أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم مع ذروة الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد منذ الأحد الماضي، وتسجل درجات الحرارة العظمى مزيد من الارتفاع اليوم بنحو 4 درجات على جميع الأنحاء.

ارتفاع درجات الحرارة اليوم

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم يمثل ذروة الموجة الحارة مع ارتفاع درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ونشهد قيم حرارة بعيدة عن معدلات فصل الشتاء، وهذا يرجع إلى التغيرات المناخية التي تؤثر على جميع أنحاء العالم.

وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الكتل الصحراوية الحارة هى التي أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث كان الارتفاع تدريجيا في الحرارة، يصل إلى ذروته اليوم، إذ تسجل القاهرة 27 على القاهرة وتصل لـ36 درجة على بعض محافظات جنوب البلاد.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وكشفت غانم، أنه بدء من غدا الخميس، ستشهد شمال البلاد وشمال وجنوب الوجه البحري ومحافظات شمال الدلتا، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية بدء الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات، في حين تشهد محافظات شمال وجنوب الصعيد ارتفاعا في درجات الحرارة.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة العظمي والصغري المسجلة اليوم على محافظات جنوب الصعيد والبحر الأحمر ومدن القناة والقاهرة الكبري فقد جاءت كالتالي:-

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة الیوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن يوم أمس شهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ولكن هذا الأمر سيتغير الايام المقبلة مع تأثر البلاد بمنخفض جوي سيساهم في انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن تحسن حالة الجو يبدأ من اليوم الجمعة والانخفاض مستمر حتى يوم الاثنين القادم، لافتة إلى أن درجات الحرارة اليوم تسجل 36 درجة، وأن فترة الليل تسجل انخفاضات كبيرة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر برياح قادمة من البحر المتوسط، وأن المنخفض الجوي، يوزع الهواء على المحافظات، ويقلل نسبة الرطوبة، وهناك نشاط للرياح بعد فترة الظهيرة، مشيرة إلى أن معظم أيام فصل الصيف الحالي ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة