شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن النقل الداخلي للمعلمين الأسبوع المقبل… وتأخير الخارجي يسبب أزمة بالتوزيع، بين حر الصيف، وموجة الهدوء التي تعم وزارة التربية بعد استقالة وزيرها الدكتور حمد العدواني، تنطلق مطلع الأسبوع المقبل إجراءات تنفيذ النقل الداخلي .،بحسب ما نشر جريدة الحقيقة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النقل الداخلي للمعلمين الأسبوع المقبل… وتأخير الخارجي يسبب أزمة بالتوزيع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النقل الداخلي للمعلمين الأسبوع المقبل… وتأخير...

بين حر الصيف، وموجة الهدوء التي تعم وزارة التربية بعد استقالة وزيرها الدكتور حمد العدواني، تنطلق مطلع الأسبوع المقبل إجراءات تنفيذ النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في المناطق التعليمية كافة، فيما كشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن اجتماعات مكثفة بين التواجيه الفنية والمراقبات لتنفيذ طلبات نقل المعلمين وفقاً للعجز والفائض في كل مدرسة.

وأبدى المصدر أسفه في تنفيذ النقل الداخلي للمعلمين في ظل تأخر تنفيذ طلبات النقل الخارجي وهي التي يجب أن تتم أولاً كما في السنوات الماضية، مشيراً إلى أن تلك الطلبات ستسبب أزمة في توزيع المعلمين بمعنى أن المنطقة حين تقوم بتنفيذ طلباتها الداخلية وتحقق الاكتفاء في مدارسها من أعضاء الهيئة التعليمية تصدر قرارات النقل الخارجي وتسبب عجزاً في مدرسة وفائضاً في أخرى.

وقال «في السنوات الماضية كانت تصدر قرارات النقل الخارجي في يوليو من كل عام، ثم تقوم المناطق التعليمية في ضوئها بتنفيذ قرارات النقل الداخلي قبل بداية العام الدراسي بقليل، وفي العام الماضي صدرت قرارات النقل الخارجي في أكتوبر وهذا التأخير الكبير لا يتماشى وخطط المناطق التعليمية لذلك يظهر العجز».

وأوضح المصدر أن «المناطق بتواجيهها ومراقباتها وإدارات شؤونها التعليمية تنتظر أن يقوم قطاع البحوث التربوية والمناهج في وزارة التربية بإصدار خطة توزيع المنهج الدراسي للعام المقبل 2023-2024، وحين تسأل عن موعد إصدارها يأتي الرد بأن القطاع ينتظر إصدار القرار رقم 1 من قِبل قطاع التعليم المتعلق بمواعيد بداية العام الدراسي ونهايته ومواعيد العطل والاجازات والامتحانات».

وبرر ذلك بقوله «حتى لا يراجعها قطاع المناهج مرتين، ففي العام الماضي تمت مراجعة الخطة 5 مرات بسبب تأخر إصدار القرار رقم 1 إلى نصف سبتمبر وبدأت الدراسة في أول أكتوبر»، متابعاً «في السعودية وقطر والإمارات اعتمدوا خططهم للعام الدراسي المقبل وأصدروا القرارالخاص بمواعيد بداية العام الدراسي ونهايته في جميع مراحلهم التعليمية».

ولفت إلى أن هناك أيضاً 6 مناصب في قطاع التوجيه العام تُدار بالتكليف ومن المفترض ان تتم المقابلات لها في مارس الماضي ولم يتم أي شيء وتوقفت إعلانات الشواغر في القطاع الإداري، بعد أن قطع شوطاً لا يُستهان به في شأنها إبان فترة الوكيلة السابقة رجاء بوعركي.

وأكد المصدر أن «بعض التواجيه شاغرة في الوزارة منذ 2018 وهذا يؤثر كثيراً في إعداد خططها ومشاريعها، وفي الوقت الراهن هناك بعض المقابلات في ديوان عام الوزارة، لكن للأسف جميعها قابلة للطعن لأنها تتم في ظل التكليف وهذا لا يصح قانوناً لأن لجنة المقابلات يجب أن يشغل فيها الرئيس والأعضاء مناصبهم بالأصالة».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها

قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجولة تفقدية للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد (2024 - 2025)، وخلال الجولة قام رئيس الجامعة يتفقد طالبات شعبة القراءات وعلومها (أول دفعة)  في كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكانت هناك محاضرة للدكتورة اعتماد عبد الصادق، عميدة الكلية سابقًا.

رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة

وتحاور رئيس جامعة الأزهر مع بناته طالبات شعبة القراءات وعلوم القرآن حول الجد والاجتهاد في طلب العلم، وحثهن على المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر، كما حثهن على المشاركة في مسابقة القراءة الحرة والتي تقرر  تخصيص جائزة مالية قدرها (100 ألف جنيه) للفائز بالمركز الأول بداية من العام المقبل.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية حضور نسبة 75℅  من المحاضرات فهذا شرط أساسي لدخول الامتحانات.

وكان رئيس الجامعة قام بجولة تفقدية للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة تابع خلالها طالبات الفرقة الأولى شعبة الشريعة والقانون.

وعلى صعيد آخر، أجرى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، جولة تفقدية لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكان في استقبال الدكتورة فريدة حسن، عميدة الكلية؛ حيث تفقد فضيلته مدرج طالبات الفرقة الأولى شعبة "الشريعة والقانون" مرحبًا بهن في صرح من صروح جامعة الأزهر وهي كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، تلك الكلية الأم التي تخرج من رحمها كليات البنات بجامعة الأزهر.

وحث رئيس الجامعة بناته الطالبات على الجد والاجتهاد في طلب العلم، لافتًا إلى أن طلب العلم يحتاج إلى المثابرة وبذل الجهد، كما حثهن على المشاركة في جميع الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر والتي تتضمن أنشطة عديدة؛ لافتًا إلى أن الإدارة العامة لرعاية الطلاب نظمت مسابقة القراءة الحرة  العام الماضي وكانت قيمة جائزة المسابقة ألفين من الجنيهات، وفي هذا العام تم رفع قيمة جائزة المركز الأول إلى 25 ألف جنيه.

رفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة العام القادم إلى 100 ألف جنيه

وأعلن رئيس الجامعة عن نيته رفع قيمة الجائزة في العام المقبل لتصل إلى (100) ألف جنيه للفائز بالمركز الأول.


مشيرًا إلى أن الكتب التي تجري حولها المسابقة تهدف إلى غرس القيم المجتمعية من خلال تناول سير الأنبياء والرسل.

وأوضح رئيس الجامعة أن حضور نسبة 75℅ من المحاضرات شرط أساسي لدخول الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يبحث تحديات المنظومة التعليمية في بنغازي
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • المهن التعليمية تثمن قرار تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
  • تراجع الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • روبي ورامي صبري نجوم حفل العام الدراسي 11 أكتوبر
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات