كشفت مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، عن موعد انطلاق امتحانات الميدتيرم بالجامعات، حيث تنطلق نهاية شهر مارس وتستمر خلال شهر إبريل، مؤكدا على سير العملية التعليمية وذلك وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد المصدر امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، سوف تعقد خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، مشيرا إلى أنها سعقد وفقا للخريطة الزمنية التي قد أقرها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

أكاديمية البحث العلمي تشارك بورشة عمل "الذكاء الاصطناعي في الزراعة الدقيقة" بموريتانيا جامعة النيل: نتحمل تكلفة مشاريع التخرج كاملة.. ونوفر دعما لتنفيذها أساتذة تغذية يوضحون روشتة الأم خلال شهر رمضان.. ونصائح هامة للطلاب أثناء المذاكرة انتهاء فعاليات الدورة الثالثة من البرنامج التدريبي (R2E) لتأهيل الباحثين لريادة الأعمال بالجامعات قرار وزاري جديد بشأن توسعات مستشفيات جامعة المنوفية وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة ورشة عمل حول موازنة البرامج والأداء بمعهد "تيودور بلهارس" جامعة بوليتكنك مصر تطلق 19 برنامجا مختلفا للطلاب لمنحهم درجات علمية كيف تضمن تغذية سليمة لطفلك خلال رمضان؟.. نصائح من "القومي للبحوث" وقت كافٍ لتوجه الطلاب لمنازلهم قبل الإفطار .. انتظام الدراسة بعد تعديلات الجامعات مواعيد المحاضرات خلال شهر رمضان


وأوضح لصدى البلد أنه ليس هناك تخفيف في المناهج الدراسية خلال هذا الترم مشيرا إلى أن غالبية الامتحانات تعقد بنظام البابل شيت.

وأشار إلى أن الدراسة منتظمة في مختلف الكليات خلال شهر رمضان 2024، مشيرا إلى أن هناك تعديل مواعيد الحضور والانصراف والمحاضرات، حيث يتوافر لهم وقت كافي للتوجه إلى المنزل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي التعليم العالي والبحث العلمي المجلس الاعلى للجامعات الأعلى للجامعات خلال شهر

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن ظهور الجامعة في المركز 1257 عالميا بتصنيف ليدن الهولندي العالمي للجامعات، حيث تقدمت الجامعة 123 مركزا عالميا عن العام الماضى وجاءت الجامعة في المركز35 أفريقيًا حيث تقدمت 4 مراكز، والمركز 13 محليًا، بينما حققت في علوم الحياة على الأرض المركز الرابع محليا و المركز 14 أفريقياً، وفي العلوم الفيزيائية والهندسية المركز 14 محليا والمركز 33 أفريقيا، وفي العلوم الطبية والحيوية المركز 14 محليا والمركز 35 أفريقياً.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن ظهور الجامعة في التصنيفات العالمية المرموقة جاء بسبب تنوع البحوث العلمية فى كافة مجالات العلوم والحرص على النشر بالمجلات العالمية الكبرى والتعاون المؤسسى مع الجميع، كما جاء نتيجة لتنفيذ آليات وأهداف وضعتها الجامعة لتحسين معدل معايير التصنيف الدولي بها، طبقًا لمتطلبات جهات التصنيف العالمية، ودعم الجامعة لباحثيها.

وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، إلى أن نجاح الجامعة في التواجد بمراكز متقدمة بكافة التصنيفات العالمية جاء نتيجة جهود كبيرة وتخطيط تم الإعداد له وتوفير كافة الاجواء المناسبة للنشر العلمي المميز في كافة المجلات العلمية ذات التأثير العالمي، فضلا عن إصدار مجلات علمية بالتعاون مع دور النشر العالمي لفتح مسارات جديدة لأعضاء هيئة التدريس للنشر العلمي الدولي.
وهنأ رئيس جامعة كفر الشيخ، جميع منتسبي الجامعة لتقدم الجامعة المستمر وإدراجها في العديد من التصنيفات الدولية، والذي يؤكد مدي حرص الجامعة وسعيها المستمر للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية وتحقيقها للريادة محليًا وأفريقيًا وعالميًا.

ومن جانبه، أشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن تصنيف ليدن  الهولندي للجامعات العالمية يعتمد على النشر العلمي العالمي المبوب في قاعدة بيانات (Clarivate) وجودة هذه البحوث والإشارة إليها والتعاون المؤسسي والدولي لإنتاجها، كما يضع عددًا من المؤشرات الأكاديمية، وفقًا للمعايير الببليومترية التي تقيس حجم وعدد ومعامل التأثير للاقتباس للمنشورات العلمية للباحثين التابعين للجامعات، ونسب وأعداد الأبحاث المشتركة مع الجامعات الأخرى والمؤسسات الصناعية، والانضباط والحجم المؤسسي، والسمعة البحثية الدولية والإقليمية، والتعاون الدولي، والتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس والباحثين مع الجامعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • رسوم اختبارت القدرات 2024 بعد إقرارها.. مصادر توضح
  • محافظ القاهرة : سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • وزير الكهرباء: أنباء سارة بشأن تخفيف الأحمال قبل نهاية الشهر الجاري
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • هناء أبو رمضان تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • عبد المحسن سلامة: ما حدث في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية إعجاز