يمن مونيتور/قسم الأخبار

ارتفع عدد السفن التي تبحر حول الطرف الجنوبي لأفريقيا بنسبة 85 في المائة مقارنة بالنصف الأول من ديسمبر/كانون الأول، حيث أجبرت هجمات الحوثيين في اليمن السفن على الإبحار لآلاف الأميال أبعد من المعتاد.

ويتزامن الارتفاع في الرحلات حول رأس الرجاء الصالح مع انخفاض بنسبة 70 في المائة في عدد السفن التي تصل إلى خليج عدن لعبور البحر الأحمر، وفقا لستيف جوردون، المدير الإداري لشركة كلاركسونز للأبحاث، وهي وحدة تابعة لمؤسسة العالم للأبحاث.

أكبر سمسار السفن.

وتتجنب السفن التجارية إلى حد كبير الطريق الذي سيأخذها في نهاية المطاف عبر قناة السويس منذ أن بدأ المسلحون الحوثيون في اليمن مهاجمتها.

وفي الأسبوع الماضي، أسفرت ضربة صاروخية عن مقتل ثلاثة من أفراد الطاقم، وهي أول حالة وفاة مؤكدة منذ بدء الهجمات.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثي حرب غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة سفينتين بهجومين منفصلين قبالة اليمن

عدن (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة هجوم إسرائيلي على مواقع «حوثية» غربي اليمن اليمن: الطريق إلى السلام يبدأ بدعم الدول الوطنية

أُصيبت سفينتان بهجومين منفصلين، أمس، قبالة سواحل اليمن حيث تشن جماعة «الحوثي» منذ أشهر هجمات على السفن التجارية وخطوط الملاحة البحرية الدولية.
ووفقاً لوكالة «يو كاي أم تي أو» التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، فإن «سفينة أصيبت بضربة طائرة مسيّرة، وتم ثقب خزان الصابورة رقم 6». وأضافت الوكالة أن نفس السفينة التي كانت تبحر على بعد 64 ميلاً بحرياً (118 كيلومتراً) شمال غرب الحديدة تعرّضت لتهديد في وقت سابق الثلاثاء، مشيرةً إلى رصد أربعة انفجارات على مقربة منها.
وفي وقت لاحق، أفادت الوكالة نفسها بإصابة سفينة بصاروخ في هجوم جديد قبالة مدينة الحديدة اليمنية، مؤكدة أنها «أصيبت بأضرار، وكل أفراد الطاقم سالمون». ولم تعلن أي جهة مسؤوليتَها عن الهجومين. ويشنّ «الحوثيون» هجماتٍ بالصواريخ والمسيّرات والزوارق المفخخة على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، منذ نوفمبر الماضي، حيث استهدفوا ما لا يقل عن 88 سفينة تجارية منذ بدء حملتهم ضد سفن التجارة البحرية الدولية، وفقاً لإحصاء معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى. وقد تسببت تلك الهجمات منذ انطلاقها في مقتل ما لا يقل عن أربعة بحارة وغرق سفينتين.  ودفعت هجمات الحوثيين بعضَ شركات الشحن إلى الالتفاف حول أفريقيا لتجنب البحر الأحمر، وهو طريق حيوي تمر عبره عادة نحو 12 بالمئة من التجارة العالمية، وفقاً للغرفة الدولية للشحن البحري.

مقالات مشابهة

  • رويترز تنقل تفاصيل مثيرة: اليمن يطبق قرار حظر السفن في البحار .. برسالة.!!!
  • موقع أمريكي: تل أبيب تدرس توجيه ضربة ضد الحوثيين ردا على هجمات إيران (ترجمة خاصة)
  • زعيم الحوثيين يكشف حصيلة السفن المستهدفة نصرة لغزة منذ نوفمبر 2023
  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول
  • إصابة سفينتين بهجومين منفصلين قبالة اليمن
  • العجز التجاري في ارتفاع رغم تراجع استيراد المحروقات
  • صادرات صناعة الطائرات بالمغرب في ارتفاع مع بلوغها 17.4 مليار درهم مع نهاية غشت
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل