#سواليف

شاركت #كلية_التكنولوجيا_الزراعية في #جامعة_عمان_الاهلية ممثلة بعميدتها الدكتورة صبحية سعيفان  في الجلسة الافتتاحية وأعمال مؤتمر منظمة الاغذية والزراعة الاقليمي للشرق الادنى الذي استضافته المملكة الأردنية الهاشمية في عمّان قبل أيام.

وكان المؤتمر بدورته السابعة والثلاثين قد عقد تحت رعاية رئيس الوزراء بشر الخصاونة وبحضور وزير الزراعة خالد حنيفات وبمشاركة الدول الأعضاء في المنظمة في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وممثلي هيئات الأمم المتحدة، والوكالات المتخصصة، والمراقبين، ومجموعات مختارة من الجامعات ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص.

 وقد اتّسم المؤتمربأهمية خاصة لتوفيره  فرص مناقشة  الأولويات الإقليمية في عمل منظمة الأغذية والزراعة بما يتماشى مع الإطار الاستراتيجي للمنظمة للفترة 2022 -2031 ، واهمها اعتماد التكنولوجيا الزراعية واستخدام الموارد الوراثية في تحقيق الامن الغذائي المستدام.

مقالات ذات صلة ذبحتونا تكشف عن سبعة طرق تقوم بها الجامعات الرسمية لرفع الرسوم 2024/03/13

ويذكر أنه قد تم في المؤتمر إطلاق منصة الأمن الغذائي في الإقليم وموقعها وزارة الزراعة في المملكة الاردنية الهاشمية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كلية التكنولوجيا الزراعية جامعة عمان الاهلية

إقرأ أيضاً:

«نهضة مصر تشارك بمؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة يونيو 2024»

 

شارك وفد رفيع المستوي من شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة إحدى الشركات التابعة للمقاولون العربْ والمسئولة عن أعمال النظافة العامة بالإسكندرية وعدد من المحافظات الأخري برئاسة حسام الدين إمام رئيس الشركة بمؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة،  وذلك تحت رعاية جامعة الدول العربية.

 شاركت الشركة بالمؤتمر مع عدد من الشركات العربية والأجنبية العامله بمجال إدارة المخلفات وإنتاج الطاقة الكهربائية منها.

وقد ألقى إمام الكلمة الافتتاحية للمؤتمر والذي أكد فيها علي سعي الشركة مواكبة التطور التكنولوجي باعتبارها أحد أهم الشركات المصرية العاملة بمجال الإدارة المتكامله لمنظومة المخلفات، وأكد حسام إمام علي اهتمام الحكومة المصرية بالعمل علي الإستفادة القصوي من المخلفات بما يخدم مجال الطاقة الكهربائية ويعود بالنفع علي الدولة المصرية وشعبها، وقد أوضح رئيس الشركة قيام نهضة مصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة تيدا والتي تعتبر من أكبر وأهم الشركات الصينية العامله بمجال الطاقة الكهربائية.

 وأكد حسام إمام أن الشركتين يقومون بدراسة لإنشاء محطة تحويل المخلفات إلي كهرباء بقدرة 35 ميجا وات / ساعة وذلك بقيمة مالية استثمارية تتجاوز 100 مليون دولار.

كما أكد في المؤتمر أيضا على اتباع الشركة للطرق المنهجية والعلمية في التعامل مع المخلفات وفي هذا الشأن أوضح سيادته الشراكة بين نهضة مصر
والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وإنشاء شركة جديدة بإسم «شركة النهضة للابتكار والتطوير والتنمية» والتي تستهدف القطاع السياحي بالإسكندرية ومكافحة المخلفات البحرية بما يخدم الحفاظ على البيئة.

كما أوضح أحمد شحاتة مدير المركز الإعلامي أنه في نهاية المؤتمر تم التأكيد علي ضرورة الاستفادة القصوي من المخلفات في تحويلها إلي طاقة كهربائية لا سيما في ظل التحديات العالمية بمجال الطاقة، وضرورة رفع التعريفة الخاصة بالإنتاج بما يتناسب مع معدلات التضخم نتيجة إرتفاع سعر الصرف.

مقالات مشابهة

  • أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • «نهضة مصر تشارك بمؤتمر القمة العربية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة يونيو 2024»
  • وزير الزراعة: التعاون بين الدول هو السبيل لتحقيق الأمن الغذائي للشعوب
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس
  • الزراعة المصرية تُحرز تقدمًا هائلاً في التوسع الأفقي والرأسي.. خطوات نحو الاكتفاء الذاتي
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية
  • مصر تُواجه تحديات الأسمدة وتغير المناخ.. خطوات حاسمة لضمان الأمن الغذائي واستدامة الزراعة