رفع معالي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور خالد بن عبدالله السبتي باسمه وباسم أعضاء مجلس إدارة الهيئة وجميع منسوبي الهيئة ومنسوباتها خالص الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على دعمهما وعنايتهما بالهيئة وبقطاع التعليم والتدريب وجودتهما عمومًا.


وقال معاليه: "إن الهيئة تفخر بأن يعد مجلس الوزراء اختيار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة، أول جهة تعليمية في العالم توثق تجربتها المنظمة وتنقلها لأعضائها وشركائها؛ وأنه يعكس ما توليه الدولة من الاهتمام بهذا القطاع، والعناية البالغة بجودته، بما يواكب مستهدفات (رؤية المملكة 2030)، ويسهم في إعداد مواطن منافس عالمياً".د. خالد السبتي
أخبار متعلقة إنجاز سعودي عالمي.. توثيق تجربة هيئة تقويم التعليم يؤكد ريادة المملكةالأولى في العالم.. نقل تجربة "تقويم التعليم" لمنظمة التعاون الاقتصاديلأولياء الأمور.. إطلاق تطبيق "مستقبلهم" لدعم الرحلة التعليمية للأبناءوأكد معاليه على أن ذلك يمثل للهيئة ومجلس إدارتها ومنسوبيها وسامًا نعتز به، ودافعًا قويًا لمواصلة رحلة التحول، وتسريع وتيرة الأعمال نحو تحسين وتعزيز جودة التعليم والتدريب ورفع مخرجاتهما لأعلى المستويات العالمية، ودعم تحقيق المزيد من الإنجازات، وشدد معاليه على أن دعم القيادة الرشيدة -أيدها الله- للهيئة هو المنطلق الأساس لما تحقق من إنجازات دفعت منظمة عالمية كبيرة مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى إبراز تجربة الهيئة، ونقلها لأكثر من 80 دولة عضو وشريك بالمنظمة.تحقيق نموذج سعودي رائد عالميًاوأضاف معالي "السبتي": "أن الجهود منطلقة بشكل متسارع لتحقيق رؤية الهيئة نحو نموذج سعودي رائد عالميًا وعالي الأثر لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، يسهم في تحقيق التنمية الوطنية والنمو الاقتصادي من خلال التكامل مع الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها وزارة التعليم ومجلس شؤون الجامعات والجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وجميع الجهات الوطنية ذات الصلة، والقطاع الخاص؛ لرفع جودة مخرجاتها وتلبية احتياجات سوق العمل وفق رؤية 2030 وأهداف برنامج تنمية القدرات البشرية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مجلــس-الوزراء
ووضح معاليه بأن نقل تجربة المملكة في تقويم التعليم والتدريب والتعريف بها من هذه المنظمة العالمية المرموقة، سيعزز الشراكة مع الجهات الدولية؛ وسيحقق المستهدفات المتصلة بأن تكون المملكة مرجعية عالمية في هذا المجال بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030 ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.
وفي الختام، توجّه الدكتور السبتي إلى المولى عز وجل أن يديم على بلادنا الغالية نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض هيئة تقويم التعليم والتدريب إدارة الهيئة خادم الحرمين الشريفين قطاع التعليم والتدريب تقویم التعلیم والتدریب

إقرأ أيضاً:

ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

وقعت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية للعاملين في مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني بالإمارة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات المسؤولية المجتمعية بين الطرفين وتكامل الأدوار بينهما فيما يتعلق بتحديد الأدوار والمسؤوليات المتعلقة بترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في جميع المؤسسات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وقال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع تعليقاً على المذكرة: «تعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية بالإمارة، وتحقيق أهدافنا في توفير بيئة اجتماعية مستقرة ومبنية على أعلى المعايير، من خلال ضمان جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المؤسسات التابعة للمركز».

من جهته، أشار الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إلى أهمية الاتفاقية باعتبارها تجسيداً للتعاون بين الجهات الحكومية المعنية بتطوير قدرات العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية ضمن قطاع التعليم والتدريب المهني وضمان جودة قطاع الرعاية الاجتماعية في أبوظبي.

وترتكز بنود الاتفاقية على دور دائرة تنمية المجتمع في ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المنشآت الاجتماعية بالإمارة، وتقوم على تزويد مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بأي مستجدات على المتطلبات والمعايير، بينما يلتزم المركز بتزويد الدائرة بالمعلومات المتعلقة بمهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في الجهات والمؤسسات التابعة له، وضمان التزام مؤسساته بمتطلبات ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عمله
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • منظمات فلسطينية: جرائم الاحتلال بغزة الأكثر توثيقًا عالميًا
  • هيئة تقويم التعليم توضح متى يفك الحجب عن درجة اختبار قياس بعد إعادته
  • عضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول.. سبق كبير وإنجاز عالمي للمملكة
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي