القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن جرائم الإعدامات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية دليل واضح على محاولات الاحتلال تفجير الأوضاع في الضفة الغربية.

وأشارت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا إلى أن الاحتلال يصعد جرائم الإعدامات الميدانية، حيث قتل خلال الساعات الـ 24 الماضية 6 فلسطينيين بينهم أطفال في القدس ومناطق بالضفة الغربية، مبينة أن هذه الجرائم هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي.

ولفتت الخارجية إلى أن إفلات إسرائيل المستمر من العقاب والمحاسبة يشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح

#سواليف

بثت #سرايا_القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد من #تفجير مقاتليها عددا من #العبوات_الناسفة في #آليات #عسكرية إسرائيلية جنوب غرب مدينة #رفح جنوبي قطاع #غزة.

وتضمنت مشاهد السرايا لقطات من عملية رصد ميداني لقوات الاحتلال وآلياته، ومن ثم تحركها باتجاه موقع الكمين، وصولا إلى تفجير العبوات بالآليات العسكرية المتقدمة.

مشاهد تبثها سرايا القدس لما قالت إنها لتفجير مقاتليها عددا من العبوات في الآليات العسكرية المتوغلة جنوب غرب رفح#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/396ZkI2QF1

مقالات ذات صلة الثلاثاء .. طقس صيفي اعتيادي 2024/07/02 — قناة الجزيرة (@AJArabic) July 1, 2024

وبعد تفجير العبوات، أظهرت اللقطات أيضا تراجع دبابة “ميركافا 4″، قبل أن يقصف مقاتلو سرايا القدس القوات الإسرائيلية المتموضعة وقوات الإسناد المتقدمة نحو الكمين بقذائف الهاون.

ومنذ 6 مايو/أيار الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا واسعا على رفح، مما أجبر أكثر من مليون فلسطيني على النزوح في أوضاع كارثية، وسط تلميحات رسمية إسرائيلية بقرب إنهاء العملية في المدينة الحدودية مع مصر.

مشاهد تبثها سرايا القدس لما قالت إنها لقصفها بقذائف الهاون آليات وجنود الاحتلال في منطقة حي الشجاعية شرق مدينة #غزة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/ubFrrjXPNH

— قناة الجزيرة (@AJArabic) July 1, 2024

ودأبت فصائل المقاومة على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد قوات الاحتلال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية الواسعة في القطاع أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث كبدت الجيش الإسرائيلي خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير وإعطاب مئات الآليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح
  • الاحتلال يغتال قائدا بسرايا القدس في طولكرم واشتباكات ضارية بطوباس
  • الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • وزارة الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • "الخارجية" تدين قرارات الاحتلال بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي