من العودة للزمالك
  • جمال الغندور: كرة زيزو في مباراة المصري لم تتجاوز خط المرمى
  • انضمام ثنائي المصري رفعت والجبالي لقائمة منتخب الناشئين
  • أحمد موسي يكشف مفاجأة عن راتب وزير الكهرباء
  • تركي آل شيخ يُحضر مفاجأة كبرى بمشاركة كبار نجوم الفن المصري
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • المصري حجازي يكشف عن تلقيه عروضا سعودية وخارجية.. وموقفه العودة للأهلي