شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن السديس يزين خلفية هاتفه بهوية الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، زين معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، خلفية هاتفه النقال بهوية الرئاسة العامة .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السديس يزين خلفية هاتفه بهوية الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السديس يزين خلفية هاتفه بهوية الرئاسة العامة لشؤون...

زين معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، خلفية هاتفه النقال بهوية الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الجديدة ويطلق شعار رئاستنا هويتنا.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز القدوة العملية لإبراز الهوية الجديدة التي تم تدشينها مطلع العام الهجري الحالي ١٤٤٥هـ.

كما حث معاليه على إبراز الهوية الجديدة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

ودعا معاليه منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للتفاعل مع الهوية الجديدة .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الياقوت الأحمر يزين الأشجار».. حصاد الرمان يرسم البهجة على وجوه مزارعي أسيوط

بالفرح والسرور بدأ موسم الرمان الذى يزين أشجار محافظة أسيوط بجماله ولونه الجذاب، الذى يضفى سحراً خاصاً على جودته العالية، ما يجعل هذا «الياقوت الأحمر» مطلباً ليُستخدم فى الصناعات الطبية ومستحضرات التجميل والأعشاب.

انطلاق موسم حصاد الرمان في أسيوط

يبدأ موسم حصاد الرمان فى منتصف أغسطس ويستمر إلى شهر نوفمبر، إذ إنه يُعتبر مصدر دخل رئيسى للمزارعين والعاملين فى هذا المجال. تُزرع آلاف الأفدنة بالرمان فى مركز البدارى بأسيوط، بالإضافة إلى عدة قرى فى مراكز أخرى بالمحافظة، التى تتميز بأصناف الرمان المختلفة فمنها العربى والسورى والبلدى والأوروبي والمحلي، والتي توفر فرص عمل للشباب فى موسم الرمان.

حصاد الرمان هو موسم الخير الذى ينتظره المزارعون، لتوفيره فرص عمل لكل شباب البلد فى المطاعم والمخابز والسوبرماركت، ومساهمته فى زيادة الدخل وزواج الأبناء.

يحكى حمادة شمس، مزارع من مركز البدارى، أن محصول الرمان من المحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة، وهذا يميز الرمان الأسيوطى لخصوبة الأرض وجودتها والشرب من مياه النيل العذبة، التي تجعل له مذاقاً مختلفاً عن أى نوع من أنواع الرمان المختلفة بمزارع الرمان بالجمهورية: «يُعرف الرمان الأسيوطى من مذاقه المختلف، ما يجعله مطلوباً بين التجار والمصدرين».

الرمان الأسيوطي في الصناعات الطبية والتجميلية

يزيد المهندس محمود صبحى عبدالحميد، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة أسيوط، فى حديثه لـ«الوطن»، من محاسن «الرمان الأسيوطى» بقوله: «إن محافظة أسيوط تشتهر بزراعات الرمان، وبلغ إجمالي الأراضي المزروعة بثمار الرمان أكثر من 11 ألف فدان، وهناك نوع من الرمان محصوله ينتج فى وقت مبكر تشتهر به قرية بصرة بمركز الفتح يُستخدم فى الصناعات الدوائية والأعشاب، ويتميز مركز ومدينة البداري بالأكثر زراعة للرمان بسبب مساحة الأراضي الزراعية بالمركز».

وكيل وزارة الزراعة: محصول الرمان هذا العام جيد

ويروي وكيل وزارة الزراعة أن هناك متابعات مستمرة لمحصول الرمان من قبَل مشرفى الزراعة بداية من مواجهة الآفات وتوفير الأسمدة اللازمة وجولات مستمرة على الزراعات لرصد احتياجات المزارعين ومساعدتهم والقضاء على أى مشاكل تواجههم، وأن محصول الرمان هذا العام جيد ولا يحتوى أى إصابات، وتم البدء فى عملية الحصاد من حيث التصدير فى الخارج والسوق المحلية فى الأسواق المصرية.

وأشار «صبحي» إلى أن ما يميز الرمان الأسيوطى، الذى يطلق عليه «الذهب الأحمر»، هو أنه من أفضل الأنواع والأصناف العالمية من حيث الجودة والمذاق المختلف عن جميع أنواع الفاكهة، ويُستخدم فى الصناعات الدوائية والطبية وتركيبات مستحضرات التجميل.

مقالات مشابهة

  • بريظ ولوديي يستقبلان مسؤولا عسكريا بريطانيا على خلفية التعاون العسكري والتشاور الاستراتيجي
  • حكيمي يزين تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال بدوري أبطال أوروبا
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • نيمار يزين تدريبات الهلال الجماعية
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • «الياقوت الأحمر يزين الأشجار».. حصاد الرمان يرسم البهجة على وجوه مزارعي أسيوط
  • إسرائيل تواصل عدوانها على لبنان على خلفية اصرار حزب الله على المقاومة رغم اغتيال نصر الله
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور