قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إنه تم التحضير لزيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى تركيا منذ فترة طويلة، وهناك العديد من القضايا التي تحتاج للبحث من رئيسي الدولتين.

وأضاف بيسكوف: "الزيارة كانت قيد الإعداد منذ فترة طويلة. ونحن ننتظر أيضا هذه الزيارة - وهذا أمر مهم. نحن ننتظر هذه الاتصالات على أعلى مستويات العلاقات الروسية -التركية.

هناك الكثير من المسائل الملحة: قبل كل شيء علاقاتنا الثنائية وعلاقاتنا التجارية والاقتصادية. هناك الكثير من القضايا تحتاج إلى اهتمام رئيسي الدولتين".

إقرأ المزيد تركيا تأمل بأن تتم زيارة بوتين بعد الانتخابات في كلا البلدين

وأشار بيسكوف إلى أنه لا توجد حاليا مواعيد دقيقة لزيارة الرئيس الروسي إلى تركيا، وسيتم الاتفاق عليها سريعا عبر القنوات الدبلوماسية، موضحا أن من بين القضايا المهمة التي يجب مناقشتها هي المواضيع الدولية والإقليمية.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه يتوقع زيارة نظيره الروسي بعد الانتخابات.

ومن المعروف أن الانتخابات البلدية في تركيا ستجري في 31 مارس. ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الروسية يومي 15 و17 مارس.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية في روسيا الكرملين دميتري بيسكوف رجب طيب أردوغان فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة

أنقرة (زمان التركية) – قال الصحفي التركي مصطفى قره علي أوغلو، إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سيضطر للدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة قبل عام ونصف العام على الأكثر من موعد الانتخابات.

وقال الكاتب في صحيفة “قرار” مصطفى قره علي أوغلو: “من السابق لأوانه تحديد موعد الانتخابات المقبلة، ولكن إذا لم يتمكن أردوغان من فتح الطريق أمام الترشح لولاية ثالثة من خلال تعديل دستوري، فسيتعين عليه الدعوة إلى انتخابات مبكرة قبل عام أو عام ونصف العام من الانتخابات”.

وأضاف الصحفي التركي: “وبما أن دعوته قبل شهر أو شهرين من الموعد العادي للانتخابات لن يكون لها معنى، فإنه سيحاول تحديد موعد أبكر وأكثر جدوى، موعد يعتقد أن المعارضة لن تستطيع الاعتراض عليه، وإن اعترضت فسيعتبر ذلك هروباً من صندوق الاقتراع، أي أنه موعد بين الأشهر الأولى ومنتصف عام 2027”.

وأكد الكاتب التركي أن قرار تركيا بالذهاب إلى انتخابات مبكرة يعتمد على إرادة الحكومة، مضيفا: “الرئيس أردوغان سيرغب حتماً في ذلك في مرحلة ما. وبما أن السبيل الوحيد أمامه للترشح لإعادة انتخابه هو أن يقرر البرلمان إجراء انتخابات، فلا توجد إمكانية لاستبعاده هذا الخيار. سيجرب حظه أولاً من خلال التعديل الدستوري، وإذا فشل ذلك، وهو ما يبدو مستبعداً، سيضع ورقة الانتخابات المبكرة على الطاولة في مدة لا يمكن للمعارضة رفضها”.

وذكر قره علي أوغلو أنه إذا قرر البرلمان إجراء انتخابات مبكرة، فلن تُحتسب السنوات الخمس الحالية كولاية ثانية، وستتاح الفرصة لأردوغان للترشح لولاية أخرى وخدمته في حال انتخابه.

وكان زعيم حزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل، قال في وقت سابق إنه يتوقع إجراء انتخابات مبكرة، مما أشعل المناقشات حول ما إذا كان بإمكان الرئيس رجب طيب أردوغان الترشح مرة أخرى.

Tags: "الشعب الجمهوريأنقرةاسطنبولانتخاباتانتخابات مبكرةتركيا

مقالات مشابهة

  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • أردوغان يتهم الخطاب المسموم للمعارضة بتفجير العنف ضد سوريين في قيصري
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • تركيا.. إحراق ممتلكات تعود لسوريين إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • تقرير يتحدث عن مشاركة 4 آلاف مواطن تركي بالعدوان على غزة.. غضب ومطالبات بسحب الجنسية
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري