صحافة العرب:
2024-07-03@16:51:36 GMT

مُخالفات البناء «تسرق» الدعوم

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

مُخالفات البناء «تسرق» الدعوم

شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن مُخالفات البناء تسرق الدعوم، أكد رئيس فريق التدخل السريع في فرع بلدية محافظة العاصمة مقرر لجنة الحد من ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي زيد العنزي، أن .،بحسب ما نشر جريدة الحقيقة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مُخالفات البناء «تسرق» الدعوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مُخالفات البناء «تسرق» الدعوم

أكد رئيس فريق التدخل السريع في فرع بلدية محافظة العاصمة مقرر لجنة الحد من ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي زيد العنزي، أن «ميزانيات الدولة تُسرق وتنتهك بسبب مخالفات البناء الواقعة في مختلف المناطق»، مطالباً الجهات المعنية برفع الدعوم (الكهرباء والماء) عن ملاك العقارات المخالفة، وعن كل مواطن يثبت استثمار عقاره سواء كان بتأجيره على العزاب أو غيرهم، «فالدعوم مخصصة للأسرة الكويتية البسيطة، وليست لتجار ومستثمري العقار».

وطرح العنزي، في تصريح لـ«الراي»، تساؤلاً عن مدى قانونية وصحة إصدارالبطاقات المدنية للعزاب في السكن الخاص والنموذجي، خصوصاً أن العقار وفقاً للقانون المعمول به يجب أن يحمل رقماً مدنياً واحداً فقط، فكيف يُسجل عليه أكثر من اسم مختلف وعائلة؟، مشيراً إلى وجود مشكلة أخرى تتمثل بأن غالبية عزاب السكن الخاص والنموذجي تختلف عناوين سكنهم المدونة في البطاقة المدنية عن مكان إقامتهم، «وهذه كارثة كبيرة»، على حد وصفه.

وقال إن «ما يحصل حالياً من مخالفات في البناء يعتبر اختلاساً للمال العام، كما أنه له دور كبير في ارتفاع معدلات الجريمة، وانتهاك البنية التحتية، إضافة لارتفاع نسبة التلوث البيئي».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة 65 جنيهًا للمتر الواحد، وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

تقديم التيسيرات أمام المتقدمين على طلبات التصالح

وأكد محافظ الجيزة تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد علي مسؤولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير عليهم. 

وأشار إلى أن المراكز التكنولوجية بالمحافظة، شهدت إقبالًا كبيرا من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، وفقاً للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح، مؤكدا تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

سرعة الانتهاء من إجراءات التصالح 

وتُهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري
  • توحيد متر التصالح على مخالفات البناء بـ65 جنيها في جميع قرى الجيزة
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • إستمرار تقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بالقناطر الخيرية
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء بحي العمرانية.. اعرف التفاصيل
  • مخالفات البناء.. الأوراق المطلوبة وخطوات تقديم طلبات التصالح