باشرت جمعية الشارقة الخيرية تنفيذ مشروع إفطار صائم داخل الدولة بتوزيع 31178 وجبة إفطار صائم بدعم المتبرعين أصحاب الأيادي البيضاء، استهدفت العمال وذوي الدخل المحدود من خلال 143 موقع وخيمة في كافة المناطق ذات الكثافة السكانية والعمالة.
وأكد عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي أن مشروع إفطار صائم واحد من المشاريع الرئيسية للحملة الرمضانية وهو من الأعمال المحببة لدى المتبرعين، وقد بدأنا بتوزيع وجبات الإفطار في 143 موقع وخيمة، بواقع 96 نقطة توزيع، إلى جانب 47 خيمة بناء على رغبة المتبرعين، مضيفا أن مواقع وخيم توزيع الوجبات متوفرة في 60 موقعا في مدينة الشارقة، 34 موقع بالمنطقة الوسطى في البطائح والمدام والذيد والمناطق التابعة لها، و49 موقع بالمنطقة الشرقية في كلباء وخورفكان ودبا الحصن والمناطق التابعة لها.


وقال ابن خادم أن الجمعية حرصت على الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة بمشروع إفطار الصائمين قبل وقت مبكر حيث أن توزيع قرابة مليون وجبة يتطلب جهود مكثفة من قبل فرق العمل حيث يؤكد المشروع على مجموعة من القيم الإنسانية التي تتمحور حول تعزيز قيم التكافل بين فئات المجتمع، وإيجاد صورة واضحة امام المحسنين لتفطير الصائمين من خلال فتح قنوات التبرع امامهم والتي يتم تدويرها في توفير وجبات الإفطار في المواقع التي يتم تحديدها وفق ضوابط ومعايير ترتبط بسلامة المجتمع وتخدم أهداف العمل الخيري في إمارة الشارقة، مبينا أنه تم توفير وجبات الإفطار من خلال عدد من المطاعم التي تراعي المعايير الصحية في إعداد الوجبات، حيث يتم نقل وجبات كل موقع من خلال سيارات مزودة بوسائل حفظ الأطعمة.
وتوجه عبدالله بن خادم ببالغ الشكر إلى المساهمين في نجاح مشروع الإفطار وتوفير هذا الكم من الوجبات لمستحقيها من العمال والمحتاجين، داعيا في الوقت ذاته أهل الخير إلى مواصلة مساهماتهم ودعمهم طمعا في زيادة أعداد الوجبات الموزعة لما لهذا المشروع من الأثر الكبير والثواب العظيم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الرافدين والرشيد يباشران بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الاول

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مصرفا الرافدين والرشيد، اليوم الثلاثاء، (1 تشرين الأول 2024)، المباشرة بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الأول الحالي عن طريق أدوات الدفع الالكتروني.

وقال المكتب الاعلامي للرافدين في بيان، تلقته "بغداد اليوم" انه "تمت المباشرة بتوزيع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري"، مشيراً الى، انه "بإمكان المتقاعدين ممن تصلهم الرسائل النصية على هواتفهم التوجه لاستلام رواتبهم من اي مكان يتواجدون فيه".

كما أعلن مصرف الرشيد اليوم عن رفع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر تشرين الأول، داعياً "المستفيدين كافة الى مراجعة فروع المصرف ومكاتب  الدفع الالكتروني لاستلام مستحقاتهم المالية".

مقالات مشابهة

  • 10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»
  • «لو عاوز روتين صحي».. طبيبة تنصح بمكون أساسي في جميع الوجبات
  • لمواجهة الجوع خلال الليل.. تناول هذه الوجبات!
  • الرافدين والرشيد يباشران بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الاول
  • الرافدين يعلن المباشرة بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الأول
  • إطلاق دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول
  • استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين في العراق
  • العمل: إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين لشهر تشرين الأول
  • وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب
  • عند الشعور بالجوع قبل النوم.. 8 وجبات خفيفة يمكن تناولها