شارك المجلس القومى للمرأة في احتفالية دعم و تكريم المرأة،  بمناسبة يوم المرأة العالمي بالمتحف المصري الكبير ، وذلك من خلال معرض خاص،   على مدار ثلاث أيام جاء تحت عنوان "متجر المصرية في المتحف"، حيث ضم المعرض منتجات من صنع ايدي سيدات مصر من مختلف المحافظات.

هي تُتَرْجِم .. القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للمرأة الخميس تعزيز الخصائص السكانية .

. مشروع جديد بين "القومي للمرأة" و"التعاون الدولي"

وتناول المعرض عرض لمنتجات رائدات الأعمال من سجاد يدوي ومفارش وخداديات، وتنوعت المنتجات ما بين منسوجات التلي السوهاجي و أشكال المكرميات لزينة رمضان و محافظ جلدية  و حقائب مطرزة و مطبوعة يدوياً ، كما ضم الجناح أيضا عرض حي لصناعة أطباق الديكوباج مع الزائرين المترددين علي المتحف .

وشهد متجر المصرية اقبال شديد من قبل زوار المتحف المصرى الكبير  من المصريين والجنسيات الأجنبية المتنوعة وأشادوا بمنتجات السيدات،  والتى لاقت إعجابهم الشديد.

وضمت احتفالية المتحف الكببر أيضا معارض متنوعة مقدمة من مؤسسات تدعم وتحفز أعمال المرأة الفنية المبهرة،  بجانب العروض الموسيقية وتراث قناوي للتنمية المستدامة من أجل دعم الفنانات الموهوبات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة المتحف المصري الكبير المجلس القومى للمرأة

إقرأ أيضاً:

منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية

دبي: «الخليج»

أكدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، حرص المؤسسة على تكثيف جهودها خلال الفترة القادمة لمواصلة تحقيق رسالتها ودورها في تعزيز التأثير العالمي للمرأة الإماراتية وترسيخ مشاركتها في التنمية المستدامة بمختلف القطاعات، ترجمةً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله».

وأضافت سموها، أن المبادرات التي تتضمنها خطة عمل المؤسسة للفترة القادمة تشمل مشاريع وبرامج مبتكرة يتم تنفيذ العديد منها بشراكات استراتيجية محلية وعالمية مؤثرة ضمن نهج الشراكات الذي تعتمده المؤسسة للارتقاء بالقدرات المهنية والقيادية للمرأة وزيادة مشاركتها في الاقتصاد الوطني وتعزيز جودة حياتها، بما يدعم «أجندة دبي الاقتصادية D33» و«أجندة دبي الاجتماعية 33».

جاء ذلك بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة المؤسسة بعد تشكيله الجديد وفقاً للمرسوم رقم (39) لسنة 2024، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأشاد المجلس بما يقدمه سموه من دعم ورعاية للمرأة الإماراتية.

كما أعرب المجلس عن شكره لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والتوجيهات السديدة لسموها ومتابعتها لمشاريع ومبادرات المؤسسة.

عُقد الاجتماع برئاسة منى غانم المري، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب، وتم مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، والتي شملت أبرز إنجازات الربع الثاني من العام الحالي، وأهم المبادرات التي تعتزم المؤسسة ونادي دبي للسيدات تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وصرحت منى المري، بأن الاجتماع ناقش آخر المستجدات الخاصة بتنظيم منتدى المرأة العالمي - دبي 2024، الذي يعقد في دبي للمرة الثالثة في تاريخ هذا الحدث العالمي يومي 26 و27 نوفمبر القادم، وتم استعراض أبرز الموضوعات التي ستتناولها المحاور الرئيسية والمتحدثين الرئيسيين المحتملين في الجلسات التي ستعقد على مدى يومين، إضافة للفعاليات المصاحبة للمنتدى.

كما اطلع المجلس على أبرز المبادرات التي تتضمنها خطة العمل الحالية للمؤسسة، ومنها تنظيم ورشة العمل الثالثة ضمن برنامج «الصحة النفسية» بمشاركة موظفات من 4 جهات حكومية هي: القيادة العامة لشرطة دبي، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، محاكم دبي، ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

وتشمل مبادرات الفترة القادمة أيضاً، تنظيم جلسة جديدة ضمن مبادرة «حوارات دبي للمرأة»، ستركز على رائدات الأعمال الإماراتيات، لتسليط الضوء على روح المبادرة والاحتفاء بقصص النجاح في هذا القطاع الحيوي.

كما تطرق العرض إلى «البرنامج التدريبي للتأهيل الحكومي»، كمبادرة جديدة تعتزم المؤسسة تنفيذها مستهدفةً الخريجات الجدد، لتمكين المنتسبات من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لدخول سوق العمل.

وفي إطار الشراكات الحكومية، وقعت المؤسسة في شهر مايو الماضي مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، بهدف دعم وتشجيع المرأة في جميع المجالات وتوفير الفرص المتبادلة لمشاركة موظفات كل منهما في المُؤتمرات والمُنتديات، خاصة المُتعلقة بالكفاءات القيادية.

كما اطلع المجلس خلال الاجتماع على مشاريع نادي دبي للسيدات.

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها