كلف وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي، المدير العام للتربية عماد الأشقر متابعة القضية التي أثيرت في المدرسة المركزية في جونيه على خلفية رسوم ذات طابع جندري، وبالتالي فقد كلف المدير العام رئيس دائرة التعليم الثانوي، إجراء التحقيق مساء السبت المنصرم ورفع تقريره إلى المدير العام على الرغم من يوم العطلة المدرسية.

وبما أن القضاء تحرك عبر محكمة الأحداث، وإن وزارة التربية تنتظر قرار القضاء.كما ان المدرسة المركزية في جونيه، أصدرت بيانا بعد تحقيق تربوي إداري. لذا فإن وزير التربية يدعو الحرصاء على التربية إلى" عدم إطلاق التهم في أي قضية ، قبل الحصول المعلومات الحقيقية من مصادرها ". (الوكالة الوطنية) المصدر: الوكالة الوطينة

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

10 أطنان حجم مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب مايو الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن مجلس الذهب العالمي أن البنوك المركزية العالمية قد سجلت صافي شراء بمقدار 10 أطنان من الذهب في مايو عبر صندوق النقد الدولي ومصادر البيانات العامة الأخرى. حيث قادت البنوك المركزية في الأسواق الناشئة معاملات شهر مايو.

 وكان البنك الوطني البولندي أكبر مشتري للذهب خلال الشهر (10 أطنان)، يليه البنك المركزي التركي والبنك المركزي الهندي.
وتستمر قوة شراء البنوك المركزية للذهب  في عام 2024، على الرغم من انخفاض إجمالي المشتريات والمبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

وتعتبر بنوك الأسواق الناشئة القوة الدافعة الرئيسية لكل من عمليات الشراء والبيع. 
ويتوقع مجلس الذهب العالمي أن يظل طلب البنوك المركزية العالمية أعلى من الاتجاه المتوسط هذا العام، وفي حين أن إجمالي المشتريات المبلغ عنها قد يكون أقل من العام الماضي، إلا أن إجمالي المبيعات قد تباطأ أيضًا.

و في سياق متصل، سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات الأسبوع الماضي لتصل إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع، وذلك على حساب تزايد التوقعات أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى خفض الفائدة في وقت مبكر بعد ضعف بيانات قطاع العمالة الأمريكي مما يدل على تباطؤ النمو الأمريكي وبالتالي تراجع التضخم.

من جهة أخرى تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع ليسجل انخفاض خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1% بعد أن سجل 7 جلسات متتالية من الهبوط، الأمر الذي ساهم في دفع أسعار الذهب إلى الارتفاع في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول
  • أبرزها «الكثافة الطلابية».. وزير التعليم: نواجه 4 تحديات رئيسية
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يناقش تحديات منظومة التعليم على أرض الواقع
  • الخلاف بشأن مرشحي تلامذة المدرسة الحربية مستمر وهذا ما طلبه وزير الدفاع
  • 10 أطنان حجم مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب مايو الماضي
  • وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد