سيكون باير ليفركوزن، الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى لم يخسر أي مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، مطالباً بتحقيق الفوز على ضيفه قره باغ الأذربيجاني غدا في إياب ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج).

وكان ليفركوزن انتزع تعادلا صعبا 2-2 في الرمق الأخير ذهاباً في باكو عندما سجّل له مهاجمه التشيكي باتريك شيك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد أن تخلف 0-2 في الشوط الأول عندما اشرك مدربه الإسباني شابي الونسو تشكيلة رديفة قبل أن يزج بالأسماء الكبيرة في الشوط الثاني.

واقرّ ألونسو بان فريقه كان محظوظاً في مباراة الذهاب: ربما كنّا أكثر حظاً من الفريق المنافس. الاحترام الكلي لقره باغ، كان يستحق نتيجة افضل على الأرجح، مشيراً إلى أن الخصم يملك لاعبين رائعين يستطيعون اللعب في البطولات الأوروبية.

ولم يخسر ليفركوزن في مبارياته الـ36 التي خاضها هذا الموسم ففاز في 31 وتعادل في 5 وهو يتصدر الدوري الألماني بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ، ما يعني بانه في طريقه إلى وضع حد لسيطرة النادي البافاري على اللقب الذي توج به في المواسم الـ11 الأخيرة توالياً. كما أن ليفركوزن بلغ الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا أيضاً.

ويعتمد ليفركوزن على خبرة لاعب الوسط السويسري المخضرم غرانيت تشاكا والجناح المتألق فلوريان فيرتس والمهاجم النيجيري فيكتور بونيفايس صاحب 10 أهداف هذا الموسم في الدوري المحلي.

أما مدرّب قره باغ قربان قربانوف فاعتبر بان فريقه سيكون اكثر تصميماً إياباً للظهور بمستوى أعلى: سأحضر فريقي للعب بطريقة افضل في ألمانيا.

مهمتان سهلتان لليفربول وروما

في المقابل، يبدو ليفربول الانجليزي، المرشّح إلى جانب ليفركوزن لنيل اللقب، في مأمن من المفاجآت عندما يستضيف سبارتا براغ التشيكي بعد أن اكتسحه 5-1 خارج ملعبه الأسبوع الماضي.

وسيلجأ مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب على الأرجح إلى مبدأ المداورة من خلال منح الفرصة للاعبيه الشبان لا سيما من اجل إراحة لاعبي الصف الأول، قبل المواجهة القوية ضد مانشستر يونايتد على ملعب الأخير في ربع نهائي كأس انجلترا.

وكان ليفربول احرز لقب كأس رابطة الأندية الانجليزية بفوزه على تشيلسي 1-0 بعد التمديد بهدف لقائده النيذرلاندي فيرجيل فان دايك أواخر الشهر الماضي.

كما انه لا يزال يحارب على ثلاث جهات أخرى حيث يتخلف بفارق نقطة واحدة عن أرسنال متصدر الدوري الانجليزي، ولا يزال ينافس في كأس انجلترا والدوري الأوروبي.

ويخوض روما الإيطالي الذي يحقق نتائج إيجابية منذ تعيين نجمه السابق دانييلي دي روسي بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو، مواجهة برايتون الانجليزي بأعصاب هادئة بعد أن حسم مباراة الذهاب بنتيجة عريضة قوامها أربعة أهداف من دون مقابل.

والأمر ينطبق على مرسيليا الفرنسي الذي حقق فوزاً لافتاً على فياريال الإسباني برباعية نظيفة على ملعب فيلودروم في مواجهة مدربه السابق مارسيلينو.

وحقق مرسيليا الفوز في مبارياته الخمس حتى الآن في مختلف المسابقات، بعد تعيين مدربه جان لوي جاسيه بدلا من الإيطالي جينارو جاتوزو في 20 فبراير الماضي.

في المقابل، يتعين على وست هام قلب خسارته ذهابا أمام فرايبورج الألماني 0-1، إذا أراد إكمال المشوار في المسابقة القارية.

وحقّق وست هام 10 انتصارات توالياً في المباريات الأوروبية على الملعب الأولمبي في شرق لندن، علما بانه توج بطلا لمسابقة "كونفرنس ليج" الموسم الماضي بفوزه على فيورنتينا الإيطالي.

وفي ابرز المباريات المتكافئة، يلتقي اتالانتا الإيطالي مع سبورتينج البرتغالي (1-1)، ورينجرز الاسكتلندي مع بنفكيا البرتغالي (2-2).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كولر يوافق على رحيل حارس الأهلي إلى بيراميدز

كشف الإعلامى محمد الليثى موافقة مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على رحيل محمود الزنفلي حارس الفريق المُعار من الداخلية لأياً من الأندية التي تفاوضه حالياً.

وقال محمد الليثى خلال تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و 10 مع محمد الليثي عبر إذاعة أون تايم سبورت إف إم على 93.7 قائلا " يمتلك الزُنفي عروضاً من عدة أندية محلية أبرزها بيراميدز والبنك الأهلي، ويتيح عقد استعارة اللاعب الأولوية للأهلي في تحول عقد الحارس من إعارة إلى بيع نهائي ولكن كولر لم يبدو مُقتنعاً بقدرات الزنفلي، ويرغب في عدم شراؤه نهائياً بنهاية الموسم الجارى".

موعد مباراة الأهلي القادمة ضد فاركو في الدوري

وحددت رابطة الأندية المصرية المحترفة، مساء الجمعة، الموافق 28 من شهر يونيو الجاري لهذا العام، ليكون هو موعد مباراة الأهلي وفاركو، ضمن والجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

الأهلي

وتنطلق مباراة الأهلي وفاركو في الدوري الممتاز، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفاركو في الدوري الممتاز

وتُعد مجموعة قنوات أون سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري الممتاز هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد فاركو.

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلي ضد المصري في ديربي مثير بالدوري الممتاز اليوم
  • الجونة ضد فيوتشر في مواجهة قوية بالدوري الممتاز اليوم
  • الاتحاد ينجح في خطف نجم جنوى
  • كولر يوافق على رحيل حارس الأهلي إلى بيراميدز
  • ليفربول ينضم لسباق التعاقد مع صخرة الكالتشيو
  • الداخلية يُبقي على آماله في البقاء بالدوري الممتاز بالفوز على زد
  • عاجل.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • مهاجم المنتخب الأولمبي ينتقل إلى الدوري البرتغالي
  • زد ضيفًا على الداخلية في مواجهة قوية بالدوري الممتاز اليوم
  • فاركو ضد الاتحاد السكندري في مواجهة مثيرة بالدوري الممتاز اليوم