تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها في مدينة حمد بخان يونس، حيث تدور اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي داخل المدينة وفي محيطها.

وأفاد مراسل الجزيرة بانتشال جثامين 6 شهداء من المدينة الواقعة جنوبي قطاع غزة، وأوضح أن الشهداء ضحايا قصف إسرائيلي سابق على المنطقة.

وتزامن ذلك مع تأكيد كتائب القسام أنها فجرت عبوتين بقوتين إسرائيليتين واشتبكت مع أفرادهما في كمين محكم في حزمة أبراج بمدينة حمد.

وأكدت الكتائب أنها أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال خلال الكمين.

وقالت إن مقاتليها اشتبكوا مع القوتين الإسرائيليتين من المسافة صفر، ورُصدت طائرات الاحتلال وهي تجلي القتلى والجرحى عقب المعركة.

كما أعلنت كتائب القسام استهدافها دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة "الياسين 105" في مدينة حمد.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس تفجير عبوة بقوة للاحتلال من 6 أفراد تحصنت في شقة بمدينة حمد، وقالت -في بيان- إن قواتها قصفت تجمعات لقوات الاحتلال في المدينة بقذائف الهاون.

وكانت دولة قطر قد تبرعت في أكتوبر/تشرين الأول 2012 بنحو 407 ملايين دولار لإعادة إعمار قطاع غزة عبر تنفيذ مشاريع إستراتيجية وحيوية في القطاع، بينها بناء مدينة سكنية تحمل اسم أميرها السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتضم نحو 2500 شقة سكنية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات

إقرأ أيضاً:

انتشال 14 جثة متحللة في مدينة سرت الليبية

انتشل فريق جمعية "الهلال الأحمر" الليبي في سرت 14 جثة متحللة في حي (720) الجيزة البحرية بمدينة سرت خلال إزالة مبان مدمرة.

وبعد ورود بلاغ من السلطات المحلية بمدينة سرت تفيد بوجود جثث بمنطقة الجيزة البحرية التي تتم فيها حاليا أعمال الإزالة الشاملة (مباني مدمرة) توجهت الفرق التابعة لـ "لهلال الأحمر" الليبي فرع سرت بعد إتمام كافة الاجراءات القانونية نحو المنطقة والتي تم مسحها بالكامل بحثا عن أي جثث من الممكن أن تكون موجودة بهذا الحي الذي تعرض لدمار كامل خلال حرب 2016 وبالفعل تم خلال عملية المسح انتشال أكثر من 14 جثة.

وقام الفريق بترقيم الجثث ووضعها في الأكياس الخاصة بها وجرى نقلها إلى مستشفى ابن سيناء بسرت لإتمام الاجراءات المتعلقة بها وأخذ عينات الحمض النووي الخاص بكل جثة.

مقالات مشابهة

  • شهداء في غارات متواصلة على غزة والمقاومة تكثف هجماتها
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على غزة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال
  • الاحتلال يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 3 مواطنين
  • انتشال 14 جثة متحللة في مدينة سرت الليبية
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء الحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشال 3 شهداء من رفح الفلسطينية جراء قصف إسرائيلي على المدينة
  • سرايا القدس تكبد قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في رفح