أعلنت السلطات الروسية عن إخماد الحريق الذي اندلع في مصفاة النفط في مدينة ريازان جنوب شرق موسكو بعد تعرضها لهجوم بمسيرات صباح اليوم الأربعاء.

أفاد بذلك "عبر تلغرام" حاكم مقاطعة ريازان بافيل مالكوف الذي أكد في وقت سابق نشوب حريق في المصفاة بسبب استهدافها بطائرات بدون طيار، مشيرا إلى وقوع إصابات.

إقرأ المزيد تدمير 25 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية متفرقة

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر في خدمات الطوارئ أن مصفاة ريازان، تعرضت لهجوم بأربع طائرات بدون طيار أوكرانية، واشتعلت النيران في خزانين لتكرير النفط الخام على مساحة 175 مترا مربعا.

وأضاف المصدر أن الحادث أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بشظايا.

وهذا ثاني هجوم لمسيرات أوكرانية على منشأة كبيرة للبنية التحتية النفطية الروسية خلال يومين، بعد أن ضربت طائرة بدون طيار مصنع لشركة "لوك أويل" في مدينة كستوفو بمقاطعة نيجني نوفغورود شرق موسكو، مما أسفر عن نشوب حريق تم إخماده في وقت لاحق من نفس اليوم، دون وقوع إصابات.

المصدر: RT  + "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النفط والغاز حرائق ريازان طائرة بدون طيار

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وسائل الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان نقله موقع (روسيا اليوم)، اليوم الإثنين،: "تم إحباط محاولة من نظام كييف لتنفيذ عمل إرهابي ضد أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرات مسيرة"، مشيرة إلى أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود.

وبحسب البيان، تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة; بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

من ناحية أخرى، قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الإثنين، إن قصفا أوكرانيا استهدف منطقة بيلجورود الحدودية; ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وكتب جلادكوف، على حسابه على منصة تليجرام، "قتل شخص وأصيب آخرون، جراء القصف الأوكراني الذي استهدف مزرعة في قرية نوفايا تافولجانكا في بلدية شيبيكينو الواقعة في بيلجورود".

وأشار حاكم منطقة بيلجورود، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية، إلى أن القصف الأوكراني أدى إلى تضرر العديد من الشقق السكنية والمنشآت التجارية في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • إخماد حريق داخل منزل فى أوسيم دون إصابات
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى فيصل دون إصابات
  • حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى إمبابة دون إصابات
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • إخماد حريق داخل منزل فى البدرشين دون إصابات
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • اندلاع حريق بالقرب من مصفاة الزور بالكويت.. فيديو