بغداد اليوم - بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء (13 آذار 2024)، الإطاحة بضابطٍ كبيرٍ في وزارة الدفاع، وضبطه مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود.

وأفاد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة بحسب بيان تلقته "بغداد اليوم"، بأنَّ "مكتب تحقيق بابل ألَّف فريق عملٍ؛ للتقصّي والتحرّي عن معلوماتٍ وردت في شكوى لأحد المواطنين تتضمَّن تعرُّضه للابتزاز والرشوة من قبل ضابطٍ برتبة عميدٍ في وزارة الدفاع"، مُبيّناً أنَّ "المُتَّهم الذي يعمل في مُديريَّة شؤون المحاربين طلب رشوةً من المُشتكي؛ لقاء قبول ابنه في الكليَّـة العسكريَّـة".

 

 وأضاف المكتب أنَّ "الفريق تمكَّن، بتعاون وإسناد قوَّةٍ من مُديريَّة أمن واستخبارات وزارة الدفاع في مُحافظة بابل، من ضبط المُتَّهم بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ مليون دينارٍ، وهو مقدار الدفعة الأولى من الرشوة"، مُشيراً إلى أنَّ "العمليَّـة نُفِّذَت في قضاء المسيَّب شمالي بابل". 

وأوضح أنَّه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ وفق القرار (160 لسنة 1983)، وعرضه رفقة المُتَّهم والمبلغ المضبوط، أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لغرض اتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة بحقّ المُتَّهم". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

المدعي العام لمدينة نيويورك: قضية الرشوة التركية لـ إريك آدمز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المدعي العام لمدينة نيويورك، إن قضية الرشوة التركية التي تلقاها عمدة نيويورك إريك آدامز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي.

كان عمدة المدينة قد واجه الكثير من الانتقادات والمطالبات بأن يقدم استقالته، ومن ضمن التهم الموجهة إليه: التآمر لارتكاب جريمة الاحتيال، والرشوة الفيدرالية، وتلقى مساهمات فى الحملة الانتخابية من أجانب، والاحتيال عبر تحويل الأمول، وتهمتين بطلب تبرعات من أجانب، وتهمة أخرى بالرشوة.

ومن جانبه قال زعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز (ديمقراطي من نيويورك) إن إريك آدامز لا ينبغي أن يستقيل في الوقت الذي يقاتل فيه عمدة مدينة نيويورك الكبرى ضد اتهام فيدرالي غير مسبوق.

وذكرت شبكة «إن بي سي نيوز»، أن النائب عن بروكلين قاوم موجة من الديمقراطيين الآخرين الذين دعوا آدامز إلى التنحي خلال حملة انتخابية في نيو مكسيكو يوم الخميس.

مقالات مشابهة

  • النزاهة تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته (26) مليار دينار في بابل
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين بدائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • المدعي العام لمدينة نيويورك: قضية الرشوة التركية لـ إريك آدمز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي
  • حزب الله يعلن مقتل 17 ضابطا وجنديا إسرائيليا بمعارك اليوم
  • غرفة عمليات حزب الله: مقتل 17 ضابطا وجنديا إسرائيلي في المواجهات اليوم
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • حريق سوق حي العامل في بغداد.. محال تجارية تحولت لرماد
  • الدفاع المدني تفصّل حادثة حريق حي العامل في بغداد
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب