قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن التصرفات الإسرائيلية في قطاع غزة هي دليل على “سياسة الإبادة الكاملة للشعب الفلسطيني وهويته" المتعمدة.

وأوضح عبد اللهيان، في رسالة بعث بها بشكل خاص إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومجلس الأمن الدولي يامازاكي كازويوكي، ونشرتها وزارة الخارجية الإيرانية عبر قناتها على “تليجرام”، أن إسرائيل من خلال منع إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة وفرض حصار كامل على غزة، تعتزم “محو كل علامات الحياة والهوية الفلسطينية، وطرد سكان القطاع والضفة الغربية قسراً إلى دول الجوار”.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، أن هذا النهج يظهر أن هذا النظام الإجرامي يتعمد انتهاج سياسة الإبادة الكاملة للشعب الفلسطيني وهويته، مشيرا إلى أنه ينبغي اتخاذ إجراءات فعالة لمنع أي أعمال إسرائيلية عدوانية ضد الفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك.

وفي وقت سابق، قال مصدر كبير في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، إن الحركة تلقت عرضا دوليا لوقف إطلاق نار ممتدا في قطاع غزة.

وأضاف المصدر في حماس، في تصريحات للعربية، أن العرض الدولي الذي تلقته الحركة سيتخلله الإفراج عن محتجزين من الأطفال والنساء وكبار السن.

وأوضح المصدر أن الحركة وافقت على مبادرة أمريكية معدلة تقضي بوقف النار وعودة تدريجية للنازحين.

عضو حكومة الحرب الإسرائيلية: يجب العمل على إطلاق سراح المحتجزين بقطاع غزة الأردن يطالب بزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان قطاع غزة غزة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش مجلس الأمن الدولي إسرائيل المساعدات الانسانية الضفة الغربية شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

حماس: نأمل أن ينجح الوسطاء في إلزام الاحتلال بالتوصل إلى صفقة وإنهاء العدوان

حماس: لا نزال مستعدون للتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى صفقة تبادل جادة وحقيقية حماس: مواقفنا واضحة منذ بدء المفاوضات ولا تنازل عنها ومنها وقف العدوان حماس: مستعدون وجادون لمفاوضات حقيقية إذا التزم نتنياهو بمبادئ بايدن

أكد القيادي في حركة حماس، خليل الحية، أن الحركة لا تزال مستعدة للتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى صفقة تبادل جادة وحقيقية.

وأعرب الحية، الاثنين، عن أمله في أن ينجح الوسطاء في إلزام الاحتلال بالتوصل إلى صفقة وإنهاء الحرب.

اقرأ أيضاً : واشنطن: استمرار العمل العسكري في غزة يضعف تل أبيب

وقال إن مواقف حماس كانت واضحة منذ بدء المفاوضات، مشددًا على أنه لا تنازل عن مطالب الحركة، منها وقف العدوان على قطاع غزة.

وأضاف الحية أن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكدت رؤية حماس بأنه لا يرغب في وقف إطلاق النار أو استعادة الأسرى.

وأشار القيادي في حماس إلى أن موقف نتنياهو الحقيقي هو رغبته في استعادة أسراه ومواصلة الحرب. 

وقال الحية: "نحن مستعدون وجادون لمفاوضات حقيقية إذا التزم نتنياهو بمبادئ الرئيس الأمريكي جو بايدن"، مشيرا إلى أن نتنياهو لا يريد إبرام صفقة ويكرر مواقف "لا معنى لها" عن النصر.

اقرأ أيضاً : حماس تعلق على تصريحات نتنياهو الأخيرة وتوجه رسالة للإدارة الأمريكية

وتساءل القيادي في حماس، أين تصريحات بايدن وأين قرار مجلس الأمن؟"، مؤكداً جدية حماس في السعي للتوصل إلى صفقة توقف العدوان وتعيد الأسرى في سجون الاحتلال.

وشدد الحية أيضًا استعداد الحركة لمفاوضات تحقق وقف العدوان والانسحاب الكامل من قطاع غزة.

وأكد القيادي في حركة حماس، خليل الحية، أن الحركة تأمل أن ينجح الوسطاء في إلزام الاحتلال الإسرائيلي بالتوصل إلى صفقة تُنهي الحرب. 

وأوضح الحية أن مبادئ حماس واضحة، وتتمثل في وقف دائم لإطلاق النار، الانسحاب الشامل، وعودة النازحين.

وفي تصريحاته، أشار الحية إلى أن الاحتلال إذا أراد إقناع نفسه بأنه انتهى فليفعل، وليخرج من القطاع. 

وأضاف أن المنطقة لن تهدأ طالما أن نتنياهو يثير الحروب في جميع الجبهات من أجل بقائه السياسي، مؤكدًا أن نتنياهو يسعى لإطالة أمد الحرب للتغطية على فشله خلال الأشهر التسعة الماضية.

وحذر الحية من أن توسيع الاحتلال لحربه لتشمل لبنان قد يفتح على نفسه نارا كبيرة، وقد يؤدي إلى نهاية دولة الاحتلال والمشروع الصهيوني بالكامل.

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف السبب الحقيقي وراء تباطؤ شحنات الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • الصفدي: لن ننظف وراء نتنياهو
  • وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية لا تريد السلام
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة
  • هنية: رفض أي اتفاق لا يتضمن وقف الحرب في غزة
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا أن العمليات العسكرية الكبرى في رفح أوشكت على الانتهاء
  • حماس: نأمل أن ينجح الوسطاء في إلزام الاحتلال بالتوصل إلى صفقة وإنهاء العدوان
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • إطلاق صواريخ من غزة.. وقلق إسرائيلي من إعادة حماس تسليح نفسها