وزع «مطبخ الخير» بمدينة بئر العبد، اليوم، نحو 672 وجبة، على المحتاجين وأصحاب العوز من أهالي قرى شمال سيناء.

يقول أحمد مقبل أحد فريق المتطوعين بمطبخ الخير لـ«الوطن» بقرية 30 يونيو بمدينة بئر العبد: «جرى توزيع الوجبات على الأرامل واليتامى وأصحاب العوز من سكان العشش في القرى والتجمعات السكنية المختلفة».

600 وجبة في اليوم الأول لشهر رمضان

وأوضح «مقبل» أن عملية التوزيع تستهدف المحتاجين بدائرة بئر العبد، لوجبتي الإفطار والسحور، مشيرا إلى أن المؤسسة استهدفت توزيع وجبات على المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، بالمستشفيات قبل دخول شهر رمضان المبارك.

ولفت إلى أن عدد الوجبات الموزعة بلغ نحو 672 في اليوم الثاني من رمضان المبارك على المحتاجين.

من جانبه، أوضح محمد ياسر - أحد فريق الموزعين - أن الوجبات مشتركة من عدة جمعيات خيرية، وهي جمعية المسلم الصغير، والشاب السيناوي، وبنك الطعام.

100 متطوع في مطبخ الخير ببئر العبد

وأشار حاتم منصور- أحد فرق التوزيع - إلى أن فريق المتطوعين تخطى 100 شاب، من أهالي بئر العبد.

وقال عادل عقل أحد المتطوعين، في بئر العبد، إن عملية التجهيز والطبخ تجري في ثلاثة مطابخ، في نفس المنطقة، لتجهيزها وتوزيعها في موعدها المناسب سواء قبل الإفطار بوقتٍ كافٍ، أو قبل السحور أيضًا.

الوجبة تكفي 4 أفراد وجميعها وجبات صحية

بدوره، أكد علي غيط مدير التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، في بيان، أن «مطبخ الخير»، يقدم وجبات تكفي لعدد 4 أفراد في الوجبة الواحدة، مشددا على أن جميع الوجبات راقية وصحية، وتضم «دجاج أو لحوم أو أسماك».

الجدير بالذكر أن مطبخ الخير مستمر في مدينة بئر العبد للعام الثالث على التوالي، بدعم من التضامن الاجتماعي، والجمعيات الخيرية، ورجال الأعمال من أهالي بئر العبد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بئر العبد شمال سيناء مطبخ الخير مطبخ الخیر بئر العبد

إقرأ أيضاً:

لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار

يتيح لك تطبيع مستويات السكر في الدم تقليل مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن تحقيق هذا التطبيع من خلال ممارسة التمارين البدنية الكافية واتباع نظام غذائي جيد التنظيم طوال اليوم.

 

وعلى وجه الخصوص، يوصي الأطباء بتنظيم وجبة الإفطار بشكل صحيح، بما في ذلك البروتين الخالي من الدهون والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة (الألياف)، حسبما ذكرت صحيفة روسيسكايا غازيتا نقلاً عن بيانات من البوابة اليونانية Pronews.gr. قام أطباؤها الخبراء بتسمية المنتجات المثالية للإفطار لتطبيع مستويات السكر.

 

الأفوكادو

استهلاكه يزود الجسم بتلك الدهون الصحية والألياف الضرورية للغاية خلال الوجبة الأولى، وبفضل هذه المكونات، يبقى الشعور بالشبع لفترة أطول ولا يتقلب مستوى السكر لديه من هذه الوجبات الخفيفة الإضافية.

 

وأوضح الخبراء أن الدهون الموجودة في الأفوكادو تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تقلل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.

 

دقيق الشوفان (الحبوب الكاملة)

يحتوي الشوفان على ألياف البيتا جلوكان، التي تعمل على إبطاء عملية الهضم، مما يطيل أيضًا الشعور بالشبع ويمكنك إضافة التوت والخضروات والفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض إلى دقيق الشوفان - وهذا بالإضافة إلى ذلك يزود الجسم بالمواد المغذية، مما يطيل فترة الشبع بشكل أكبر.

 

الكاكاو

لتطبيع مستويات السكر، يجب أن تستهلك بشكل صارم غير محلى، ولقد ثبت أن مسحوق الكاكاو الخالي من السكر له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم، وأشار الخبراء إلى أن المنتج يحتوي على مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تحسن حساسية الأنسولين.

مقالات مشابهة

  • خطأ شائع قبل النوم يؤدي إلى الوفاة.. توقف عنه فورا
  • وجبة الإفطار اساس ضبط السكر
  • كيف تنظم وجبة الإفطار لتطبيع مستويات السكر في الدم؟
  • لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار
  • “أبو عصام” يكشف عن مسلسله لموسم رمضان 2025
  • رمضان 2025.. عباس النوري يشارك في "مطبخ المدينة"
  • للحصول على نوم هادئ .. تناول هذه الوجبات
  • التدريب على أعمال منظومتي التحول الرقمي بشمال سيناء
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • «شباب الخير» مبادرة لتوزيع وجبات إفطار على طلاب المدارس بالشرقية.. «فرحتهم بالدنيا»