واصل الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثانياً، حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة إنديان ويلز الأميركية لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بتأهله إلى الدور ربع النهائي من دون عناء بعد فوزه على المجري فابيان ماروجان 6-3 و6-3.

وعلى غرار ألكاراس، لم تجد البولندية إيجا شفيونتيك الأولى في دورة الفتيات صعوبة في حجز بطاقتها إلى ربع النهائي على حساب الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا بالفوز عليها 6-1 و6-2، فيما واجه بطل أستراليا المفتوحة الإيطالي يانيك سينر الثالث مقاومة من الأميركي بن شيلتون في المجموعة الأولى التي أنهاها 7-6 (7-4) قبل أن يهيمن على الثانية ويحسمها 6-1.

وكان الانتصار على ماروجان، ابن الـ24 عاماً المصنف 58 عالمياً، ثأرياً لألكاراس لأنه خسر مواجهته الوحيدة مع المجري العام الماضي في دورة روما لماسترز الألف.

ولم يسمح الإسباني البالغ 20 عاماً لمنافسه بالدخول في أجواء اللقاء بتاتاً، فكسر إرساله مرتين في المجموعة الأولى ثم فاز بـ12 من النقاط الـ13 الأولى في المجموعة الثانية، في طريقه لحسم اللقاء في ساعة و15 دقيقة.

وقال الإسباني: كنت متوتراً قبل المباراة، لن أكذب عليكم. كنت ألعب ضد لاعب تغلب عليّ حين لم أحصل على أي فرص في مباراة روما.

وكان راضياً عما قدمه، وقال: بإمكاني اللعب بشكل أفضل. لكني سعيد حقاً بالطريقة التي قاربت بها المباراة، الطريقة التي لعبتها بها، ومشاعري.

ويمني الإسباني النفس بإحراز لقبه الأول منذ تتويجه ببطولة ويمبلدون في يوليو 2023، لكن الاختبار التالي سيكون أصعب ضد الألماني ألكسندر زفيريف السادس الذي تغلب بدوره على الأسترالي أليكس دي مينور العاشر 5-7 و6-2 و6-3.

ويواجه الإسباني الذي توج باللقب العام الماضي على حساب الروسي دانييل مدفيديف، احتمال لقاء سينر في نصف النهائي، وذلك في حال نجح بطل أستراليا المفتوحة في تخطي التشيكي ييري ليهيتشكا الثاني والثلاثين الذي أقصى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الحادي عشر بالفوز عليه من دون عناء 6-2 و6-4.

وكان فوز الإيطالي على شيلتون الثامن عشر توالياً امتداداً من الموسم الماضي، ليصبح على بعد ثلاثة انتصارات من لقبه الثالث للموسم بعدما سبق له إحراز لقبي أستراليا المفتوحة ودورة روتردام.

وعلق ابن الـ22 عاماً على مباراته مع شليتون بالقول: لعبت بشكل جيد جداً في اللحظات الصعبة... يمكنني أن أكون فخوراً بالطريقة التي لعبت بها. الرياح صعبت الأمور لكني حاولت أن أبقى إيجابياً وأثمر الأمر.

وعند الفتيات، واصلت شفيونتيك مشوارها نحو الفوز باللقب للمرة الثانية بعد عام 2022، وذلك بتأهلها إلى ربع النهائي بفوز سهل جداً 6-1 و6-2 على بوتينتسيفا التي خسرت جميع مبارياتها الثلاث مع البولندية من دون أن تفوز بأي مجموعة.

وقالت البولندية بعد اللقاء: كان يتوجب علي المحافظة على تركيزي في المجموعة الثانية. كانت (منافستها) تحاول أموراً مختلفة. كل ما أردته هو اللعب بأسلوبي وأنا سعيدة لتمكني من ذلك.

وتلتقي شفيونتيك في ربع النهائي الدنماركية كارولاين فوزنياكي التي حسمت مواجهتها مع صديقتها الألمانية أنجيليك كيربر 6-4 و6-2 في لقاء جمع بين لاعبتين مخضرمتين تصدرتا سابقاً تصنيف المحترفات.

وعادت كيربر، الفائزة بثلاثة ألقاب كبرى والبالغة 36 عاماً، إلى الملاعب مطلع يناير بعد توقف لعام ونصف. كما خاضت بطولة للفرق ثم أقصيت من الأدوار الأولى في أستراليا ثم في دورة لينتس النمساوية (500).

وحققت ثلاثة انتصارات في إنديان ويلز، آخر اثنين أمام مصنفتين بين العشرين الأوليات: اللاتفية يلينا أوستابنكو (10) ثم الروسية فيرونيكا كودرميتوفا (19)، قبل أن تصطدم بصديقتها فوزنياكي (33 عاماً) في يونيو 2021 ثم أكتوبر 2022.

وبلغت ربع النهائي أيضاً الروسية أناستازيا بوتابوفا بفوزها على الإيطالية ياسمين باوليني الثالثة عشرة، لتواجه الأوكرانية مارتا كوستيوك الفائزة على الروسية الأخرى أناستازيا بافليوتشينكوفا 6-4 و6-1.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ربع النهائی فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء

الثورة / محمد المشخر

انطلقت بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء منافسات الدوري الكروي لمدارس التعليم الأساسي على كأس مكتب التربية الذي ينظمه مكتب الشباب بمديرية الصومعة وقسم الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بمشاركة 16 فريقاً مدرسيا.

وجمعت المباراة الافتتاحية فريقي مدرستي عبدالله بن مسعود والجيل وانتهى اللقاء لمصلحة مدرسة الجيل بهدف وحيد.

وفي سياق آخر، تأهلت فرق الفتح والشاطر والفاروق إلى نصف نهائي دوري الرسول الاعظم لكرة القدم لمدارس مدينة البيضاء الذي ينظمه مكتب الشباب بالتنسيق مع مكتب التربية وبمشاركة 18 فريقاً مدرسيا.

حيث تأهل فريق مدرسة الفتح بفوزه على نظيره مدارس الرسالة بركلات الترجيح 6 / 5 عقب انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، فيما تأهل فريق مدارس الشاطر بفوزه على مدارس بسداسية نظيفة وتأهل فريق مدرسة الفاروق بفوزه على مدارس الوطن بأربعة أهداف لهدف.

مقالات مشابهة

  • الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد
  • فرحة فهد بن نافل عقب تأهل طائرة الهلال إلى نهائي دورة الألعاب السعودية .. فيديو
  • إمينيم يصبح جَدّاً للمرة الأولى.. هكذا احتفل بحمل ابنته
  • سينر «غير مرتاح» وسط «المعمعة»!
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • نجم يد الأهلي: «كنا عاوزين نوصل النهائي ونستاهل الفوز على برشلونة»
  • فارس دسوقى يودع بطولة قطر كلاسيك للإسكواش من ربع النهائي
  • "لايف كوتش" عن الزوجة الثانية: حق مكتسب للزوج.. ولابد أنا يعدل بينها وبين الأولى
  • بايدن يلمح إلى احتمالية ضربات إسرائيلية ضد إيران دون حسم موقفه النهائي
  • البيئة: جولات ميدانية ومتابعة يومية لأماكن التخلص النهائي من المخلفات