بمكتبه ببورتسودان، التقى أمس نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، السيد مالك عقار اير، بوزير الأوقاف والشؤون الدينية المكلف، السيد أسامة حسن محمد، بحضور رئيس مجلس الحج والعمرة.

تلقى النائب رئيس مجلس السيادة شرحًا حول ترتيبات وسياسات وضوابط الحج للعام 1445 هـ، والجهود التي تبذلها 24 جهة سودانية و11 جهة سعودية لإدارة عملية حج السودانيين.

وأشار رئيس مجلس الحج والعمرة إلى توقع وصول عدد الحجاج السودانيين هذا العام إلى 32 ألفًا.

ناقش الاجتماع مشكلة التأشيرات للسودانيين الذين يتوجهون لأداء مناسك الحج من جمهورية مصر العربية، وتعهد النائب رئيس مجلس السيادة بالعمل على إيجاد حلول لهذه القضية، والتي ناقشها خلال زيارته الأخيرة لجمهورية مصر العربية. كما وعد بتوجيه وزارة الخارجية بالتواصل مع نظيرتها المصرية لتسهيل حج السودانيين من جمهورية مصر. وأشاد بالجهود التي بذلتها الوزارة ومجلس الحج والعمرة، وأقترح عقد مؤتمر بعد مناسك الحج لإعداد استراتيجية جديدة لحج العام القادم، بهدف إشراك حكومات الولايات في اتخاذ القرارات ورسم السياسات المتعلقة بالحج والعمرة.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الحج والعمرة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

بينهم التركي.. 7 سفراء جدد يقدمون اوراقهم للرئيس العراقي

بغداد اليوم- بغداد

تسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس (27 حزيران 2024) في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد المعتمدين لدى العراق.

وذكر بيان رئاسي، تلقته "بغداد اليوم"، ان السفراء "هم كل من سفير جمهورية صربيا براتسيلاف جيجل وسفير جمهورية تركيا (أنل بورا إينان)، وسفير جمهورية الصومال الفيدرالية رضوان حرسي محمد وسفير جمهورية مالاوي غير المقيم يونس عبد الكريم وسفيرة جمهورية جنوب افريقيا غير المقيمة تسيلاني موكوينا وسفير جمهورية سلوفينيا غير المقيم كوزرد رنسيلج، وسفير جمهورية جورجيا غير المقيم ارتشيل دوزلياشفيلي".

وحضر مراسيم التسليم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، ووكيل وزارة الخارجية محمد حسين بحر العلوم.

ولفت البيان الى، ان "اللقاءات التي جرت مع السفراء كلاً على حدة، شهدت بحث العلاقات الثنائية التي تربط العراق ببلدانهم، حيث أكد رئيس الجمهورية أن سياسة العراق الخارجية مبنية على الاحترام المتبادل واعتماد الحوار البنّاء لتعزيز العلاقات وتوسيع آفاقها وفقاً للمصالح المشتركة وبما يصب في مصلحة الشعوب، متمنياً للسفراء الجدد الموفقية والنجاح في أداء مهامهم".

من جانبهم، عبر السفراء الجدد عن تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق وتطويرها على مختلف الصعد، مؤكدين عزمهم على بذل كل الجهود اللازمة في هذا المسار.




مقالات مشابهة

  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة يتفقد بعض مشاريع شركة زادنا بالولاية الشمالية
  • 6 مرشحين.. البرهان يقترب من تسمية رئيس وزراء ويتشاور مع قيادات سياسية سودانية
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد محلية قدير بجنوب كردفان
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • البرهان يبحث مع وفد من جنوب كردفان تطوّرات الأوضاع الأمنية
  • بينهم التركي.. 7 سفراء جدد يقدمون اوراقهم للرئيس العراقي
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية
  • أزمة اللاجئين.. هل ضاقت مصر بضيوفها؟