ناقش اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، نسب التنفيذ للمشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع والمصارف، الجاري تنفيذه على أرض المحافظة.

 وفقاً لخطة المشروع القومي لتبطين، وتأهيل جانبي الترع حتى الانتهاء من أعمال التنفيذ في المواعيد المحددة مسبقاً لتحسين منظومة الري، بالإضافة إلى أعمال تطهير السدود ومخرات السيول.

وعقد المحافظ،  اليوم الأربعاء، إجتماعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تأهيل وتبطين البنية التحتية المائية من الترع والمجاري المائية بنطاق المحافظة.

محافظ قنا 

نبه المحافظ، على تكثيف حملات تطهير ورفع المخلفات من المجاري المائية والترع والمصارف بنطاق المحافظة لضمان وصول المياه إلى نهاية الترع.

 لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل تلك الحملات بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن للانتهاء منه بأفضل شكل ممكن.

 وأضاف المحافظ، أن المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع يعد أحد أهم المشروعات القومية التي تُنفذ في الوقت الجاري ويمثل أحد أركان خطة الدولة الطموحة لتعظيم الاستفادة من المياه وتوفير الاحتياجات المطلوبة لكل القطاعات بشكلٍ عام وللقطاع الزراعي بشكل خاص.


حضر الاجتماع، محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، والمهندس كمال محمود وكيل وزارة الموارد المائية والرى، و العقيد محمد موسي عمران ممثل المنطقة الغربية العسكرية و المشرف علي تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة.

والمهندس مجدى بطرس مدير عام ري غرب والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، و زكريا قزمان مدير إدارة التخطيط بالمحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا نسب تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع المصارف اللواء أشرف الداودي محافظ قنا المحافظ

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش خطة ومشاريع مكتب الزراعة واللجنة الزراعية

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، مستوى انجاز المشاريع الزراعية والمبادرات المجتمعية ضمن الخطة التنموية لمشاريع مكتب الزراعة واللجنة الزراعية بالمحافظة.

وفي الاجتماع بحضور عضو مجلس الشورى يحيى عشيش ومدير مكتب المالية عادل كعيبة، استعرض مدير مكتب الزراعة ناجي سلامة، ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية في مجال بناء الحواجز المائية وتأهيل عدد منها وتنمية الموارد المائية والبشرية والأراضي النباتية والثروة الحيوانية.

كما استعرض مصفوفة الخطة الزراعية للعام 1446هـ التي تضمنت عدد من المشاريع الزراعية والتأهيل في مجال الإرشاد الزراعية وتأهيل الجمعيات الزراعية وإنشاء مدارس حقلية وارشادية.

وتطرق سلامة إلى الصعوبات التي تواجه عمل مكتب الزراعة ووحدة تمويل المشاريع الزراعية وسبل معالجتها.

وأقر الاجتماع المعالجات الهادفة لتحسين تنفيذ المشاريع الزراعية وتلافي الأخطاء عند عمل الدراسات ووضع الموازنة العامة لتنفيذها حسب المتاح والرفع بنسخة من المعالجات اللجنة الزراعية العليا بصنعاء لإقرارها.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان أهمية التسريع في تنفيذ المشاريع الزراعية وفق الخطة المعدة وبما يسهم في تنشيط الوضع الزراعي بالمحافظة.. مشيرا إلى ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية وتأهيل فرسان التنمية والمرشدين الزراعيين والارتقاء بمستوى الأداء والنهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة.

ولفت إلى أهمية تشجيع ودعم الجمعيات الزراعية و المزارعين من خلال تجمعاتهم في أطر منظمة لتمويل المشاريع وتأهيل كوادرها وبما يحقق الاهداف المنشودة من انشائها.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يلتقى مسئول الشركة المصرية للاتصالات
  • "مقترحات تطوير الهوية البصرية لسوهاج" على طاولة اجتماعات المحافظ
  • محافظ أسيوط يبحث سبل التعاون في تطوير منظومة تدوير المخلفات الصلبة
  • محافظ القليوبية يلتقى بمسئول شركة المصرية للاتصالات.. أعرف التفاصيل
  • محافظ أسيوط يلتقي الرائدات الريفيات بمراكز أبنوب والقوصية وديروط
  • محافظ بني سويف يتفقد منظومة العمل بمشروعات الدواجن المركزية لدعم زيادة الإنتاجية
  • محافظ بني سويف يتفقد منظومة العمل بمشروعات الدواجن المركزية
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش خطة ومشاريع مكتب الزراعة واللجنة الزراعية
  • قصور الثقافة تطلق مشروعًا تدريبيًّا لتأهيل طلاب جامعة سوهاج لجمع التراث الشعبي بالمحافظة
  • الهلال الأحمر يوزع مواد إيوائية لألف أسرة نازحة وفقيرة في عمران