شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الفاضل الجبوري أصدر تسجيل يؤكد عدم انحيازه للدعم السريع، الفاضل الجبوري أصدر تسجيل يؤكد عدم انحيازه للدعم السريع وأنهم كقوى مجتمعية يعملون على منع وقوع الحرب في مناطقهم بغرب كردفان باعتبار أن من .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفاضل الجبوري أصدر تسجيل يؤكد عدم انحيازه للدعم السريع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفاضل الجبوري أصدر تسجيل يؤكد عدم انحيازه للدعم السريع

الفاضل الجبوري أصدر تسجيل يؤكد عدم انحيازه للدعم السريع وأنهم كقوى مجتمعية يعملون على منع وقوع الحرب في مناطقهم بغرب كردفان باعتبار أن من يقاتلون مع الدعم السريع أبناءهم وكذلك جنود القوات المسلحة هناك أيضاً من ابناءهم.

شخص يخرج ويعلن وقوفه ضد الحرب ويؤكد بأن مؤسسة الجيش هي صمام أمان البلد لا داعي لاتهامه بأنه مع المليشيا لمجرد ظهوره في تسجيل فيديو (وباللبس المدني) مع أحد أقرباءه من المليشيا في غرب كردفان.

عندما تهاجم شخص يقف على الحياد وتجرمه فأنت تدفعه دفعاً نحو الانحياز للمليشيا والتطرف في موقفه. فمع العصبيات القبلية المتفشية في البلد وخصوصاً في مناطق كردفان ودارفور يجب أن ندعم ونشجع أي موقف وطني غير منحاز للمليشيات حتى لو لم يقف مع الجيش. كونه لم ينحاز لأبناء عشيرته بالحمية القبلية وانحاز للوطن الكبير هذا يكفي وزيادة.

حليم عباس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مبارك الفاضل المهدي: وحل البلدوزر..!!!

مبارك الفاضل المهدي: وحل البلدوزر..!!!
سأفترض حسن النية فيما قال السيد مبارك الفاضل المهدي ، ولا أعرف من أين استنبط السيد مبارك الفاضل هذا الاستنتاج عن تيار واسع من الإسلاميين يطالب بابعاد البرهان؟ ، مع أن كل مطالبات الإسلاميين والمؤتمر الوطني تدعو الى ضرورة وحدة الصف ، وتماسك القوات المسلحة والاجهزة الأمنية ، بل تركوا السلطة بكلياتها و (تفهموا) رغبة ذات الاجهزة فى الحفاظ على تماسك المؤسسات العسكرية فى ابريل 2019م ..

هذه معركة كبيرة ليست مربوطة بأشخاص ، وليست غاية كيانات سياسية أو جماعات ، هى تحدى وطن فى وجوده وثباته ، وهى بالتالي محط اهتمام الجميع ، وليست حزب أو جماعة.. وهذا ما حدث..

لم يسمع السيد مبارك سوى الطنين فى راسه وغبينة بلا مبرر ، ولو كان يسمع ويقرأ فعلا لعرف ما هو دور الإسلاميين والتيار الوطنى وهم يتقدمون الصفوف وقدموا الارواح والدماء والعرق والمال والجهد ، لأن الوطن يستحق ، فعلوا ذلك دون من أو اذي أو تزلف إنتهازي معهود عند بعض سياسينا.. وهم بذلك فصيل من ابناء الوطن الذي تدافعوا زرافات ووحدانا للدفاع عن ارضهم وعرضهم وممتلكاتهم..

والسيد مبارك عرف الإسلاميين منذ بواكير صباه فى الجزيرة ابا 1971م وفى الجبهة الوطنية 1976م وكان وزيرا فى آخر حكوماتهم فى عهد الانقاذ وهم يعرفونه كذلك ، ولا داعى لسرد التفاصيل ..

السيد مبارك الفاضل المهدي بحاجة للخروج من وحل المواقف الانصرافية هذه ، وإن كنت على قناعة بان (وحل البلدوزر) فى طين الغبينة أقسى من ان يجر ..

د.ابراهيم الصديق على
6 يوليو 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مبارك الفاضل المهدي: وحل البلدوزر..!!!
  • متحدث باسم تنسيقية تقدم السودانية لـAWP: لسنا واجهة سياسية للدعم السريع
  • قيود أمنية واقتصادية تفاقم أزمة “حصار” مدينة الأُبيّض
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على “الميرم”
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على لواء تابع للجيش بغرب كردفان
  • السودان.. قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على "الميرم"
  • الدعم السريع يعلن سيطرته على الميرم جنوب السودان
  • المبعوث الأميركي للسودان: قلقون إزاء هجمات للدعم السريع سببت نزوحا جماعيا للمدنيين من ولاية سنار
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع على منطقة الميرم بولاية غرب كردفان
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع بغرب كردفان