دعا نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي قنج شوانج إلى ضرورة العمل على تدعيم فكرة الأمن المشترك .. مؤكدًا ضرورة أن يعمل الاتحاد الأوروبي مع الأمم المتحدة لتعزيز الحل السياسي وحل الصراعات والنزاعات بالوسائل السلمية.

الصين: يجب وقف إطلاق النار بغزة ورفع الظلم عن الفلسطينيين الصين: أمريكا ستواصل دعمها لأوكرانيا لدعم الحكومة في كييف

وقال نائب مندوب الصين  خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وفقًا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم الأربعاء إن بلاده تدعم التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وفقًا لمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف قنج : أن هذا التعاون يهدف إلى تقديم إسهامات أكبر في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين ، وتعزيز رفاهية البشرية ومواجهة التحديات العالمية..معربا عن تطلع الصين إلى ضرورة أن يسترشد هذا التعاون بمبادئ التعددية الحقيقية والأمن المشترك والمصير المشترك للبشرية.

وشدد نائب مندوب الصين على أن الأمن لا يتجزأ ولا يمكن ضمان أمن دولة ما على حساب أمن الدول الأخرى ولا يوجد أساس لتحقيق الأمن الإقليمي من خلال تعزيز التكتلات العسكرية أو حتى توسيعها..مؤكدَا على ضرورة أن تُؤخذ الشواغل الأمنية المشروعة لجميع البلدان على محمل الجد وأن تعالج بشكل مناسب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين الحل السياسي

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية

قررت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس زيادة الضرائب المفروضة على واردات الاتحاد الأوروبي من السيارات الكهربائية المصنعة في الصين.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الزيادة ستدخل حيز التنفيذ بدءا من غد الجمعة، لفترة مبدئية تقدر بأربعة شهور، وأن الدول الأعضاء ستصوت بعد انقضائها على فرض الضرائب بشكل دائم أم لا.

وتتراوح التعريفات الجديدة ما بين 17.4% و 37.6%، وتفرض بالإضافة إلى رسوم بنسبة 10% فرضت بالفعل على جميع السيارات الكهربائية المستوردة من الصين.

ويعتقد الاتحاد الأوروبي أن صناعة السيارات الكهربائية الصينية، تتلقى دعما حكوميًا هائلا، وهو ما يقول إنه أمر غير عادل ويضر بمصالح الصناعة الأوروبية.

اقرأ أيضاًالبنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا

قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع كبار ملاك السفن الكورية عبر تقنية الفيديو كونفرانس

مقالات مشابهة

  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • الأمم المتحدة تدعو لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • الملك يدعو بايدن إلى تعميق الحوار السياسي وتعزيز التشاور بين المغرب والولايات المتحدة
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • الأمم المتحدة تدعو الهند إلى وقف التمييز والكراهية ضد الروهينجا
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف